آخر تحديث:

25 أبريل 2024 الساعة 02:45 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

وافقت هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ (SFC) على ثلاثة صناديق تداول فورية للبيتكوين والإيثريوم (ETFs) ستبدأ التداول في 30 أبريل.

وفقًا لما نشره مؤخرًا جيمس سيفارت، محلل مؤسسة بلومبرج إنتليجنس لصناديق الاستثمار المتداولة، على وسائل التواصل الاجتماعي، كشف مصدرو صناديق الاستثمار المتداولة عن رسومهم، بما في ذلك رسوم منخفضة تصل إلى 0.3٪ بعد تنازل لمدة ستة أشهر.

انطلاق مسابقة Bitcoin ETF في هونغ كونغ


سيكون لدى الجهات المصدرة، وهي شركة China Asset Management Co. (China AMC)، وHarvest Global Investments، وBosera International وHashKey Capital، بنك الصين International-Prudential Trustee Limited (BOCI-Prudential) بصفته الوصي عليها.

تهدف صناديق الاستثمار المتداولة المعتمدة إلى تقديم نتائج استثمارية تتتبع عن كثب أداء Bitcoin وEthereum، كما تم قياسها بواسطة المعدل المرجعي للبيتكوين CME CF والسعر المرجعي CME CF للإيثر بالدولار، على التوالي.

أظهر الجدول الذي شاركته Seyffart أن شركة AMC الصينية ستحصل على رسوم إدارية بنسبة 0.99%، وستحصل Bosera وHashKey على رسوم قدرها 0.6%، بينما تقدم Harvest Global تنازلًا لمدة ستة أشهر ورسومًا بنسبة 0.3% بعد ذلك.

وقال سيفارت: “قد تندلع حرب رسوم محتملة في هونغ كونغ حول صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين والإيثريوم”. “يأتي الحصاد ساخنًا مع التنازل عن الرسوم الكاملة وأقل رسوم بنسبة 0.3% بعد التنازل.”

شركة China AMC تقدم خيارات استثمارية مبتكرة


وفي إعلان موافقة شركة AMC الصينية، أشارت الشركة إلى أن صناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بها “من المتوقع أن تبدأ التداول في بورصة هونج كونج (HKEX) اعتبارًا من 30 أبريل 2024” كأول منتجات مالية من نوعها في السوق الآسيوية.

وقال توماس تشو، رئيس الأصول الرقمية في AMC الصينية ورئيس أعمال المكاتب العائلية، إن “صناديق الاستثمار المتداولة في Bitcoin وEther تقدم للمستثمرين الأفراد والمؤسسات وسيلة آمنة وفعالة ومريحة للاستثمار في الأصول الافتراضية في إطار منظم”.

وقال تشو: “تجذب الميزة العينية أيضًا حاملي العملات من خلال توفير سهولة تحويل العملات إلى صناديق استثمار متداولة منظمة بالكامل يديرها مديرو صناديق محترفون وأمناء حفظ منظمون”.

تعتقد شركة China AMC أنه، تماشيًا مع طموحات هونج كونج لتنمية نظام بيئي web3 نابض بالحياة، فهي في وضع يمكنها من تطوير عروض استثمارية مبتكرة واختلافات استراتيجية من شأنها أن تساعد العملاء في تحقيق أهدافهم الاستثمارية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version