آخر تحديث:

16 يونيو 2024 الساعة 12:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

في إجراءات الإفلاس الجارية لشركة FTX، قدمت ثلاث مجموعات منفصلة مؤخرًا مطالبات بشأن الأصول التي تم الاستيلاء عليها من Sam Bankman-Fried بعد إدانته الجنائية.

قدمت ملكية المدينين لشركة FTX، بقيادة جون راي الثالث، الذي حل محل Bankman-Fried كرئيس تنفيذي، مطالبة يوم الجمعة، مؤكدة حقها في ست فئات من الأصول التي استولى عليها المدعون الحكوميون.

تشمل هذه الأصول الأموال المحتفظ بها في البنوك باسم الكيانات المرتبطة بـ FTX، وطائرتين خاصتين، والأموال التي يحتفظ بها Bankman-Fried والمدير المالي السابق لـ FTX Luk Wai Chan في بنك Silvergate، والمساهمات السياسية التي قدمها Bankman-Fried وغيره من المديرين التنفيذيين في FTX، و عائدات بيع أسهم Robinhood المملوكة من قبل كيان FTX يسمى Emergent Fidelity Technology Ltd (“Emergent”).

وتقول ملكية المدينين إن هذه الأصول لم تكن ملكًا لبانكمان فرايد مطلقًا، حيث تم الحصول عليها من خلال أنشطة إجرامية.

يزعمون أن جميع العقارات المحددة كانت مملوكة باسم FTX Digital أو كيان مدين وتم تمويلها من أصول المدين.

ووفقاً لتركة المدينين، فإن منح مطالبتهم بالأصول من شأنه أن يفيد جميع الدائنين وأصحاب المصلحة في إجراءات الإفلاس، بما في ذلك ضحايا جرائم بانكمان فرايد.

ومع ذلك، تم تقديم مطالبتين أخريين بشأن بعض الأصول، مما أثار تعقيدات.

المطالبات الناشئة عن ملكية أسهم Robinhood


تؤكد شركة Emergent ومصفوها أن شركة Emergent لا تزال تمتلك ملكية أسهم Robinhood وعائدات بيعها.

ويجادلون بأن بانكمان فرايد لم يمتلك أبدًا الأسهم أو الأموال النقدية التي تحتفظ بها شركة إيميرجينت، على الرغم من امتلاكه حصة ملكية في الكيان.

بالإضافة إلى ذلك، قدم المحامون الذين يمثلون دائني FTX في دعوى جماعية في المنطقة الجنوبية من فلوريدا مطالباتهم الخاصة بالعديد من الأصول المصادرة.

ويؤكدون أن الأصول المصادرة، بما في ذلك أسهم Robinhood، والأموال من الحسابات المصرفية، والرموز المشفرة التي تم الاستيلاء عليها، يجب إعادتها إلى العملاء بدلاً من ممتلكات المدينين.

وتهدف الدعوى الجماعية إلى توزيع الأصول كتوزيع عيني على الدائنين.

كانت ملكية المدينين على علم بأن شركة Emergent من المحتمل أن تقدم مطالبة، وقد ورد أنه تم إجراء مناقشات لاستكشاف حل محتمل.

تعارض التركة تأكيدات Emergent بشأن المصلحة وسوف تستجيب وفقًا لذلك.

وتقول الدعوى الجماعية إن إعادة الأصول إلى العملاء هو في مصلحة الدائنين، لأنه يسمح بالتوزيع العادل.

كما أنه يثير مخاوف بشأن تضارب المصالح داخل ممتلكات المدينين مما قد يضر بالتوزيع العادل للأصول.

وطلب كل من أملاك المدينين والمحامين الذين يمثلون الدائنين عقد جلسات استماع للفصل في المطالبات، لكن لم يتم تحديد مواعيد محددة بعد.

SBF يحصل على 25 عاما في السجن


كان سام بانكمان فرايد، مؤسس بورصة العملات المشفرة المنهارة حاليًا FTX حكم عليه بالسجن لمدة 25 عاما بعد حوالي خمسة أشهر كان أدين في جميع التهم السبع المتعلقة بالاحتيال وغسل الأموال أثناء محاكمته.

قبل صدور الحكم، سلطت وزارة العدل (DOJ) الضوء على العواقب المدمرة لانهيار FTX، بهدف الحكم بالسجن لمدة تتراوح بين 40 إلى 50 عامًا على رئيس العملات المشفرة المشين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version