آخر تحديث:

17 يونيو 2024 الساعة 14:28 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

وصلت القيمة السوقية الإجمالية لـ 14 منقبًا لبيتكوين مدرجين في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 22.8 مليار دولار في 15 يونيو.

وفي تقرير بحثي حديث، سلط بنك جيه بي مورجان الضوء على الأداء المتفوق لهذه الشركات مقارنة بعملة بيتكوين نفسها خلال النصف الأول من شهر يونيو.

في حين شهدت أكبر عملة مشفرة في العالم انخفاضًا بنسبة 3٪، فقد شهدت جميع شركات التعدين المدرجة في الولايات المتحدة تقريبًا نموًا إيجابيًا، حيث قادت Core Scientific (CORZ) المجموعة بزيادة ملحوظة بنسبة 117٪ في القيمة.

أرجع تقرير جيه بي مورغان الأداء السوقي الإيجابي لأسهم تعدين بيتكوين إلى حماس المستثمرين المحيط بالشراكة الأخيرة بين Core Scientific وشركة الذكاء الاصطناعي CoreWeave.

من ناحية أخرى، شهدت Argo Blockchain (ARBK) انخفاضًا طفيفًا بنسبة 7٪.

انخفاض صعوبة تعدين البيتكوين بعد النصف


وسلط التقرير الضوء أيضًا على انخفاض صعوبة التعدين منذ حدث تخفيض المكافأة إلى النصف في أبريل.

شهد معدل تجزئة الشبكة، والذي يعد بمثابة مؤشر للمنافسة الصناعية وصعوبة التعدين، انخفاضًا بنحو 7 EH/s (1%) منذ مايو.

بالإضافة إلى ذلك، اكتسب القائمون بالتعدين المدرجين في الولايات المتحدة حصة أكبر من معدل تجزئة الشبكة.

يمثل معدل التجزئة المجمع للشركات الـ 14 الآن حوالي 23.8% من معدل التجزئة للشبكة العالمية، مما يمثل زيادة بنسبة 1% تقريبًا مقارنة بالشهر السابق.

وأشار محللا جي بي مورجان، ريجنالد سميث وتشارلز بيرس، إلى أن هذا هو الشهر الثاني على التوالي الذي يحقق فيه معدل التجزئة للشبكة مكاسب لعمال المناجم الأمريكيين.

لقد فسروا ذلك على أنه إشارة إيجابية، مما يشير إلى أن شركات التشغيل الخاصة غير الفعالة قد قلصت عملياتها بعد حدث النصف.

في حين أن CleanSpark وTeraWulf كانتا من بين الأسهم الأفضل أداءً في عام 2024، مع مكاسب سنوية بلغت 58.55% و66.96% على التوالي، فقد شهدت أسهم أخرى مثل Marathon Digital وRiot Platforms انخفاضات بنسبة 11.43% وحوالي 31% على التوالي. .

دعم ترامب يدفع أسهم تعدين البيتكوين إلى الارتفاع


في الأسبوع الماضي، شهدت أسهم تعدين البيتكوين مكاسب كبيرة بعد الوعد الذي قطعه المرشح الرئاسي للولايات المتحدة دونالد ترامب لتعزيز عمليات التعدين داخل البلاد.

في ذلك الوقت، أعرب ترامب عن رغبته في إنتاج جميع عملات البيتكوين المتبقية في الولايات المتحدة، مشددًا على إمكانية أن تصبح البلاد مهيمنة على الطاقة.

جاء هذا البيان بعد فترة وجيزة من اجتماع بين ترامب وكبار المسؤولين التنفيذيين في صناعة البيتكوين.

وخلال الاجتماع، ورد أن ترامب أكد لقادة الصناعة دعمه إذا تم انتخابه رئيسا في نوفمبر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version