آخر تحديث:

13 مايو 2024 الساعة 01:56 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

اجتذب مؤتمر Bitcoin Asia 2024 في هونغ كونغ حشدًا كبيرًا من المتحمسين وخاصة المستثمرين من الصين القارية.

ووفقا لتقرير صدر مؤخرا عن صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست، قدر المنظم أنه من بين 5500 شخص أكدوا حضورهم قبل الحدث، جاء حوالي نصفهم من البر الرئيسي للبلاد.

صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين في هونج كونج تناشد الحاضرين من البر الرئيسي


يهدف المؤتمر، الذي نظمته مجلة Bitcoin، إلى عرض المشهد المتطور لاستثمارات العملات المشفرة في آسيا. وقد تضمنت مناقشات تركزت حول تنفيذ وآثار صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة (ETFs) الجديدة التي تم إطلاقها في هونغ كونغ.

أطلقت بورصة هونج كونج صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين والإيثريوم في 30 أبريل، مما يمثل أول صناديق استثمار متداولة للأصول الافتراضية في آسيا.

وشدد ديفيد بيلي، المؤسس المشارك لمجلة بيتكوين، على دور الحدث في سد الفجوة بين اقتصاد العملات المشفرة الناشئ في هونغ كونغ والبيئة التنظيمية المقيدة في البر الرئيسي.

وقال بيلي: “أعتقد أن صناديق الاستثمار المتداولة كانت نوعًا من الاعتراف بأن بيتكوين موجودة لتبقى”. “من غير المحتمل أن تكون هونج كونج قد تعثرت عن طريق الخطأ في إطلاق مؤسسة استثمارية متداولة… لم يكن الأمر عشوائيًا”.

وذكر بيلي أيضًا أن الحكومة المحلية أظهرت دعمًا قويًا للقطاع وأن الشركة تفكر بالفعل في العودة إلى منطقة SAR. استضافت المدينة العديد من فعاليات web3 هذا العام، بما في ذلك قمة WOW ومهرجان Web3.

وقال بيلي: “أعتقد أنهم يعتبرون بيتكوين فرصة هائلة لهونج كونج”.

يوفر تداول البيتكوين المنظم خيارات استثمارية جديدة


وأعرب بن غانيون، كبير مسؤولي التعدين في بيتفارمز، عن أمله في أن تكون هونج كونج بمثابة “قناة للمستثمرين الصينيين” للوصول إلى التقنيات المتعلقة بالبيتكوين. ويرى أن هذا وسيلة محتملة للتخفيف من تراجع السوق في الصين.

“ما أنا متفائل بشأنه هو أنه مع وجود هذه القواعد وهذه اللوائح المعمول بها الآن، قد تجد هونج كونج في الواقع طريقة لتكون هذا الجسر الذي يصل الصين إلى بيتكوين وإلى النظام البيئي الأكبر للعملات المشفرة بطريقة أكثر أمانًا وأكثر تحكمًا أو قال غانيون.

وأضاف غانيون: “آمل أن يكون هناك المزيد من المسارات إلى البر الرئيسي للصين”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version