أدى تنظيم العملات المشفرة في هولندا إلى قيام شركة Gemini بوقف خدماتها في البلاد. وفي رسالة بريد إلكتروني أُرسلت إلى المستخدمين اليوم، أعلنت البورصة أنها ستتوقف عن تقديم خدماتها اعتبارًا من 17 نوفمبر 2023.

وتأتي هذه الخطوة استجابة للشروط التي وضعها بنك De Nederlandsche Bank (DNB)، البنك المركزي الهولندي. ويضيف هذا الإعلان إلى سلسلة من التوقفات التشغيلية لمنصات العملات المشفرة، بما في ذلك باينانس في وقت سابق من هذا العام، في البلاد.

خطة الجوزاء للامتثال لـ MiCa والتوقعات المستقبلية

ومع ذلك، فإن شركة جيميني لا تقطع علاقاتها تمامًا مع السوق الهولندية. أوضح البريد الإلكتروني أن الشركة تتطلع إلى الامتثال لتنظيم الأسواق في الأصول المشفرة (MiCa)، وهي مجموعة من لوائح العملات المشفرة في الاتحاد الأوروبي. وبمجرد تحقيق ذلك، فإنهم يخططون لاستئناف عملياتهم في هولندا.

وجاء في البريد الإلكتروني: “تواصل جيميني التزامها بالعمل بشكل تعاوني مع المنظمين في جميع أنحاء العالم”.

بالنسبة لمستخدمي جيميني الهولنديين، فإن الشاغل المباشر هو النقل الآمن لأصولهم الورقية والعملات المشفرة. أوصت البورصة بنقل الأصول إلى Bitvavo، وهي بورصة محلية مسجلة لدى DNB. ذكرت رسالة البريد الإلكتروني أيضًا أن Gemini ستتنازل عن أي رسوم تداول مرتبطة بسحب الأصول أو نقلها لجعل عملية الانتقال سلسة قدر الإمكان للمستخدمين.

ويأتي هذا التطوير بعد خروج Binance من هولندا في يوليو 2023. وقد فشلت Binance في الحصول على ترخيص مزود خدمة الأصول الافتراضية (VASP) من DNB، والذي من شأنه أن يشهد على امتثالها لإرشادات مكافحة غسيل الأموال (AML).

ونتيجة لذلك، تم تقييد المقيمين الهولنديين على سحب أموالهم من بينانس، وفقًا لبيان البورصة.

الحملة التنظيمية في هولندا

يعكس قرار جيميني اتجاهًا أوسع لتشديد تنظيم العملات المشفرة في هولندا والاتحاد الأوروبي بشكل عام. تعد قيود DNB جزءًا من جهود الدولة للتوافق مع MiCa، التي تحاول توحيد لوائح العملات المشفرة عبر الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

يشير خروج بورصتين رئيسيتين في غضون بضعة أشهر إلى التطبيق الصارم لهذه اللوائح، مما يؤثر على كل من المنصات ومستخدميها.

يمكن أن يكون قرار جيميني بالانسحاب مؤقتًا من هولندا بمثابة نذير لكيفية تشكيل تنظيم العملات المشفرة للصناعة في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى. ومع دخول لوائح MiCa حيز التنفيذ، قد تواجه البورصات الأخرى أيضًا تحديات في ضمان الامتثال. قد يؤدي هذا إلى إعادة تقييم الاستراتيجيات من قبل منصات العملات المشفرة العاملة في الاتحاد الأوروبي.

في ضوء هذه التطورات، تقع المسؤولية بشكل متزايد على عاتق الهيئات التنظيمية ومنصات العملات المشفرة لإيجاد أرضية مشتركة تضمن الامتثال دون خنق الابتكار.

وبما أن هولندا أصبحت أرض اختبار حاسمة لتنفيذ MiCa، فإن تجاربها يمكن أن تقدم دروسا قيمة لتنسيق إدارة الأصول الرقمية عبر الاتحاد الأوروبي. ومع خروج جيميني المؤقت، قد يتحول التركيز إلى مدى تكيف كل من المنظمين والصناعة للحفاظ على تنوع السوق مع ضمان سلامة المستهلك.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version