آخر تحديث:

23 مايو 2024 الساعة 07:54 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

من المحتمل أن تؤدي الموافقة على الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) للإيثريوم في الولايات المتحدة إلى ارتفاع كبير يصل إلى 60٪ في سعر ETH.

وفي مذكرة حديثة، قالت شركة QCP Capital ومقرها سنغافورة، إنها حققت هذه التوقعات من خلال رسم أوجه تشابه مع رد فعل السوق بعد الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في وقت سابق من هذا العام.

أشارت QCP Capital إلى أنه عندما تمت الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في يناير، شهدت عملة البيتكوين ارتفاعًا كبيرًا من 42000 دولار إلى أكثر من 73000 دولار خلال فترة أسبوعين بعد بدء تداول صناديق الاستثمار المتداولة.

صرحت شركة QCP Capital: “مع وجود تقلبات ضمنية يوم الجمعة أعلى من 100٪، فإن السوق تتوقع ألعابًا نارية”.

قد تكون الموافقة على ETF قاب قوسين أو أدنى


كما ذكرت الشركة ذلك تم إدراج صندوق VanEck's ETF من قبل Depository Trust & Clearing Corporation (DTCC)، مما يشير أيضًا إلى أن الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للإيثريوم كانت محتملة جدًا، ومن المتوقع أن يبدأ التداول في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

ويعكس مقياس التقلبات الضمنية توقعات السوق لتقلبات الأسعار المستقبلية للأداة المالية.

يشير بيان QCP Capital إلى أن المستوى الحالي من التقلبات الضمنية في السوق يشير إلى توقعات قوية لحركة كبيرة في الأسعار استجابةً للموافقة المحتملة على صناديق الاستثمار المتداولة للإيثريوم الفورية.

أبلغت CryptoQuant، وهي شركة تحليلات على السلسلة، عن زيادة في نشاط الشراء في كل من بورصات العملات المشفرة المركزية والقائمة على blockchain في تقرير صدر يوم الأربعاء.

وفي يوم الثلاثاء، اشترى حاملو العملة أكثر من ١٠٠٠٠٠ إيثريوم في الأسواق الفورية، وهو أعلى مستوى يومي منذ سبتمبر ٢٠٢٣.

تزامن الارتفاع في الشراء مع تقارير عن قرار إيجابي بشأن صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم، مما دفع بعض المحللين إلى زيادة احتمالات الموافقة إلى أكثر من 75٪، ارتفاعًا من التقدير السابق البالغ 25٪.

علاوة على ذلك، وصلت الفائدة المفتوحة في العقود الآجلة التي تتبعها الإيثريوم إلى مستوى قياسي بلغ 14 مليار دولار، وهو ما يمثل 67٪ من الفائدة المفتوحة للبيتكوين اعتبارًا من يوم الأربعاء.

أشارت CryptoQuant إلى أنه يبدو أن المتداولين يزيدون من تعرضهم لـ ETH مقارنة بـ Bitcoin، وكان نشاط الشراء من حاملي ETH الدائمين في ذلك اليوم هو الأكبر الذي شوهد في عام 2024 حتى الآن.

قد يشهد سعر ETH تصحيحًا كبيرًا إذا تم رفض صناديق الاستثمار المتداولة


ومع ذلك، حذر محللو QCP Capital من إمكانية حدوث “تصحيح كبير في الأسعار” إذا تم رفض طلب مؤسسة التدريب الأوروبية.

يسلط التذكير الضوء على التقلبات المحتملة في السوق وعدم اليقين المحيط بنتيجة قرار الموافقة.

قدمت ستة جهات إصدار، بما في ذلك بلاك روك، مؤخرًا نسخًا محدثة من مقترحات صناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بالإيثريوم قبل القرار، مما أدى إلى إزالة خطط حصة الرمز المميز.

ويشير التغيير إلى أن أنشطة التوقيع المساحي ربما شكلت عقبات تنظيمية.

اعتبارًا من يوم الخميس، أشارت البيانات الواردة من خدمة الستاكينغ الشهيرة Lido إلى أن العائدات السنوية على الستاكينغ بالإيثر كانت حوالي 3٪، مما يسلط الضوء بشكل أكبر على القيمة المحتملة وفرص توليد الدخل المرتبطة بالمشاركة في أنشطة الستاكينغ.

كما ورد، الإخلاص قدم طلبًا معدلاً S-1 إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) بخصوص ETF الفورية الخاصة بها أمس.

يحدد التطبيق المحدث أن رموز الإيثر الأساسية الخاصة بمؤسسة التدريب الأوروبية لن يتم تخزينها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version