آخر تحديث:

23 أبريل 2024 الساعة 20:32 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

كشف قراصنة عن مزيد من المعلومات حول محفظة بيتكوين التي تديرها الدولة في السلفادور، تشيفو، يوم ٢٣ أبريل بعد تسريب البيانات الشخصية لملايين المستخدمين علنًا في وقت سابق من هذا الشهر.

أصدرت مجموعة القراصنة CiberInteligenciaSV جزءًا من الكود المصدري لمحفظة البرنامج على BreachForums – منتدى اختراق القبعة السوداء.

قراصنة السلفادور يضربون من جديد


وكتب الهاكر: “هذه المرة أحضر لك الرمز الموجود داخل أجهزة الصراف الآلي الخاصة بـ Bitcoin Chivo Wallet في السلفادور، تذكر أنها محفظة حكومية، وكما تعلمون، نحن لا نبيع، بل ننشر كل شيء مجانًا من أجلكم”. مجموعة.

مشروع الأمن السيبراني حذر VenariX عن تسرب بيانات كود مصدر Chivo الوارد يوم الاثنين، نقلاً عن منشور من قناة Telegram التابعة لمجموعة القراصنة.

“الليلة، سننشر جزءًا من كود المصدر والوصول إلى VPN الذي ينتمي إلى Chivo Wallet، مجانًا كما هو الحال دائمًا، ما لم يرغب أحد الأشخاص الحكوميين الفضوليين في التحدث”، جاء ذلك في منشور CiberInteligenciaSV على Telegram.

أصدرت نفس المجموعة أكثر من 144 جيجابايت من البيانات التي تحتوي على معلومات شخصية لـ 5.1 مليون سلفادوري قاموا بتنزيل المحفظة. على الرغم من أنه متاح للشراء عبر قنوات مختلفة منذ أغسطس، إلا أنه تم تسريبه للتنزيل بدءًا من 5 أبريل فقط.

تضمنت المعلومات المسروقة الاسم الكامل لكل مستخدم ورقم التعريف الفريد وتاريخ الميلاد والعنوان وصورة عالية الدقة لوجهه.

وتضمنت المعلومات المسربة هذا الأسبوع أيضًا ملف Codigo.rar، الذي يتضمن رمزًا وبيانات اعتماد VPN على شبكة Chivo ATM في السلفادور.

لم تصدر حكومة البلاد بعد بيانًا رسميًا بخصوص أي من الاختراقات التي حدثت هذا الشهر.

طرح محفظة السلفادور


أصدرت السلفادور في البداية Chivo في سبتمبر 2021، إلى جانب تنفيذها الرسمي لبيتكوين (BTC) كعملة قانونية. ويعني القانون أنه يمكن استخدام البيتكوين كعملة رسمية – بما في ذلك لدفع الضرائب – إلى جانب الدولار الأمريكي، دون تحقيق ضريبة أرباح رأس المال عند بيع عملة البيتكوين أو تداولها.

بدأ طرح Chivo ببداية صعبة حيث أبلغ المستخدمون عن العديد من الأخطاء البرمجية ومواطن الخلل الفنية التي تصيب البرنامج. فشل البعض في الحصول على مبلغ 30 دولارًا مجانيًا مقابل تنزيل المحفظة التي وعدهم بها الرئيس، بينما واجه آخرون صعوبة في سحب أموالهم من أجهزة الصراف الآلي التابعة لشركة Chivo.

في أواخر العام الماضي، كشفت الحكومة السلفادورية أنها كانت تقوم بتثبيت تقنية شبكة البرق في أكثر من 100 جهاز صراف آلي من طراز Chivo في جميع أنحاء البلاد، ليتم تثبيتها في الربع الرابع من عام 2024. ويمكن لهذه التكنولوجيا من الناحية النظرية أن تسمح للسلفادوريين بالاستفادة من عملة البيتكوين والخروج منها بشكل أسرع وبرسوم أقل.

وذكرت إحدى الصحف السلفادورية في أكتوبر أن أقل من 2% من السكان كانوا يستخدمون المحفظة فعليًا لمدفوعات التحويلات، والتي كان من المفترض أن تكون واحدة من نقاط البيع الأساسية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version