آخر تحديث:

مؤلف

جويل فرانك

مؤلف

جويل فرانك

نبذة عن المؤلف

منذ تخرجه بدرجة في الاقتصاد من جامعة برمنجهام في عام 2018، عمل جويل كمحلل للسوق المالية/العملات المشفرة. وهو يؤمن إيمانًا راسخًا بأن تكنولوجيا التشفير الناشئة…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

وجهت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) اتهامات لشركة الاستشارات المشفرة Galios Capital Management LLC بسبب فشلها في الحراسة والإفصاح مما أضر بمستثمريها.

وبحسب بيان صحفي صادر عن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، وافقت شركة جاليوس كابيتال على دفع مبلغ 225 ألف دولار للهيئة، وسيتم توزيع المبلغ بالكامل على المستثمرين المتضررين في الشركة.

تعد شركة Galios Capital مستشارًا استثماريًا سابقًا لصندوق خاص يستثمر في الأصول المشفرة، وفقًا للبيان الصحفي.

فشلت الشركة في ضمان صيانة بعض الأصول المشفرة لدى أمين مؤهل، على عكس ما أخبرت به المستثمرين، وفي انتهاك لقاعدة الحراسة في قانون مستشاري الاستثمار.

ووجدت لجنة الأوراق المالية والبورصات أن بعض أصول جاليوس كانت محفوظة في حسابات تداول عبر الإنترنت، بما في ذلك على FTX.

كما قد يتذكر العديد من القراء، انهارت FTX بشكل مذهل في نوفمبر/تشرين الثاني 2022 عندما سارع المستثمرون إلى سحب أصولهم، والتي، كما اتضح فيما بعد، لم تكن مدعومة بالكامل.

خسرت شركة جاليوس ما يقرب من نصف أصولها فيما يتعلق بانهيار FTX.

واتهمت لجنة الأوراق المالية والبورصات أيضًا شركة جاليوس بتضليل المستثمرين فيما يتعلق بعمليات الاسترداد.

تم إبلاغ المستثمرين بأن طلبات الاسترداد يجب أن تصل خلال خمسة أيام عمل على الأقل قبل نهاية الشهر. لكن بعض المستثمرين قاموا بالاسترداد خلال فترة إشعار أقصر.

وقالت شركة جاليوس كابيتال في منشور على موقع X إنها ستصدر بيانًا بشأن الاتهامات قريبًا.

وكان ماكس شاتزاو، المستشار القانوني لمستشاري الاستثمار المسجلين ومديري الصناديق في المسائل المتعلقة بالتسجيل والامتثال والتنفيذ، قد انتقد اتهامات هيئة الأوراق المالية والبورصات في منشور على موقع X.

ووصف هيئة الأوراق المالية والبورصات بأنها “انتقامية” بسبب فرض رسوم على جاليوس مقابل الاحتفاظ بأصول مع FTX.

“هذه هي الحالات التي تبقي الامتثال والقانون مستيقظين طوال الليل، ولكنها في الحقيقة حالات شاذة”.

في غضون ذلك، ادعى المدافع عن مشروع مستخدم X أن جريمة Galios الوحيدة كانت بيع مطالبات FTX في الأسفل.

انتقد مستخدم X Luke Martin، الذي يستضيف Stacks Podcast، النهج التنظيمي لهيئة الأوراق المالية والبورصات.

وانتقد الوكالة لفشلها في منع أكبر عملية احتيال مالي في التاريخ، ثم ملاحقة صناديق مثل جاليوس التي وقعت ضحية لهذا الاحتيال.

إخلاء المسؤولية: العملات المشفرة هي فئة أصول عالية المخاطر. هذه المقالة مقدمة لأغراض إعلامية ولا تشكل نصيحة استثمارية. قد تخسر كل رأس مالك.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version