آخر تحديث:

مراسل التشفير

شاليني ناجاراجان

مراسل التشفير

شاليني ناجاراجان

نبذة عن المؤلف

شاليني هي مراسلة متخصصة في العملات المشفرة تقدم تقارير متعمقة حول التطورات اليومية والتحولات التنظيمية في قطاع العملات المشفرة.

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

حثت الغرفة الرقمية يوم الثلاثاء المشرعين على تمرير تشريع يحدد بعض الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) كمنتجات استهلاكية. وهذا من شأنه أن يعفيها من قوانين الأوراق المالية الفيدرالية.

وطالبت رابطة التجارة بإقرار تشريع يؤكد أن NFTs المخصصة للاستخدام الاستهلاكي منفصلة عن المنتجات المالية. بالإضافة إلى ذلك، ذكرت أنه يجب إعفاء هذه المنتجات من إشراف لجنة الأوراق المالية والبورصات. وهذا من شأنه أن يضمن عدم تصنيفها كأوراق مالية أو أدوات مالية أخرى.

ويأتي ذلك ردًا على التدقيق المتزايد من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) في سوق NFT.

NFTs ليست أوراقًا مالية، كما تزعم غرفة التجارة الرقمية في محاولة لتوضيح التشريعات

تمثل الجمعية مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة في الاقتصاد الرقمي. وزعمت أن العديد من تطبيقات NFT ليست مخصصة لتكون أدوات استثمارية أو أدوات مالية مضاربة. وعلى الرغم من إعادة بيع بعض NFTs لتحقيق الربح، تصر الجمعية على أن هذا لا يجعلها منتجات مالية.

وقالت الشركة في بيانها: “يجب تصنيف هذه العناصر باعتبارها سلعًا استهلاكية، وليس أوراقًا مالية. وتدعو شركة TDC إلى الوضوح التشريعي الذي يعكس هذا التمييز”.

علاوة على ذلك، انتقدت الجمعية أيضًا استراتيجية التنظيم التي يقودها رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات جاري جينسلر والتي تعتمد على الإنفاذ. وزعمت أن هذا النهج يعرض سبل عيش العديد من الأشخاص الذين يعتمدون على NFTs للخطر. وأشارت الجمعية إلى أن الأفراد يستخدمون NFTs لأكثر من مجرد مشاريع شغف شخصية. فهم يتواصلون أيضًا مع المجتمعات ويكسبون لقمة العيش من خلال بيع أو تداول الأصول الرقمية في هذا السوق.

في الشهر الماضي، أصدرت هيئة الأوراق المالية والبورصات إشعارًا إلى OpenSea، مؤكدة أن بعض NFTs على المنصة قد تعتبر أوراقًا مالية بموجب القانون الأمريكي. تقليديًا، كان التدقيق من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات موجهًا نحو بورصات العملات المشفرة مثل Coinbase وUniswap، إلى جانب كيانات أخرى مثل Kraken وRobinhood. ومع ذلك، من خلال استهداف NFTs الآن، تخوض هيئة الأوراق المالية والبورصات مياهًا تنظيمية مجهولة.

وفي الوقت نفسه، أغلقت شركة DraftKings عمليات NFT الخاصة بها في أعقاب دعوى قضائية جماعية زعمت أن NFTs الخاصة بها هي أوراق مالية غير مسجلة. وقد أشار قرار أحد القضاة الفيدراليين بالسماح لهذه القضية بالمضي قدمًا إلى حجة معقولة مفادها أن NFTs الخاصة بشركة DraftKings يمكن تصنيفها بالفعل كأوراق مالية.

وعلى نحو مماثل، واجهت شركة Dapper Labs، المعروفة باسم NBA Top Shot، دعوى قضائية تتضمن ادعاءات مماثلة، مما يسلط الضوء على التحديات القانونية المستمرة داخل قطاع NFT.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version