آخر تحديث:

7 مارس 2024، الساعة 19:09 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تتبع بيتكوين (BTC) اتجاهًا صعوديًا استمر لسنوات، والذي، إذا استمر، قد يشهد تضاعف سعر العملة خلال الأسابيع القليلة المقبلة وحدها، وفقًا لأحد المحللين.

يعتقد أنتوني بومبليانو، مؤسس شركة Pomp Investments، أن العملة الرقمية قد تصل إلى 138000 دولار في وقت قصير بعد أن كسرت بشكل قاطع أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 69000 دولار. حطم الأصل لفترة وجيزة الرقم القياسي السابق يوم الثلاثاء عند 69,210 دولارًا أمريكيًا، ويتم تداوله الآن بالقرب منه عند 67,423 دولارًا أمريكيًا.

البيتكوين جاهز لمضاعفة سعره


خلال مقابلة يوم الخميس مع CNBC، قال بومبلانو:

“إذا عدنا ونظرنا إلى الارتفاعات القياسية الماضية … ثلاث من الأربع مرات، تضاعفت عملة البيتكوين في ثمانية عشر يومًا أو أقل. بمجرد اختراق أعلى مستوى على الإطلاق، اكتشاف سعره – ما قيمة هذا الشيء؟

مرة أخرى في ديسمبر 2020، كسرت عملة البيتكوين أعلى مستوى سابق لها على الإطلاق عند 19600 دولار والذي تم تسجيله لأول مرة في ديسمبر 2017. وبحلول يناير 2021، ارتفع الأصل بالفعل إلى ما يزيد عن 34000 دولار.

وكان هناك نمط مماثل واضح في أوائل عام 2017. فبعد أن وصل الأصل إلى أعلى مستوى له في عام 2013 عند 1200 دولار في أبريل، ارتفع إلى 2500 دولار بحلول يونيو.

ومع ذلك، هناك اختلاف رئيسي واحد هذه المرة: أعلى مستوى جديد على الإطلاق لبيتكوين جاء قبل انخفاض سعر البيتكوين إلى النصف هذا العام، في حين أن معظم الارتفاعات الجديدة تحدث بعد عدة أشهر. على هذا النحو، فإن التأثيرات التي سيحدثها الحدث على ديناميكية سوق بيتكوين لم يتم تسعيرها بعد.

“كان لديك حقيقة أن النصف قادم، ونحن على وشك الانتقال من 900 بيتكوين يوميًا إلى 450… ومن الصعب عدم تقديم حجة مفادها أن عملة البيتكوين ترتفع كثيرًا، وبوتيرة أسرع مما كنا عليه”. قال بومبلانو: “الجميع يتوقعون”.

إمكانات البيتكوين على المدى الطويل


يمكن أن يُعزى الكثير من ارتفاع قيمة بيتكوين منذ بداية العام إلى صناديق الاستثمار المتداولة الجديدة للبيتكوين في الولايات المتحدة، والتي استوعبت أكثر من 8 مليارات دولار من التدفقات الصافية منذ إطلاقها في 11 يناير. ومن المتوقع أن يستمر نجاحها من قبل معظم الناس، مع الرئيس التنفيذي لشركة Bitwise. يدعي مات هوجان أن الشركات وشركات الاتصالات لم تبدأ في شرائها بعد.

ويتوقع بومبلانو أن يبدأ ثلاثة “مشترين رئيسيين جدد” الاستثمار في صناديق بيتكوين المتداولة في المستقبل القريب – اثنان منهم يشملان صناديق التقاعد العامة وصناديق الثروة السيادية. وفي النهاية، يتوقع أن تتجاوز القيمة السوقية للأصل الذهب.

وأوضح أن “ما أصبحت عملة البيتكوين هو مؤشر للسيولة العالمية”. “إذا كنت تعتقد أن الدولار سيستمر في الانخفاض خلال العقد المقبل، فإن عملة البيتكوين هي الفائز.”

ارتفعت قيمة متاجر بيتكوين في صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة مؤخرًا إلى ما يزيد عن 50 مليار دولار – أي أكثر من نصف تلك التي تحتفظ بها صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب في البلاد. قال مايكل سايلور، الرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy، خلال مقابلة أجريت معه هذا الأسبوع إن صناديق الاستثمار المتداولة ستتجاوز قريبًا صناديق الاستثمار المتداولة للذهب في الأصول الخاضعة للإدارة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version