آخر تحديث:

مؤلف

روحالامين حقشاناس

مؤلف

روحالامين حقشاناس

نبذة عن المؤلف

Ruholamin Haqshanas هو كاتب مساهم في مجال العملات المشفرة في CryptoNews. وهو صحفي متخصص في العملات المشفرة والمالية ولديه خبرة تزيد عن أربع سنوات. وقد ظهر Ruholamin في العديد من المقالات البارزة في مجال العملات المشفرة…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

وشهدت صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة الأمريكية لعملة البيتكوين يوم الجمعة ارتفاعا في التدفقات الداخلة، حيث بلغ صافي المشتريات 263 مليون دولار.

ويمثل هذا أكبر تدفق يومي منذ 22 يوليو، مدفوعًا بالاهتمام المتجدد حيث ارتفع سعر البيتكوين إلى ما يزيد عن 60 ألف دولار، بزيادة 12% عن الأسبوع الماضي.

وكان صندوق بيتكوين المتداول في البورصة (FBTC) التابع لشركة فيديليتي في صدارة القائمة، حيث جذب نحو 102 مليون دولار من رأس المال الجديد، ليصل إجمالي التدفقات الأسبوعية إلى 218 مليون دولار.

وجاء التعافي القوي بعد أسبوعين متتاليين من الأداء السلبي، حيث تدفقت خلالهما 467 مليون دولار من الصندوق.

ARK Invest و21Shares تشهدان تدفقات كبيرة

وتبعهما عن كثب صندوق ARK Invest وصندوق Bitcoin ETF التابع لـ 21Shares (ARKB)، حيث أنهيا اليوم بنحو 99 مليون دولار من التدفقات الصافية.

وسجلت صناديق الاستثمار المتداولة الأخرى الخاصة بعملة البيتكوين، والتي تديرها شركات مثل Bitwise، وFranklin Templeton، وValkyrie، وVanEck، وGrayscale، تدفقات إيجابية أيضًا، مما يعكس اتجاهًا واسعًا للاهتمام المتجدد بسوق صناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بعملة البيتكوين الفورية في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، لم تحقق جميع الصناديق نفس مستوى النجاح.

أعلنت شركة بلاك روك، iShares Bitcoin Trust (IBIT)، وصندوق Bitcoin Fund (BTCW)، التابع لشركة WisdomTree، عن عدم وجود تدفقات داخلة يوم الجمعة.

وقد عانى مؤشر IBIT، على وجه الخصوص، في الأسابيع الأخيرة، ولم يشهد أي تدفقات داخلة لعدة أيام تداول، بل وحتى شهد تدفقات خارجة صافية في مناسبتين، في 29 أغسطس/آب و9 سبتمبر/أيلول.

منذ إنشائها، سجلت IBIT ثلاثة أيام فقط من التدفقات الخارجية الصافية، وهو أمر نادر الحدوث نسبيًا بين صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين.

على الرغم من الأداء المختلط عبر مختلف الصناديق، أغلقت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الأمريكية الأسبوع بتدفقات صافية تجاوزت 400 مليون دولار، وهي شهادة على المشاعر الصعودية العامة المحيطة بسوق العملات المشفرة.

إن الارتفاع في سعر البيتكوين، إلى جانب التدفقات القوية لصناديق الاستثمار المتداولة، يشير إلى التفاؤل المتزايد بين المستثمرين.

ارتفاعات سوق العملات المشفرة

بعيدًا عن الولايات المتحدة، شهدت سوق العملات المشفرة الأوسع نطاقًا أيضًا مكاسب.

وارتفع سعر البيتكوين نفسه من 54.300 دولار في بداية الأسبوع إلى أكثر من 60.600 دولار بحلول يوم الجمعة.

وتبعت العملات المشفرة الرئيسية الأخرى هذا النهج، حيث سجلت الإيثريوم (ETH) زيادة أسبوعية بنسبة 8%، لتصل إلى 2400 دولار.

بالإضافة إلى ذلك، كانت العملات البديلة مثل Toncoin (TON)، و Chainlink (LINK)، و Avalanche (AVAX) من بين العملات الأفضل أداءً، وفقًا لبيانات من CoinGecko.

على الرغم من الارتفاع الأخير، قال تقرير صادر عن ARK Invest إن متوسط ​​تكلفة الأساس لمستثمري Bitcoin ETF لا يزال أعلى من سعر السوق الحالي.

ويشير هذا إلى أن العديد من المستثمرين الذين اشتروا في وقت سابق يحتفظون بمراكزهم حالياً بخسارة.

ومع ذلك، أشار تقرير ARK أيضًا إلى أن أساسيات البيتكوين على المدى الطويل تظل قوية، مع إشارة MVRV Z-Score – وهو مؤشر يقارن القيمة السوقية للبيتكوين بأساس تكلفتها – إلى أن القيمة الأساسية للعملة المشفرة لا تزال صعودية.

تشير تكهنات السوق إلى أن الارتفاع الأخير في قيمة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى ربما يكون مدفوعًا بتوقعات بخفض محتمل لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

ومع انخفاض بيانات التضخم إلى 2.5% دون التوقعات، يتوقع العديد من المستثمرين خفض أسعار الفائدة بنحو 25 إلى 50 نقطة أساس خلال الاجتماع المقبل لبنك الاحتياطي الفيدرالي في 18 سبتمبر/أيلول.

إن التيسير النقدي المحتمل، إلى جانب التحركات المماثلة من جانب البنك المركزي الأوروبي وبنك كندا، قد يستمر في تعزيز التفاؤل في سوق العملات المشفرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version