آخر تحديث:

6 يونيو 2024 الساعة 10:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تعاون الفريق الذي يقف وراء مشروع الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) لعالم النساء (WoW) مع Tezos لدفع المساواة بين الجنسين عبر مساحة Web3 من خلال خلق المزيد من الفرص للنساء.

وقالت WoW إنه بدعم من Tezos، لديها تطلعات لتوسيع نطاق وصولها وتمكين المزيد من النساء من خلال التواصل معهن ودعمهن.

“لقد كان لـ WoW تأثير كبير على النساء على مستوى العالم عبر web3. تقول كاثلين بريتمان، الشخصية البارزة في صناعة blockchain والمؤسس المشارك لشركة Tezos: “يمكن لتكنولوجيا Tezos المتقدمة وخبرتها الصناعية وشبكتها الواسعة أن تعزز تأثير WoW لعصر جديد من النمو”.

المرأة ممثلة تمثيلا ناقصا عبر Web3


وفقًا لـ WoW وTezos، فإن تمثيل النساء ناقص في قطاع Web3. وتزداد الفجوة اتساعًا بسبب التفاوت في التمويل، حيث تتلقى المشاريع التي يقودها الذكور استثمارات أكبر بأربعة أضعاف. وهذا دليل على التحديات المستمرة التي تواجهها المرأة في تأمين التمويل والاعتراف والدعم.

تشكل المرأة 37% من حاملي العملات المشفرة ولكن 27% فقط من القوى العاملة في ويب 3 و13% من فرق تأسيس الشركات الناشئة، وفقًا لبيانات من مجموعة بوسطن الاستشارية.

قالت شانون سنو، المديرة التنفيذية للعمليات في World of Women: “إن النساء ممثلات تمثيلاً ناقصًا ولا يحصلن على خدمات كافية عبر web3، تمامًا كما كان الحال تاريخيًا عبر التكنولوجيا والتمويل”.

لكن مساهماتهم وإمكاناتهم هائلة. ويضيف سنو: “تهدف WoW إلى توحيد القوة الجماعية للنساء عبر شبكة الويب 3 وخارجها وتوفير الفرص لتعزيز تأثيرهن في طليعة الفن والتكنولوجيا والثقافة”.

صندوق Bitget بقيمة 10 ملايين دولار لدعم الشركات الناشئة التي تقودها النساء


هناك المزيد من المبتدئين الذين يدعمون النساء في Web3 الناشئة. وفي يناير، أطلقت بورصة العملات المشفرة “بيتجيت” مبادرة جديدة أطلق عليها اسم مجموعة “Blockchain4Her” والتي تهدف إلى دعم الشركات التي تقودها النساء.

أطلقت Blockchain4Her برامج حضانة مصممة خصيصًا لرائدات الأعمال. يتضمن ذلك صندوقًا بقيمة 10 ملايين دولار لدعم الشركات الناشئة التي تقودها النساء في صناعة blockchain.

الفوارق بين الجنسين في النظام البيئي لرأس المال الاستثماري


أصدرت Bitget أيضًا تقريرًا عن تمويل blockchain خلال عامي 2022 و 2023 يسلط الضوء على أحدث الاتجاهات بما في ذلك الفوارق بين الجنسين في النظام البيئي الحالي لرأس المال الاستثماري.

وفي إصدار يناير، كشفت البورصة أن الشركات الناشئة في مجال بلوكتشين تلقت ٢٧,٨٥ مليار دولار بين يناير ٢٠٢٢ والربع الثالث من عام ٢٠٢٣ بينما سجلت انخفاضًا بنسبة ٧٠٪ لكل ربع سنة خلال تلك الفترة.

بشكل عام، شهد السوق الهبوطي انخفاضًا في التمويل بنسبة 61.6% في عام 2022، حيث بلغ أدنى رقم لكل ربع سنة 1.97 مليار دولار، وهو انخفاض بنسبة 29% عن الأشهر الأولى من عام 2022. وبينما اجتذبت الشركات الناشئة 27.85 مليار دولار، سجلت شركات Web3 التي تقودها النساء 1.77 مليار دولار فقط بسبب استحقاقها. للتحيز السائد في السوق.

يقلل هذا التحيز بين الجنسين من الفرص المتاحة للنساء ويؤثر بدوره على اعتماد العملات المشفرة على نطاق أوسع في المجالات المتعلقة بالإناث في التمويل التقليدي.

يعد التنوع في مجال العملات المشفرة أمرًا مهمًا لأنه يجلب مجموعة من وجهات النظر والمواهب والخبرات إلى الطاولة، مما يعزز الابتكار والمرونة والاعتماد على نطاق أوسع.

انقر هنا لرؤية Cryptonews النساء الأكثر تأثيرًا في Crypto 2024.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version