أعادت FTX فتح بوابة مطالبات العملاء الخاصة بها، مما أدى إلى إلغاء تجميد حسابات المستخدمين التي تأثرت بحادث الأمن السيبراني في أغسطس.

وفي بيان صدر مؤخرًا، أوضحت FTX أن تجميد حسابات العملاء كان إجراءً احترازيًا وشددت على أنه تم تنفيذ إجراءات أمنية إضافية على منصة المطالبات لضمان سلامة حسابات المستخدمين.

وفقًا لـ FTX، يمكن الآن لأصحاب حسابات بورصة العملات المشفرة البائدة الوصول إلى حساباتهم ومتابعة عملية المطالبات للأصول الرقمية التي كانوا يحتفظون بها في البورصة قبل إعلان إفلاسها في نوفمبر 2022.

بوابة المطالبات متاحة للأفراد الذين لديهم حسابات إف تي إكس, إف تي إكس الولايات المتحدة, بلوكفوليو, FTX الاتحاد الأوروبي, إف تي إكس اليابان، و سائل.

يمكن الآن للمستخدمين المتأثرين بالحادث استئناف عملية مطالباتهم وطلب التعويض عن خسائرهم.

في أغسطس، كرولكشف وكيل الطرف الثالث الذي يتعامل مع مطالبات الدائنين بشأن إفلاس FTX، أن هجوم “تبديل بطاقة SIM” سمح لممثل التهديد بالوصول إلى ملفات معينة تحتوي على معلومات شخصية للمطالبين بالإفلاس في حالات BlockFi وFTX وGenesis.

ونتيجة لذلك، قام كرول بتجميد حسابات المستخدمين المتأثرة. ومع ذلك، أوضحت FTX أنه لم يتم الكشف عن أي كلمات مرور أو معلومات KYC المتعلقة بـ FTX في الاختراق.

لدى عملاء FTX مهلة حتى 29 سبتمبر لتقديم إثبات المطالبة إلى Kroll. في حين أن مدى القيمة التي سيتمكن الدائنون من استردادها لا يزال غير مؤكد، فقد وافق القاضي المشرف على قضية إفلاس FTX مؤخرًا على خطة الشركة لبدء تصفية أصولها الرقمية.

ما يزيد عن 16 مليار دولار من المطالبات المرفوعة ضد FTX وFTX.US

وفي ملف قضائي حديث، كشفت FTX أنه تم تقديم 36,075 مطالبة من العملاء، بقيمة 16 مليار دولار، ضد البورصة وذراعها الأمريكي.

وفي ذلك الوقت، قالت الشركة إنه تم الاتفاق على 10% من تلك المطالبات.

وأشار التسجيل أيضًا إلى أنه تم تقديم 2300 مطالبة من غير العملاء ضد الكيان، بقيمة 65 مليار دولار، بما في ذلك مطالبات من Genesis وCelsius وVoyager.

علاوة على ذلك، تم الكشف عن أن FTX تمتلك ما يقرب من 7 مليارات دولار من الأصول، بما في ذلك ما قيمته 1.16 مليار دولار من توكنات Solana (SOL) و560 مليون دولار من بيتكوين (BTC).

وقالت الشركة إنها تمكنت من تأمين 1.5 مليار دولار نقدًا، بالإضافة إلى 1.1 مليار دولار كانت تحتفظ بها حتى 11 نوفمبر/تشرين الثاني، عندما أعلنت إفلاسها.

تمتلك FTX أيضًا ما قيمته 3.4 مليار دولار من العملات المشفرة المختلفة اعتبارًا من 31 أغسطس، والتي تشمل أكثر من 1300 رمزًا أقل شهرة وربما أقل سيولة، مثل MAPS وSerum (SRM).

وفي يوم الأربعاء، حكم قاض في محكمة الإفلاس الأمريكية لمقاطعة ديلاوير بأنه يمكن لشركة FTX بيع واستثمار مقتنياتها من العملات المشفرة لسداد الدائنين.

جاستن صنقال مؤسس Tron Network، إنه يفكر في تقديم عرض لشراء الأصول التي تحتفظ بها FTX لتقليل التأثير الذي قد تحدثه عملية البيع على السوق حيث يهدف إلى تحفيز النمو في هذا القطاع.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version