آخر تحديث:

مراسل التشفير

شاليني ناجاراجان

مراسل التشفير

شاليني ناجاراجان

نبذة عن المؤلف

شاليني هي مراسلة متخصصة في العملات المشفرة تقدم تقارير متعمقة حول التطورات اليومية والتحولات التنظيمية في قطاع العملات المشفرة.

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

أطلقت قطر إطاراً تنظيمياً لإدارة والإشراف على سوق الأصول الرقمية المتوسعة بشكل نشط، وذلك بحسب بيان مشترك صادر عن مركز قطر للمال وهيئة تنظيم مركز قطر للمال يوم الأحد.

وكشف البيان أن إطار الأصول الرقمية لمركز قطر للمال 2024 يضع الأساس القانوني والتنظيمي للأصول الرقمية، ويغطي بشكل خاص الرمزية، ويقر بحقوق الملكية في الرموز والأصول التي تمثلها، كما يتضمن الإطار لوائح للحفظ والنقل والتبادل، بالإضافة إلى الاعتراف القانوني بالعقود الذكية.

سعت الهيئات التنظيمية بنشاط إلى الحصول على آراء المتخصصين في الصناعة والشركات. وقامت مجموعة استشارية تتألف من 37 منظمة من القطاعات المالية والتكنولوجية والقانونية على المستويين المحلي والدولي بتنسيق عملية التشاور والتعاون لتطوير الإطار.

ولتعزيز الإطار المقترح، ركزوا على هيكله ومحتواه وعمليته. وكان الموعد النهائي لتقديم التعليقات هو الثاني من يناير/كانون الثاني 2024.

تعاون مركز قطر للمال مع الشركات الناشئة يرسم ملامح مشهد جديد للأصول الرقمية

منذ إنشاء مختبر الأصول الرقمية لمركز قطر للمال في أكتوبر 2023، استقبل أكثر من عشرين شركة ناشئة وشركات التكنولوجيا المالية. تعمل هذه الشركات على ابتكار واختبار وإطلاق منتجات وخدمات الأصول الرقمية الخاصة بها. وقد جاءت هذه المبادرة جنبًا إلى جنب مع تطوير إطار الأصول الرقمية لمركز قطر للمال. ومن الجدير بالذكر أنها تسلط الضوء على مشاركة الصناعة والتعاون في تشكيل الإطار.

أصبح بإمكان الشركات الآن التقدم بطلب للحصول على ترخيص لممارسة أنشطة تقديم خدمات الرمز المميز، وذلك بفضل تقديم إطار عمل الأصول الرقمية لمركز قطر للمال 2024.

وقال محافظ مصرف قطر المركزي سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني: “إن إطلاق لائحة الأصول الرقمية 2024 يمثل علامة فارقة في رحلتنا نحو تحقيق الاستراتيجية الثالثة للقطاع المالي”.

وأضاف أن هذا الإطار يعزز بشكل فعال فرصًا كبيرة، كما أنه يساعد في بناء بيئة تنظيمية قوية في القطاع المالي. وتتوافق هذه المبادرة مع أهداف التحول الرقمي في قطر. وعلاوة على ذلك، فهي تدعم استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، وهي المرحلة الأخيرة من رؤية قطر الوطنية 2030.

قطر تؤكد استكمال إطار الأصول الرقمية في الموعد المحدد

وفي يوليو/تموز، قال هينك يان هوغندورن، رئيس قطاع الخدمات المالية في مركز قطر للمال، إن إطار الأصول الرقمية في قطر يسير على الطريق الصحيح ليتم استكماله وتنفيذه بحلول الربع الرابع من هذا العام.

قبل بضعة أسابيع، أنهى البنك المركزي تطوير البنية التحتية لعملته الرقمية المركزية (CBDC).

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version