آخر تحديث:

مؤلف

روحالامين حقشاناس

مؤلف

روحالامين حقشاناس

نبذة عن المؤلف

Ruholamin Haqshanas هو كاتب مساهم في مجال العملات المشفرة في CryptoNews. وهو صحفي متخصص في العملات المشفرة والمالية ولديه خبرة تزيد عن أربع سنوات. وقد ظهر Ruholamin في العديد من المقالات البارزة في مجال العملات المشفرة…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

أصدرت شركة التكنولوجيا الألمانية العملاقة سيمنز سنداتها الرقمية الثانية بقيمة 300 مليون يورو، باستخدام تقنية بلوكتشين المعتمدة من SWIAT.

وتمت تسوية السند لمدة عام واحد في دقائق معدودة باستخدام حل Trigger الألماني، الذي يقوم بأتمتة مدفوعات البنك المركزي من خلال نظام TARGET 2.

وتتناقض هذه التسوية السريعة بشكل صارخ مع سندات سيمنز السابقة بقيمة 60 مليون يورو التي أصدرتها على بلوكتشين بوليجون، والتي تطلبت تسوية لمدة يومين، حسبما قالت الشركة في بيان صحفي صدر مؤخرًا.

ويعد هذا الإصدار جزءًا من تجارب البنك المركزي الأوروبي بشأن تسوية تقنية دفتر الأستاذ الموزع (DLT) بالجملة.

وقال رالف توماس، الرئيس المالي لشركة سيمنز: “من خلال إصدار سند رقمي آخر، فإننا نثبت مرة أخرى روح الابتكار لدينا ونؤكد على هدفنا المتمثل في تعزيز الحلول الرقمية للأسواق المالية بشكل مستمر”.

أكبر سند eWpG حتى الآن

تم تصنيف السند باعتباره أمانًا مشفرًا بموجب قانون الأوراق المالية الإلكترونية الألماني (eWpG)، وهو يمثل أكبر سند eWpG يتم إصداره حتى الآن.

وبحلول يونيو/حزيران 2024، قُدِّر إجمالي إصدارات الأوراق المالية الرقمية لشركة eWpG بنحو 236 مليون يورو، وهو رقم نما بفضل تجارب البنك المركزي الأوروبي. ومنذ ذلك الحين، أصدر بنك KfW المملوك للحكومة 150 مليون يورو عبر عرضين للسندات الرقمية.

على الرغم من وصفها في كثير من الأحيان بأنها سندات لحاملها، فإن السندات الرقمية من eWpG لا تزال تتطلب مسجلاً لتتبع حاملي الأصول.

في هذه الحالة، يعمل DekaBank، أحد المستثمرين، كمسجل للسندات.

ومن بين المستثمرين الرئيسيين الآخرين بايرن إل بي، وDZ BANK، وهيلابا، وLBBW، مع تعامل دويتشه بنك مع التسوية باستخدام حل Bundesbank Trigger.

وقال بيتر راثجيب، أمين الخزانة في شركة سيمنز إيه جي: “إن المعالجة الآلية في غضون بضع دقائق تظهر الإمكانات الهائلة لهذه التكنولوجيا الجديدة وتؤكد استراتيجيتنا في لعب دور رائد في تشكيل التحول الرقمي بشكل مستمر”.

من المتوقع أن يصل سوق الأصول الرمزية إلى 1.3 تريليون دولار بحلول عام 2030

أبدى البعض في مجتمع العملات المشفرة شكوكهم بشأن توقعات حديثة تشير إلى أن الأصول الرمزية في العالم الحقيقي (RWAs) قد تصل إلى 30 تريليون دولار بحلول عام 2030.

ومن بين المنتقدين جيمي كوتس، كبير محللي العملات المشفرة في شركة Real Vision، والذي يعتقد أن التقييم الأكثر واقعية يقترب من 1.3 تريليون دولار.

وأشار كوتس إلى أنه إذا استمر معدل النمو السنوي المركب الحالي البالغ 121% للأصول الرمزية، فقد يصل السوق بالفعل إلى 1.3 تريليون دولار بحلول عام 2030.

ويتفق خبراء آخرون في الصناعة مع وجهة نظر كوتس الحذرة.

أفادت شركة ماكينزي آند كومباني مؤخرًا أن الأصول المالية المميزة شهدت “بداية باردة” ولكن من المتوقع أن تنمو إلى سوق بقيمة 2 تريليون دولار بحلول عام 2030.

في غضون ذلك، تشير تقديرات تقرير صادر عن جمعية الأسواق المالية العالمية (GFMA) ومجموعة بوسطن الاستشارية إلى أن القيمة العالمية للأصول غير السائلة المميزة ستصل إلى 16 تريليون دولار بحلول عام 2030.

وتشير تقديرات أكثر تحفظًا من مجموعة سيتي جروب إلى أنه من الممكن إصدار أوراق مالية رقمية رمزية بقيمة تتراوح بين 4 إلى 5 تريليونات دولار بحلول عام 2030.

وبإدراك هذه الإمكانية، تقوم الشركات الكبرى بخطوات كبيرة في مجال الرمزية.

على سبيل المثال، تخطط شركة جولدمان ساكس لإطلاق ثلاثة منتجات رمزية جديدة في وقت لاحق من هذا العام، مدفوعة باهتمام العملاء المتزايد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version