آخر تحديث:

28 مايو 2024 الساعة 23:46 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أدت موافقة Spot Bitcoin ETF إلى زيادة الاهتمام الناخب الأمريكي في الاستثمار في البيتكوين أو العملات المشفرة، وفقًا لمسح Grayscale الذي صدر يوم الثلاثاء.

ومع ذلك، أشارت الدراسة إلى عوامل متعددة تدفع الاهتمام بالبيتكوين. وتشمل هذه الأحداث العالمية، وشرعية البيتكوين المتنامية، ومخاوف التضخم. ويظهر الاستطلاع على وجه التحديد أن الناخبين يولون اهتمامًا أكبر لبيتكوين في الأشهر الستة الماضية بسبب التوترات الجيوسياسية والتضخم وضعف الدولار. يعد التضخم هو الشغل الشاغل للناخبين (28٪)، مما قد يجعل العرض المحدود للبيتكوين أكثر جاذبية.

تم إجراء استطلاع Harris Poll بتكليف من Grayscale عبر الإنترنت في الفترة ما بين 30 أبريل و2 مايو 2024 بين 1768 شخصًا بالغًا. كان ما يقرب من ثلث الناخبين مهتمين أكثر بالتعرف على الاستثمار في العملات المشفرة، أو الاستثمار الفعلي في العملات المشفرة، حتى الآن هذا العام.

مقارنة بشهر نوفمبر الماضي، يرى عدد أكبر من الناخبين أن العملات المشفرة تمثل فرصة استثمارية جيدة على المدى الطويل (23% مقابل 19%). ويتوقع عدد متزايد أن تتضمن بعض استثماراتهم العملات المشفرة (47% مقابل 40%).

ترامب يلتزم بالعملات المشفرة ويرفض محاولات بايدن


من الناحية السياسية، يجعل المرشح الرئاسي دونالد ترامب العملات المشفرة جزءًا أساسيًا من استراتيجية حملته. وتأتي خطوته كما تكشف البيانات جاذبية العملات المشفرة المتزايدة عبر الطيف السياسيمع معدلات ملكية متطابقة تقريبًا بين الجمهوريين والديمقراطيين.

قال ترامب مؤخرًا إنه “إيجابي للغاية ومنفتح على شركات العملات المشفرة”. هو وعدت بحماية حيوية التشفير، يلقي الوحل على جهود جو بايدن لقمع أصول العملة المشفرة.

“من ناحية أخرى، يريد المحتال جو بايدن، أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا، أن يموت موتًا بطيئًا ومؤلمًا. وكتب على موقع Truth Social: “هذا لن يحدث معي أبداً”.

موقف الناخبين تجاه ملكية العملات المشفرة


ومع ذلك، وجدت Grayscale أن الناخبين لا يصطفون بقوة مع حزب واحد فيما يتعلق بالعملات المشفرة. تعتقد نسبة متساوية من الناخبين (30٪ لكل منهما) أن الديمقراطيين والجمهوريين أكثر تفضيلاً للعملات المشفرة. وهذا يدل على أن الاهتمام بالعملات المشفرة ليس من جانب واحد ويتجاوز الخطوط السياسية.

مستويات الملكية متشابهة بين الأطراف. لكن الجمهوريين يعطون الأولوية لقضايا البيتكوين والعملات المشفرة مثل التضخم والاقتصاد، بينما يركز الديمقراطيون أكثر على مخاوف مثل العنف المسلح، وتغير المناخ، وعدم المساواة في الدخل، حسبما قال غرايسكيل. قد يفسر هذا تركيز ترامب الأخير على العملات المشفرة خلال الحملة الانتخابية.

مع اكتساب العملات المشفرة شعبية لدى الناخبين، وخاصة الناخبين الشباب، فإن الطريقة التي تتعامل بها الحكومة القادمة مع العملات المشفرة ستكون حاسمة. وهذا مهم بشكل خاص لأن الغالبية العظمى من الناخبين الشباب (62٪ من الجيل Z وجيل الألفية) يعتقدون أن العملات المشفرة و blockchain سيحدثان ثورة في مجال التمويل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version