آخر تحديث:

8 مارس 2024 الساعة 04:07 بالتوقيت الشرقي
| 2 دقيقة قراءة

كشفت شركة Binance العملاقة لتبادل العملات المشفرة عن عطر فاخر “مشفر” في خطوة لجذب المزيد من النساء إلى مجال الأصول الرقمية. تم الكشف عن العطر بالتزامن مع يوم المرأة العالمي.

وصفت راشيل كونلان، مديرة التسويق في Binance، الحملة بأنها “جريئة ومميزة ومدمرة بشكل متعمد”. وأضافت أنها “رسالة للنساء مفادها أن لديهن دورًا مهمًا يلعبنه في ثورة العملات المشفرة”.

أشار قسم التسويق في Binance إلى أن السبب الأساسي لإصدار رائحة العملات المشفرة هو “تشجيع المزيد من النساء على تعلم واستكشاف عالم العملات المشفرة”.

مع الإصدار، تخطط Binance لمكافأة 5000 امرأة مبدئيًا اللاتي أكملن دورة المبتدئين في أكاديمية Binance. وأضافت أن كل خريج ناجح سيحصل على قسائم رمزية بقيمة 25 دولارًا أمريكيًا من USDT.

يجمع العطر الجديد بين “التمويل والعطر” مع ملصق مكتوب عليه “Eau de Binance”. بالإضافة إلى إصدار العطر، تعقد Binance أيضًا لقاءات محلية ومبادرات على وسائل التواصل الاجتماعي لمناقشة أهمية دور المرأة في مجال العملات المشفرة.

لقد واجهت البورصة المضطربة الكثير من التحديات في الماضي القريب. أقر الرئيس التنفيذي للشركة والمؤسس المشارك Changpeng Zhao بالذنب في انتهاك المتطلبات الإجرامية الأمريكية لمكافحة غسيل الأموال في نوفمبر 2023. وبعد هذه الاتهامات، استقال من منصبه التنفيذي في بورصة العملات المشفرة.

علاوة على ذلك، واجهت البورصة العديد من المشكلات التنظيمية، بما في ذلك دعوى قضائية من هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، متهمة Binance بانتهاك قانون الأوراق المالية الفيدرالي.

تلقى عطر Crypto رد فعل عنيفًا هائلاً من المجتمع


بعد فترة وجيزة من إطلاق عطر Binance “Crypto”، انتقد منتقدو العملات المشفرة المبادرة، واصفين إياها بأنها “خرقاء ومتحيزة جنسيًا”.

انتقدت باربرا ماهي، المؤسس المشارك لمصنع NFT في باريس، منصة Binance واصفة إياها بالعار لتظاهرها بالاهتمام بالمساواة بين الجنسين.

وكتبت على موقع X (تويتر): “العطر لن يقنع أبدًا أي امرأة أعرفها بالبدء في الاستثمار في العملات المشفرة”.

انتقد المستخدمون في جميع أنحاء المجتمع منصة Binance لسوء فهمها لمصالح المرأة. ماريو نوفل، رجل الأعمال والرئيس التنفيذي للمجموعة الدولية الاستشارية Blockchain، مقارنة عطر Binance مع عطر ماكدونالدز للبطاطس المقلية. وأضاف: “هل هو الأول من أبريل، وقد فاتني؟”

رفع العديد من المستخدمين أصواتهم لمنح النساء مزيدًا من التقدير والأدوار القيادية في قطاع العملات المشفرة بدلاً من العطور “المشفرة”.

وصفت أريانا سيمبسون، الشريك العام في Andreessen Horowitz (a16z) حيث تستثمر في العملات المشفرة، الحملة بأنها “أغبى شيء”.

وتجاهلت راشيل كونلان الانتقادات، وأشارت إلى أن المبادرة تهدف إلى التأكد من عدم تخلف أي امرأة عن الركب في الثورة المالية.

إن التزامنا بالشمول يمتد إلى ما هو أبعد من مجرد الخطابة؛ نحن لا نتحدث فقط عن الكلام، بل ندعمه بإجراءات قوية من خلال تزويد النساء بالموارد التعليمية التي يحتجنها لتشكيل مستقبلهن المالي ويصبحن مشاركين نشطين في هذا الاقتصاد الرقمي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version