آخر تحديث:

30 مايو 2024 الساعة 21:09 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

لقد جاء نجاح صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين في الولايات المتحدة على حساب منافسيها العالميين، على الرغم من الطلب المتزايد على البيتكوين خلال الأشهر القليلة الماضية.

صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الأوروبية تخسر أموالها


كما أوردت الأوقات الماليةعانت منتجات Bitcoin المتداولة في البورصة في أوروبا من تدفقات خارجية صافية بقيمة 500 مليون دولار سنويًا حتى الآن، وفقًا لبيانات Morningstar.

وفي الوقت نفسه، لم تسحب منتجات ETP “المشفرة” الخاصة بـ Ether وغيرها من العملات البديلة سوى 42 مليون دولار من صافي التدفقات خلال ذلك الوقت، ولم تفعل سوى القليل لتعويض خسائر ETP لأخيها الأكبر سناً المهيمن مؤسسيًا.

ومع ذلك، ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 54% خلال تلك الفترة، مما يشير إلى أن الطلب على البيتكوين أصبح أقوى في جميع أنحاء العالم. في الواقع، وفقًا لبيير ديبرو – رئيس الأبحاث الكمية وحلول الأصول المتعددة في WisdomTree – فإن استفسارات العملاء حول منتجات استثمار البيتكوين الأوروبية “زادت بشكل كبير” منذ يناير.

كان شهر يناير هو بالضبط عندما تمت الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية التي طال انتظارها في الولايات المتحدة، مما أتاح للمستثمرين المؤسسيين الأمريكيين وصولاً أسهل للتعرض لأسعار البيتكوين الفورية. منذ إطلاقها في 11 يناير، استوعبت الصناديق الأمريكية بشكل جماعي 13.6 مليار دولار من صافي التدفقات، بقيادة صناديق Bitcoin التابعة لشركة BlackRock وFidelity.

ويتقاضى الصندوقان الأخيران على وجه الخصوص رسوم إدارة سنوية منخفضة للغاية تبلغ 0.25٪ فقط – وهي نسبة أقل بكثير من منافسيه الموجودين مسبقًا في الخارج. وعلى هذا النحو، قال ديبرو إن صناديق الاستثمار المتداولة الأمريكية “خلقت بيئة رسوم جديدة في أوروبا” حيث يتعين على مقدمي الخدمات في القارة خفض التكاليف ليظلوا جذابين.

حرب رسوم Bitcoin ETF الضرورية


وعلى النقيض من ذلك، فإن أولئك الذين يرفضون خفض الرسوم عانوا من نزيف مستمر. وأكبر مثال هو Grayscale Bitcoin Trust (GBTC)، وهو صندوق أمريكي آخر تم تحويله إلى Bitcoin ETF في شهر يناير مع فرض رسوم بنسبة 1.5٪.

على الرغم من أنه بدأ بأكثر من 630,000 بيتكوين، إلا أن الصندوق فقد الآن أكثر من نصف ممتلكاته من البيتكوين، وقد سرقت BlackRock بالفعل لقبها كأكبر صندوق استثمار متداول للبيتكوين في العالم.

وبالمثل، يمتلك صندوق بيتكوين المتداول في كندا (BTCC) – وهو الأول والأكبر في العالم قبل يناير – 27,052 بيتكوين فقط اليوم مقارنة بـ 35,706 بيتكوين في 5 يناير. ويتقاضى الصندوق رسوم إدارة بنسبة 1٪.

وفقًا للرئيس التنفيذي للأعمال الأوروبية لشركة VanEck، Martijn Rozemuller، شهدت شبكات Bitcoin و Ethereum ETN المحلية للشركة تدفقات صافية صغيرة منذ يناير. كانت VanEck وراء أحد صناديق Bitcoin العشرة التي تم إطلاقها في الولايات المتحدة في يناير.

وقال روزمولر لصحيفة فايننشال تايمز: “بالنظر إلى إجمالي حجم السوق المحتمل، لا تزال صناديق الاستثمار المتداولة في العملات المشفرة الأوروبية أكبر نسبيًا من صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين في الولايات المتحدة”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version