آخر تحديث:

مؤلف

سوجا سونداراراجان

مؤلف

سوجا سونداراراجان

نبذة عن المؤلف

تم تكريم سوجا كواحدة من 🟣 النساء في مجال التشفير 2024 🟣 من قبل BeInCrypto لقيادتها في مجال صحافة التشفير.

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

قدم عضو الكونجرس الجمهوري عن ولاية تينيسي جون روز مشروع قانون جديد لإنشاء لجنة استشارية مشتركة للأصول الرقمية بين هيئة تداول السلع الآجلة وهيئة الأوراق المالية والبورصات.

وستضم اللجنة 20 عضوًا من القطاع الخاص من صناعة الأصول الرقمية بما في ذلك الجهات المصدرة والباحثين الأكاديميين والمستخدمين.

يهدف التشريع المقترح، الذي أطلق عليه “قانون جسر الأصول الرقمية”، إلى تعزيز التناغم التنظيمي لسياسة التشفير بين لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) ولجنة تداول السلع الآجلة (CFTC).

كانت مراسلة قناة فوكس بيزنس إليانور تيريت أول من سلط الضوء على تفاصيل مشروع القانون على قناة X، مشيرة إلى أن مشروع القانون من شأنه تبسيط قواعد تنظيم الأصول الرقمية.

“قيل لي إن الغرض من اللجنة هو أن تقدم الصناعة المشورة لكلا الوكالتين بشأن قواعدهما وأنظمتهما وسياساتهما المتعلقة بالأصول الرقمية.”

“يجب على الولايات المتحدة أن تسمح للأصول الرقمية بالازدهار لأن النهج القاسي القائم على التنظيم عن طريق الإنفاذ غير فعال”، هذا ما نشره عضو الكونجرس جون روز في صحيفة إكس.

علاوة على ذلك، أكد النائب روز أن اللجنة المشتركة للعملات المشفرة ستوفر “إطارًا للحكومة” وشركاء القطاع الخاص. وانتقد “النهج القاسي الحالي الذي يعتمد على التنظيم من خلال الإنفاذ”، مضيفًا أن هذا النهج يشجع فقط الاستثمار في هذا الابتكار الرئيسي في الخارج.

“ستوفر اللجنة الاستشارية المشتركة بشأن الأصول الرقمية إطارًا للحكومة والشركاء من القطاع الخاص للتعاون على مسار نحو النجاح في المشهد التنظيمي للأصول الرقمية والمشاركين من القطاع الخاص.”

مشروع قانون يهدف إلى معالجة الفجوات التنظيمية للأصول الرقمية

إن الصورة التنظيمية غير المؤكدة للعملات المشفرة تجعلها أقل جاذبية في الآونة الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما كانت هناك صدامات بين هيئة الأوراق المالية والبورصات وهيئة تداول العقود الآجلة للسلع، حيث تعامل الأولى بعض العملات المشفرة كأوراق مالية، بينما تنظر الثانية إليها كسلع أساسية.

في مايو/أيار، أقر مجلس النواب الأميركي مشروع قانون ثنائي الحزبية ــ FIT21 ــ يقضي بتقاسم السلطات التنظيمية بين هيئة الأوراق المالية والبورصات وهيئة تداول العقود الآجلة للسلع. ولكن رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات غاري جينسلر انتقد مشروع القانون ووصفه بأنه “يشكل خطرا لا يمكن قياسه” على المستثمرين.

يهدف اقتراح قانون Bridge Digital Asset Act إلى معالجة الافتقار إلى الوضوح والاتساق في تنظيم العملات المشفرة.

وستدرس اللجنة المشتركة إمكانات الأصول الرقمية لتحسين الكفاءة في تشغيل البنية الأساسية للسوق المالية. ويشمل ذلك حماية العملاء، وزيادة الشفافية فيما يتعلق بأموال العملاء، وخفض تكلفة المعاملات، وزيادة الوصول إلى خدمات السوق المالية.

علاوة على ذلك، ينص مشروع القانون على أن تجتمع اللجنة مرتين في السنة على الأقل لتقديم النتائج والتوصيات إلى كلتا الوكالتين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version