آخر تحديث:

17 أبريل 2024 الساعة 07:17 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

برز الوون الكوري الجنوبي باعتباره العملة الورقية الرائدة في تداول العملات المشفرة، متجاوزًا الدولار الأمريكي في الربع الأول من عام 2024.

وفقا ل تقرير بحثي حديث من كايكوحيث يمثل الوون الكوري الجنوبي أكثر من 456 مليار دولار من حجم التداول في بورصات العملات المشفرة المركزية، متجاوزًا حجم التداول البالغ 455 مليار دولار بالدولار الأمريكي.

وأرجعت كايكو الهيمنة المتزايدة للوون الكوري الجنوبي إلى “حرب الرسوم” بين بورصات العملات المشفرة الكورية.

وأبرز التقرير أن تحسن بيئة الاقتصاد الكلي والمنافسة الشديدة بين البورصات في كوريا الجنوبية قد عززت أحجام التجارة، حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من عامين في أوائل مارس.

ونتيجة لذلك، تجاوز حجم التجارة التراكمي للوون الكوري الجنوبي حجم الدولار الأمريكي في الربع الأول من عام 2024.

سجلت أزواج التداول المقومة باليورو حجمًا قدره 59 مليار دولار


وبالمقارنة، سجلت أزواج التداول المقومة باليورو 59 مليار دولار فقط من حيث الحجم التراكمي، لتحتل المركز الثالث للربع الأول من عام 2024.

حافظت Upbit، باعتبارها بورصة العملات المشفرة الرائدة في المنطقة، على استحواذها على أكثر من 82% من حصة سوق العملات المشفرة في كوريا الجنوبية منذ عام 2021.

ومع ذلك، أدت ظروف السوق الصعودية الأخيرة إلى تكثيف المنافسة بين البورصات المتنافسة.

أطلقت Bithumb وKorbit، على وجه الخصوص، حملات بدون رسوم في أواخر عام 2023 لجذب المستخدمين.

وبينما ظلت حصة Korbit في السوق أقل من 1%، شهدت Bithumb زيادة بثلاثة أضعاف في حصتها في السوق بعد إدخال التداول بدون رسوم في أكتوبر 2023.

ومع ذلك، أدت استراتيجية الرسوم الصفرية الصارمة إلى انخفاض كبير في إيرادات Bithumb.

على الرغم من الزيادة في حجم التجارة، انخفضت الإيرادات السنوية لـ Bithumb بنسبة 60٪ في عام 2023، مما دفع البورصة إلى وقف حملتها بدون رسوم في 5 فبراير، بعد خمسة أشهر فقط من إطلاقها.

كما أبرزت كايكو أن أحجام تداول الوون الكوري الجنوبي شهدت انخفاضًا في أوائل أبريل.

ومع ذلك، مع الموافقة الأخيرة على الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) للبيتكوين والإيثريوم في هونغ كونغ، قد يكون هناك انتعاش في الأحجام.

الهيئة التنظيمية المالية في هونغ كونغ لديها بالنظر إلى الضوء الأخضر لثلاثة صناديق استثمار متداولة للبيتكوين، والتي من المقرر أن يتم إدراجها في بورصة هونج كونج في غضون أسبوعين تقريبًا.

الكوريون الجنوبيون يتجهون إلى العملات المشفرة


كشفت دراسة حديثة أن معظم الشباب الكوري الجنوبي كذلك فقدان الثقة في نظام التقاعد الوطني، حيث ذكر الكثيرون أنهم يعتبرون العملات المشفرة والأسهم بديلاً أفضل.

ووجدت الدراسة أن أكثر من ثلاثة أرباع الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و39 عاماً “لا يثقون” في معاشات التقاعد التي تصدرها الدولة.

زعم أكثر من نصف المشاركين الذين قالوا إنهم يقومون بإعداد خطط التقاعد الخاصة بهم أنهم كانوا يبنون صناديق التقاعد الخاصة بهم باستخدام الأسهم والعملات المشفرة.

ومن المثير للاهتمام أن حتى المرشحين للانتخابات أنفسهم فعلوا ذلك التعرض للعملات المشفرة، حيث يمتلك ما يقرب من 7٪ منهم أصولًا رقمية، وفقًا لتقرير صادر عن يونهاب قام بتحليل الإفصاح عن أصولهم.

في الآونة الأخيرة، أفيد أن كوريا الجنوبية تستعد لذلك إدخال لوائح أكثر صرامة لإدراج الرموز المميزة في البورصات، بما في ذلك حظر الرموز المميزة التي تم اختراقها.

وتستعد السلطات المالية في البلاد لإصدار مبادئ توجيهية لدعم تداول الأصول الافتراضية، ومن المتوقع نشرها بحلول نهاية هذا الشهر أو أوائل الشهر المقبل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version