وفقًا لتقرير نشرته Crypto Valley Venture Capital (CV VC)، أظهر قطاع blockchain الألماني مرونة، حيث شهد زيادة بنسبة 3٪ على أساس سنوي في التمويل، على عكس الانكماش الذي شهده النظام البيئي العالمي لـ blockchain بأكثر من 50٪.

أظهرت ألمانيا تطورًا ملحوظًا في المشهد العالمي لتمويل مشاريع بلوكتشين، والذي شهد استثمارًا إجماليًا قدره ١٤,٦ مليار دولار عبر ١٣٦٧ صفقة في الأرباع الأربعة الماضية، كما تم الكشف عنه في “تقرير بلوكتشين الألماني لعام ٢٠٢٣” الصادر عن شركة كريبتو فالي فينتشر كابيتال (CV VC).

يفحص تقرير CV VC أنشطة تمويل المشاريع على مدار عام كامل من الربع الثالث من عام 2022 إلى الربع الثاني من عام 2023 في ألمانيا ويقارن البيانات باتجاهات تمويل المشاريع العالمية وأوروبا الكبرى.

ووفقا للتقرير، على الرغم من انخفاض إجمالي التمويل بنسبة 62% وانخفاض عدد الصفقات بنسبة 44% على مستوى العالم، تمكنت ألمانيا من تأمين 355 مليون دولار من خلال 34 صفقة.

ويمثل هذا زيادة بنسبة 3٪ مقارنة بالأرباع الأربعة السابقة عندما تلقت البلاد 346 مليون دولار عبر 47 صفقة.

وعلى الرغم من أن معظم نشاط رأس المال الاستثماري لا يزال يتركز في الولايات المتحدة، وهو ما يمثل 48% من التمويل العالمي و41% من الصفقات الدولية، إلا أن آسيا وأوروبا تساهمان بشكل كبير في صفقات رأس المال الاستثماري المتبقية.

وتساهم آسيا بنسبة 28% من التمويل و22% من الصفقات، وتساهم أوروبا بنسبة 17% من التمويل و27% من الصفقات.

ومع جمع 8.8 مليار دولار عبر 614 صفقة مشروع في الأرباع الأربعة الماضية، يمثل أداء ألمانيا 2.4% من تمويل المشاريع العالمية، و2.34% من صفقات المشاريع العالمية، و14% من تمويل المشاريع الأوروبية، و8.6% من صفقات المشاريع الأوروبية.

أيضًا، رسخت برلين نفسها بقوة باعتبارها “الشركة الرائدة بلا منازع في قصة blockchain في ألمانيا”، حيث تتفوق باستمرار على المدن الأخرى فيما يتعلق بعدد الصفقات ونسبة التمويل في البلاد. يؤكد هذا الأداء الثابت على الدور المحوري الذي تلعبه برلين باعتبارها مركزًا للابتكار والاستثمار في blockchain في ألمانيا.

“لقد لعب تعاون برلين الاستراتيجي مع كيانات بلوكتشين العالمية والتزامها بالبحث والتطوير دورًا محوريًا في جذب استثمارات كبيرة.”

حصة أوروبا من تمويل مشاريع بلوكتشين العالمية ترتفع إلى ٢٦٪ مع قيادة ألمانيا لهذا الطريق

يكشف تقرير CV VC أن حصة أوروبا من تمويل مشاريع blockchain العالمية ارتفعت إلى 26٪، مقارنة بحصتها السابقة البالغة 18٪.

وحصلت أوروبا على 3.78 مليار دولار عبر 329 صفقة، لتحافظ على مركزها الثاني بعد أن تجاوزت آسيا في 2020. وسجلت أمريكا الشمالية 7.5 مليار دولار عبر 664 صفقة، بينما حققت آسيا 2.4 مليار دولار عبر 274 صفقة.

تمثل هذه الزيادة في حصة أوروبا من تمويل blockchain العالمي أعلى نسبة مسجلة على الإطلاق.

وعلى هذه الخلفية، يبرز أداء ألمانيا بشكل بارز. حصلت الدولة على 9.4% من حصة التمويل وشاركت في 10.3% من الصفقات بين الربع الثاني من عام 2022 والربع الثالث من عام 2023.

وتمثل هذه الأرقام تحسنا كبيرا مقارنة بالعام السابق. حصلت ألمانيا على حصة تمويل تبلغ 4.9% وشاركت في 8.5% من الصفقات، مما عزز مكانتها البارزة في مشهد blockchain الأوروبي.

يسلط تقرير CV VC الضوء على التقدم المذهل الذي حققته ألمانيا في مجال التمويل وسط تراجع عالمي في رأس المال الاستثماري في جميع القارات. يتميز نظام blockchain البيئي في ألمانيا بتطوره وتقدمه التكنولوجي ومكانته كمركز رائد للابتكار في أوروبا.

إن تفاني الدولة في البحث والتطوير ودمج التقنيات المتطورة، وخاصة تقنية blockchain، هو ما يميزها. ويؤكد التقرير على الجهود التي تبذلها ألمانيا لخلق بيئة تنظيمية مواتية وتعزيز التعاون بين القطاعات.

تضع هذه العوامل الأساس لنظام بيئي قوي ومستدام لتقنية blockchain والذي يعد حيويًا للنمو الاقتصادي والقيادة التكنولوجية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version