آخر تحديث:

مؤلف

تيم ألبر

مؤلف

تيم ألبر

نبذة عن المؤلف

تيم ألبر هو صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل إعلام مثل هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) وصحيفة الغارديان وصحيفة تشوسون إلبو. كما عمل…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

زعم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن بلاده يجب أن تعود إلى “مسار التشفير”، بعد أشهر فقط من حملة قمع أنهت سنوات من السياسات المؤيدة للعملات المشفرة.

وزعم أن “قطاع الطرق واللصوص” عرقلوا تقدم العملات المشفرة في فنزويلا. وقال إنه سيساعد في تعزيز القطاع المصرفي من خلال “سلة من العملات المتعددة”.

مادورو: سياسة فنزويلا في التعاملات المشفرة تعرضت للاختطاف من قبل “قطاع الطرق”

وذكرت وكالة الأنباء “كريبتونوتيسياس” أن مادورو أدلى بهذه التعليقات خلال اجتماع مع كبار المسؤولين التنفيذيين في البنوك والأوراق المالية الفنزويلية.

وذكرت التقارير أن مادورو اغتنم الفرصة “للإشارة” إلى أن “صناعة العملات المشفرة” “عادت إلى أجندته السياسية”.

“إن الأنظمة التي سيتم إنشاؤها تعتمد على عملات متعددة، مع سلال من العملات. وهذا ناهيك عن عالم العملات المشفرة. لقد بدأنا على هذا المسار ويجب علينا العودة إليه.”

نيكولاس مادورو

سقوط الأصول المشفرة التي تديرها الدولة الفنزويلية

كان مادورو وحكومته على رأس مجموعة من السياسات التي شهدت إطلاق الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية لأصولها المشفرة المدعومة بالنفط، والتي أطلقت عليها اسم Petro (PTR).

أنشأت الحكومة أيضًا Sunacrip، وهي وكالة تديرها الدولة تشرف على سياسة التشفير، بالإضافة إلى منصة تحويل أموال مدعومة بالعملات المشفرة تسمى Patria.

بالإضافة إلى ذلك، شجعت كاراكاس تعدين العملات المشفرة، وحتى أنها كلفت وحدات هندسية من الجيش الفنزويلي بتعدين رموز BTC لصالح خزائن الدولة.

مادورو: اعتماد فنزويلا للعملات المشفرة انتهى بسبب مؤامرة

كان الأساس لكل هذا هو سياسة تدور حول التجارة المدعومة بالعملات المشفرة. ومع تجميد كاراكاس من التجارة مع الدول المتحالفة مع الغرب بسبب أنظمة العقوبات التي تقودها الولايات المتحدة، ورد أن مادورو جمع “مخزونًا” ضخمًا من عملات البيتكوين (BTC) والإيثريوم (ETH).

أوقف مادورو مشروع Sunacrip، ومشروع Petro، ومشاريع التعدين المشفرة، والمزيد عندما قمع “مؤامرة” تشفير بقيمة 21 مليار دولار.

وتدور أحداث القصة حول شركة بتروليوس دي فنزويلا (PDVSA)، وهي شركة النفط والغاز الطبيعي المملوكة للدولة.

وزعم مادورو أن مسؤولي شركة سوناكريب وكبار الوزراء في الحكومة وآخرين قاموا باختلاس مليارات الدولارات من العملات المشفرة المستخدمة في مبيعات النفط الدولية.

وقال الرئيس إن “اللصوص” أضروا بتقدم تقنية البلوكشين في البلاد، لكنه تعهد بإعادة النظر في “مسار” التشفير.

“دمرت مجموعة من قطاع الطرق واللصوص طريق العملات المشفرة في فنزويلا.”

نيكولاس مادورو

وقد أدت الانتخابات المثيرة للجدل في الآونة الأخيرة إلى عودة مادورو إلى الخلاف مع واشنطن وبروكسل وآخرين.

واتهمت وزارة الخارجية الأمريكية مؤخرا مادورو بـ “التلاعب بنتائج الانتخابات”، في حين رفض زعماء الاتحاد الأوروبي أيضا مزاعم مادورو بالفوز.

وبناء على ذلك، فمن المرجح أن تظل أنظمة العقوبات المفروضة على فنزويلا قائمة أو أن تشتد طالما ظل مادورو في السلطة.

هل تتجه كاراكاس وموسكو وطهران إلى العملات المشفرة؟

وربما توقعًا لذلك، حث مادورو حكومته على تجديد سياساتها المتعلقة بالعملات المشفرة.

ويأتي هذا الإعلان في وقت يستكشف فيه حلفاء مادورو في موسكو وطهران أيضًا استخدام العملات المشفرة كأداة دفع في التجارة الدولية.

أعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتن مؤخرًا الضوء الأخضر لاستخدام العملات المشفرة في التجارة عبر الحدود.

ويقول الخبراء إن الشركات الإيرانية بدأت في استخدام العملات المشفرة كأداة للدفع في قطاع التجارة منذ عدة سنوات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version