آخر تحديث:

31 مايو 2024 الساعة 03:04 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

انضمت Unchained، وهي شركة خدمات مالية تعمل بالبيتكوين ومقرها في أوستن، تكساس، إلى جهودها مع جامعة أوستن (UATX) لإطلاق صندوق وقف رائد طويل الأجل.

وتهدف المبادرة إلى جمع 5 ملايين دولار، والتي سيتم استثمارها في بيتكوين لمدة لا تقل عن خمس سنوات، وفقًا لما ذكره أحد المحللين إعلان من Unchained.

باعتباره أول صندوق وقف طويل الأجل على الإطلاق باستخدام عملة البيتكوين، يسعى التعاون بين Unchained وUATX إلى دمج العملة المشفرة في التعليم العالي واستكشاف استراتيجيات مالية بديلة.

“من خلال دمج البيتكوين في وقفها، فإن UATX ترسي سابقة للمؤسسات الأكاديمية الأخرى لاستكشاف نماذج مالية بديلة وربما أكثر مرونة”، وفقًا للإعلان.

الرئيس التنفيذي لشركة Unchained يتبرع بـ 2 BTC


ولبدء الصندوق، قدم جوزيف كيلي، الرئيس التنفيذي لشركة Unchained، تبرعًا شخصيًا بقيمة 2 بيتكوين، أي ما يعادل حوالي 137000 دولار بالأسعار الحالية.

قال كيلي في منشور على موقع X يوم 31 مايو: “يحتاج العالم إلى المزيد من المؤسسين العظماء، ونحن متحمسون لجمع مجتمعاتنا معًا لبناء شيء جديد”.

ستوفر Unchained أيضًا قبوًا آمنًا للحفظ التعاوني لتخزين صندوق الوقف، مما يضمن سلامة وسلامة مقتنيات Bitcoin.

بالإضافة إلى المساهمات المالية، تهدف الشراكة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية من خلال وسائل مختلفة.

سيتم تنظيم حملات تسويقية مشتركة وفعاليات ومحاضرات للضيوف ومناقشات لتثقيف الجمهور حول فوائد البيتكوين وقدرتها على إحداث ثورة في التمويل والتعليم.

تتوافق المبادرة مع المهام الأساسية لكل من Unchained وUATX، مع التركيز على مبادئ مثل المال السليم، ومقاومة الرقابة، وتحدي الوضع الراهن.

في حين أن UATX هي الرائدة في صندوق وقف البيتكوين، فهي ليست أول جامعة أمريكية تغامر بدخول عالم العملات المشفرة.

زاد صندوق بليث التابع لجامعة ستانفورد من تعرضه لبيتكوين في مارس من خلال تخصيص 7٪ من محفظته للأصول الرقمية من خلال صندوق بيتكوين المتداول في البورصة التابع لشركة بلاك روك.

كما قامت مؤسسات Ivy League مثل جامعة هارفارد وييل ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) باستكشاف استثمارات العملات المشفرة منذ وقت مبكر من عام 2018، مما يشير إلى الاهتمام المتزايد بإمكانيات الأصول الرقمية داخل المؤسسات الأكاديمية الشهيرة.

صناديق التحوط الرئيسية تحتضن صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين


من بين أفضل 25 صندوق تحوط في الولايات المتحدة، 13 دخلت السوق من خلال الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين خلال الربع الأول.

على سبيل المثال، كشف Point72، صندوق التحوط الشهير الذي يمتلك أصولًا تحت الإدارة بقيمة 34 مليار دولار، عن استثماره في صندوق Fidelity Wise Origin Bitcoin Fund (FBTC).

امتلكت Point72 ما قيمته 77.5 مليون دولار من FBTC في نهاية الربع الأول.

وقد قامت صناديق التحوط البارزة، بما في ذلك شركة إليوت كابيتال بقيادة بول سينجر وشركة ميلينيوم مانجمنت المملوكة لشركة إيزي إنجلاندر، بمشاركة استثماراتها علنًا في هذه الصناديق الجديدة.

وتعد إدارة الألفية أكبر مالك مؤسسي لهذه الأموال، حيث استثمرت ما يقرب من 2 مليار دولار أمريكي اعتبارًا من 31 مارس.

ومن الأسماء البارزة الأخرى بين المستثمرين مجموعة Fortress Investment Group وSchonfeld Strategy Advisors.

في حين أن مشتريات صناديق التحوط هذه من صناديق الاستثمار المتداولة الفورية قد يُنظر إليها على أنها رهان طويل الأجل على الارتفاع المحتمل لسعر البيتكوين، فمن المهم ملاحظة أن هذه الأدوات يمكن أن تخدم أغراضًا أخرى أيضًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version