آخر تحديث:

30 أبريل 2024 الساعة 15:55 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

يواصل مستثمرو العملات المشفرة ضخ الأموال في عملية احتيال مشتبه بها لعملة Solana meme على الرغم من التحذيرات الواضحة بأنهم قد لا يتمكنون من سحب استثماراتهم.

تم تحقيق القيمة السوقية الفلكية لشركة BONKKILLER البالغة 328 تريليون دولار من خلال تكتيك تلاعب يتمثل في تجميد حسابات حاملي الرمز المميز ومنع المبيعات التي تسمى عملية احتيال مصيدة الجذب، وفقًا لمنصة Solana لأخبار النظام البيئي. منشور Solana-Floor في 29 أبريل X.

تم إطلاق عملة BONKKILLER Solana meme في 29 أبريل، وسرعان ما جمعت ما يقرب من 4.6 مليون دولار من حجم التداول خلال 24 ساعة. كان يكمن تحت سطح هذه الفرصة المربحة على ما يبدو مخططًا خادعًا.

تفاصيل عملية احتيال BONKKILLER Honeypot


كشفت بيانات Birdeye أن 90% من رموز BONKKILLER تتركز في أيدي منشئها. سرعان ما أدرك المستثمرون الذين توافدوا على هذه العملة الميمية الجديدة أنهم غير قادرين على نقل أصولهم بسبب سلطة التجميد التي طبقها المطورون، مما أدى إلى محاصرة استثماراتهم بشكل فعال وجعلها عديمة القيمة.

تاجر NFT “thirt13n” أشار بشكل مناسب إلى مغالطة القيمة السوقية المتضخمة، قائلًا: “بمقاييس الهراء، إذا كنت غير قادر على البيع، فإن الأمر يستحق 0 دولار”.

على الرغم من قيام العديد من المنصات برفع الأعلام الحمراء وتسليط الضوء على خصائص عملية احتيال مصيدة الجذب الكلاسيكية، يواصل المتداولون الاستثمار في BONKKILLER، كما أشار Birdeye. تكشف البيانات الموجودة على السلسلة أن المنشئ قد جمع بالفعل 1.62 مليون دولار من الضحايا المطمئنين من خلال 11 معاملة فقط.

انتشار عمليات الاحتيال في Honeypot في عملات Meme


لسوء الحظ، أصبح BONKKILLER مثالًا آخر على عملية سحب سجادة memecoin أو عملية احتيال في مصيدة جذب المتداولين المبتدئين.

تُظهر العديد من العملات الميمية – ستة من أصل عشرة في قاعدة حلول قياس الطبقة الثانية من إيثريوم – خصائص تشبه الاحتيال أو هي عمليات احتيال صريحة، في حين أن 91٪ منها لديها نقاط ضعف مختلفة، وفقًا لكوينتيليغراف.

في حين قد يجادل البعض بأن مثل هذه الحالات تعكس فهم منشئ المحتوى المحدود لتطوير العملات المعدنية وبروتوكولات الأمان، لا سيما عندما يتم إطلاق العملات المعدنية كنكات أو سخرية من الصناعة، فإن الضرر المالي والعاطفي الذي يلحق بالأفراد المطمئنين يمثل مصدر قلق بالغ.

للتخفيف من المخاطر وتجنب الوقوع فريسة لمثل هذه المخططات، يجب على المستثمرين إعطاء الأولوية للبحث الشامل واستخدام الأدوات للكشف عن عمليات الاحتيال المحتملة قبل التعامل مع أي عملة Solana meme أو مشاريع مماثلة. إن الحصول على المعلومات واتخاذ التدابير الاستباقية أمر بالغ الأهمية لحماية استثمارات الفرد في الصناعة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version