آخر تحديث:

مؤلف

تيم ألبر

مؤلف

تيم ألبر

نبذة عن المؤلف

تيم ألبر هو صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل إعلامية مثل هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) وصحيفة الغارديان وصحيفة تشوسون إلبو. كما عمل…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

ودعا زعيم إحدى أكبر مجموعات الأعمال في روسيا الحكومة إلى إعطاء الضوء الأخضر لاستخدام العملات المشفرة والعملات المستقرة في التجارة الخارجية.

وبحسب وكالة أنباء تاس الحكومية، جاءت هذه التعليقات على لسان ألكسندر شوخين، رئيس الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال (RSPP).

وكان شوخين يتحدث على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك في السابع من سبتمبر.

العملات المشفرة والعملات المستقرة – حان الوقت لإزالة الحواجز

وقال شوخين إن الشركات الروسية تقترح “إزالة الحواجز التشريعية” من أجل “حل” المشاكل المستمرة “المتعلقة بالمدفوعات في التجارة الخارجية”.

وقال إنه ينبغي منح الشركات “فرصة حقيقية لاستخدام أي عملات رقمية موثوقة” في التجارة عبر الحدود.

تواجه الشركات الروسية صعوبات في ممارسة الأعمال التجارية مع الشركاء في الخارج بسبب أنظمة العقوبات التي تقودها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

بدأت بعض الشركات في البلاد في استخدام رموز مثل البيتكوين (BTC) في التجارة عبر الحدود. في وقت سابق من هذا الشهر، دخل قانون جديد حيز التنفيذ، مما يسمح للشركات باستخدام العملات كأداة دفع في بيئة تجريبية يديرها البنك المركزي الروسي.

لكن يبدو أن العديد من الشركات تعتقد أن هذا تقييدي للغاية، وتريد أن يُسمح لها باستخدام أي أدوات دفع تراها مناسبة في التجارة عبر الحدود.

“من المهم أن تتاح للشركات فرصة حقيقية لاستخدام أي نوع من العملات الرقمية الموثوقة (…) في النشاط الاقتصادي الأجنبي. ويشمل ذلك العملات المشفرة والعملات المستقرة، التي تستخدم تقنية البلوك تشين والتشفير.”

ألكسندر شوخين، رئيس الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال.

وزعم زعيم الأعمال أن الشركات تحتاج أيضًا إلى الوصول إلى البدائل الروسية الصنع لأنظمة SWIFT المصرفية.

وأضاف رئيس الجمعية الملكية لحماية الطبيعة أن منظمته “تعمل بشكل نشط على تطوير التعاون” مع وزارة الخارجية الروسية.

وأشار إلى أنه في عالم ما بعد العقوبات، قد تتطلع الدول في جميع أنحاء العالم إلى تخفيف القيود المفروضة على الشركات التي ترغب في استخدام الأصول المدعومة بتقنية البلوك تشين للقيام بأعمال تجارية.

هل هناك تغيرات تجارية عالمية قادمة؟

وسلط شوكين الضوء على التوصيات الأخيرة التي قدمتها مجموعة العشرين للأعمال (B20)، وهي مجموعة تضم 900 من قادة الأعمال الدوليين، إلى زعماء مجموعة العشرين.

وقال إن مجموعة العشرين طلبت هذا العام من الزعماء السياسيين إعادة النظر في الطريقة التي تسمح للشركات بالتجارة فيما بينها.

قدمت مجموعة العشرين طلباتها إلى مجموعة العشرين قبل قمتها المقبلة في ساو باولو بالبرازيل يومي 24 و25 أكتوبر/تشرين الأول.

ورغم أن مجموعة العشرين لم تذكر بشكل مباشر العملات المشفرة أو العملات المستقرة في توصياتها العامة، فقد دعت القادة إلى “تعزيز التجارة والاستثمار المستدامين والمرنين”. وقالت مجموعة العشرين إن القادة يجب أن:

“البدء بمراجعة سياسات التجارة الأحادية التقييدية التي تنتهجها بلدان مجموعة العشرين على مدى السنوات الثلاث الماضية.”

واختتم شوخين حديثه قائلاً إن موسكو بحاجة إلى “القضاء على الحواجز التشريعية الحالية” لتعزيز التجارة، بما في ذلك الأعمال التجارية المدعومة بالعملات المشفرة.

وقال إن التحسينات “مطلوبة في المقام الأول” في قطاعات “الضرائب ومراقبة العملة”.

العملات المشفرة: تأخذ مركز الصدارة

احتلت الأمور المتعلقة بالعملات المشفرة مركز الصدارة في المنتدى الاقتصادي الشرقي هذا العام. وعقد المنظمون عدة جلسات مخصصة لتعدين العملات المشفرة والبيتكوين.

كما ذكر الرئيس فلاديمير بوتن أيضًا مسألة تعدين العملات المشفرة خلال إحدى خطاباته في المنتدى.

وقالت وزارة حكومية روسية إنها تريد السماح لعمال المناجم بالوصول إلى الطاقة الكهربائية الفائضة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version