آخر تحديث:

مؤلف

هونغجي فينج

مؤلف

هونغجي فينج

نبذة عن المؤلف

هونغجي هو مراسل متخصص في العملات المشفرة والتكنولوجيا. تخرج من كلية ميديل للصحافة بجامعة نورث وسترن بدرجة البكالوريوس والماجستير. تدرب سابقًا في HTX (Huobi Global)،…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

تم تغريم مؤسسة Worldcoin وشريكتها، Tools for Humanity (TFH)، بمبلغ إجمالي قدره 860 ألف دولار من قبل لجنة حماية المعلومات الشخصية (PIPC) في كوريا الجنوبية يوم الخميس بسبب الانتهاكات المتعلقة بجمع ونقل البيانات البيومترية.

وبحسب الإعلان الذي نشرته لجنة حماية البيانات الشخصية، فقد تم فرض عقوبات على المنظمات بسبب جمع بيانات القزحية بشكل غير صحيح دون موافقة كافية ولفشلها في إبلاغ المستخدمين بنقل بياناتهم إلى الخارج.

كوريا الجنوبية تفرض غرامات على مؤسسة Worldcoin وTFH

توصل التحقيق، الذي بدأ في فبراير/شباط، إلى أن مؤسسة Worldcoin وTFH جمعتا معلومات بيومترية حساسة من ما يقرب من 30 ألف فرد في كوريا الجنوبية دون تلبية المتطلبات القانونية لمعالجة البيانات.

وأشارت المفوضية إلى أن المعلومات المقدمة للمستخدمين حول جمع البيانات والغرض منها كانت غير كافية ومتاحة باللغة الإنجليزية فقط حتى مارس/آذار 2024، مما ساهم بشكل أكبر في عدم الحصول على الموافقة المناسبة.

وتعرض كلا الطرفين لانتقادات أيضًا لعدم وجود عملية حذف قوية لبيانات القزحية ولفشلهما في تنفيذ إجراءات التحقق من العمر للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا.

ردًا على الانتهاكات، تم توجيه مؤسسة Worldcoin وTFH للحصول على موافقة منفصلة وصريحة لمعالجة البيانات الحساسة، لضمان عدم استخدام البيانات بما يتجاوز غرضها الأصلي، وتعزيز قدراتها على حذف البيانات بناءً على طلب المستخدم.

وأكدت اللجنة على أهمية الالتزام بقوانين حماية البيانات، خاصة مع انتشار استخدام البيانات البيومترية بشكل متزايد.

توسيع نطاق التحقق من الهوية العالمية ليشمل ثلاث دول أخرى

قامت شركة Worldcoin مؤخرًا بتوسيع خدمات التحقق من الهوية العالمية إلى غواتيمالا وماليزيا وبولندا، مستهدفة الطلب على الأساليب المتقدمة للتمييز بين المستخدمين البشريين والروبوتات في الفضاء الإلكتروني.

وذكرت المنظمة أن العديد من المسوحات التي أجريت في مناطق مختلفة أشارت إلى الطلب المتزايد على خدمات التحقق البشري، استجابة للتهديدات الجديدة التي تنشرها الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

إن قرار كوريا الجنوبية بشأن PIPC يرسل رسالة واضحة: الامتثال لقوانين حماية البيانات أمر غير قابل للتفاوض.

بالنسبة لـ Worldcoin و TFH، فإن تصحيح هذه الخطوات الخاطئة سيكون ضروريًا في سعيهما للتوسع العالمي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version