آخر تحديث:

9 مايو 2024 الساعة 18:43 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لحكم صاحب الجلالة أوتومفو أوسي توتو الثاني، أطلقت غانا بوست مجموعة من “طوابع العملات المشفرة” المرتبطة بالرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) في 9 مايو. وتمزج المبادرة بين التراث الثقافي الغاني وتقنية بلوكتشين المتطورة. تقديم طريقة فريدة للاحتفال باليوبيل الفضي للملك.

طوابع غانا NFT: سد الفجوة بين التقاليد والتكنولوجيا

ترتبط طوابع التشفير الغاني ذات الإصدار المحدود هذه، والتي يبلغ سعر كل منها 18 دولارًا (250 سيدي غاني)، برموز NFT فريدة من نوعها، يمكن التحقق منها على blockchain، مما يوفر لهواة الجمع إثبات الملكية والأصالة. يتوفر فقط 7,200 ختم تشفير، مما يجعلها ذات قيمة قابلة للتحصيل لهواة الجمع وعشاق التكنولوجيا.

يضمن تكامل NFTs أمان وشفافية مجموعة طوابع العملات المشفرة في غانا. باستخدام تقنية blockchain، يمكن لهواة الجمع التحقق من صحة طوابعهم من خلال مسح بسيط للهاتف الذكي، مما يؤدي إلى إنشاء رسالة مصادقة فريدة لكل عملية مسح. تعمل هذه العملية على مكافحة التزييف بشكل فعال والحفاظ على سلامة كل مقتنيات.

ومع إصدار هذه الرموز غير القابلة للاستبدال، أصبحت غانا أول دولة أفريقية تطلق مجموعة طوابع تذكارية على بلوكتشين.

اعتماد أفريقيا للعملة المشفرة

يعكس غزو غانا لطوابع NFT الاعتماد المتزايد لتقنية العملات المشفرة وتقنية blockchain في جميع أنحاء إفريقيا.

أعلن بنك الاحتياطي الجنوب أفريقي مؤخرًا عن خطط لتنظيم ودمج العملات المشفرة والعملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) في نظامه المالي. وتسعى هذه المبادرة إلى تحديث البنية التحتية للمدفوعات، وتعزيز الوصول إلى التكنولوجيا المالية، وإفادة الاقتصاد المحلي في نهاية المطاف. وفي حين تركز خطة جنوب أفريقيا على السوق المحلية، فإنها تؤكد انفتاح القارة المتزايد على تبني العملات الرقمية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version