آخر تحديث:

1 مايو 2024 الساعة 00:01 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

توفر الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) الخاصة بالبيتكوين والإيثريوم، والتي أصدرتها مؤخرًا شركة إدارة الأصول الصينية، قنوات استثمارية جديدة لحاملي العملة الصينية.

وفي مقابلة مع بلومبرج، صرح الرئيس التنفيذي لشركة AMC الصينية، ييمي لي، أن صناديق الاستثمار المتداولة هذه تمثل علامة فارقة مهمة في جعل استثمارات العملة المشفرة في متناول المستثمرين من البر الرئيسي الصيني.

عداد تداول الرنمينبي الصيني للمستثمرين المحتملين في البر الرئيسي


وعلى الرغم من حظر تداول العملات المشفرة في البر الرئيسي للصين، إلا أن لي قال إن الإطلاق الرسمي لصناديق الاستثمار المتداولة “يفتح الباب أمام الكثير من حاملي الرنمينبي”.

كما أعربت لي عن أملها في أن تكون هناك “فرصة جديدة” للمستثمرين من البر الرئيسي الصيني في المستقبل “للمشاركة في هذه العملية”.

ووفقًا لإعلان نشرته شركة China AMC يوم ٢٩ أبريل، توفر الصناديق الجديدة مرونة غير مسبوقة للمستثمرين، وتستوعب المعاملات النقدية والعينية.

وتضمن عرض الشركة عدادات تداول بالدولار الأمريكي، ودولار هونج كونج، والرنمينبي، لتلبية احتياجات كل من الأسهم المدرجة وغير المدرجة. صناديق الاستثمار المتداولة هذه هي صناديق الاستثمار المتداولة الوحيدة للبيتكوين والإيثريوم التي توفر عدادًا للتداول باليوان الصيني.

وقال لي: “مع تقدم عملية الانفتاح، نأمل بالتأكيد أن تكون الأصول المتعددة متاحة للمستثمرين المحليين”.

أول صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين في آسيا وصناديق الاستثمار المتداولة للإيثريوم


مع إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في Ethereum وBitcoin اليوم، تفيد التقارير أن China AMC لديها نطاق عرض أولي (IOP) يبلغ 142 مليون دولار، مع 950 مليون دولار هونج كونج لصندوق Bitcoin ETF و160 مليون دولار هونج كونج لصندوق Ethereum ETF.

قال تيان غان، الرئيس التنفيذي لشركة China AMC (HK)، “لقد شهدنا زخمًا من أعلى إلى أسفل يدفع هونج كونج لتصبح مركزًا عالميًا لـ Web3.0، ويعد هذا التأييد من السلطة أمرًا محوريًا لأنه يؤكد على الميزة التنافسية لهونج كونج في قطاع الأصول الافتراضية العالمية”. .

وقال غان: “نحن نتبنى بالكامل التحول السائد للأصول الافتراضية من خلال تطوير عروض استثمارية مختلفة لمساعدة العملاء على تحقيق أهدافهم الاستثمارية في فئة الأصول الجديدة هذه”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version