آخر تحديث:

7 أبريل 2024 الساعة 19:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

بدأت شركات التكنولوجيا المالية الروسية في الانضمام إلى مشروع الروبل الرقمي في البلاد، حيث يتطلع البنك المركزي إلى توسيع نطاق مشروع العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC).

وفقًا للمنفذ الإعلامي الروسي Cnews، ستساعد SimbirSoft وSinara Lab البنك المركزي وشركائه المصرفيين على “تنفيذ منتجات برمجيات الروبل الرقمي في التطبيقات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول”.

الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية الروسية تنضم إلى مشروع الروبل الرقمي


يبدو أن هذه الخطوة تشير إلى أن موسكو ربما تأخذ إشارات من قواعد اللعبة الخاصة بالبنك المركزي الصيني.

وتم دمج اليوان الرقمي بنجاح مع المنصات المصرفية للعديد من البنوك المملوكة للدولة، بالإضافة إلى شركات الخدمات المصرفية الجديدة.

Sinara Lab هو أحد فروع تكنولوجيا المعلومات التي تركز على التكنولوجيا المالية لمجموعة Sinara المصرفية. وهي تعمل مع العملاء بما في ذلك بنك Sinara، وGazenergobank، وDelobank الذي يركز على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

يقع المقر الرئيسي للشركة في يكاترينبرج، وهي واحدة من 11 مدينة روسية تقوم حاليًا بتجريب العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC).

ويركز في المقام الأول على الأنظمة المصرفية عن بعد. لكنها ستعمل مع البنك المركزي على “دمج” التطبيقات المصرفية مع الروبل الرقمي.

وفي الوقت نفسه، يقع المقر الرئيسي لشركة SimbrSoft في أوليانوفسك. وهي متخصصة في تطوير التطبيقات، وقد قامت بتطوير تطبيقات الهاتف المحمول لشركات الصناعة المالية.

في أيامها الأولى، عملت الشركة مع العملاء بما في ذلك البنك المركزي الياباني، وبنك اليابان.

يشير إدراج شركات التكنولوجيا المالية الروسية في الإصدار التجريبي للعملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) إلى أن البنك المركزي قد يتطلع إلى تطوير تطبيق خاص به للروبل الروسي الرقمي.

أطلق بنك الشعب الصيني تطبيق اليوان الرقمي الخاص به، وربما تتطلع موسكو إلى القيام بالمثل.

الشركات الروسية حريصة على الانضمام إلى النسخة التجريبية للبنك المركزي للبنك المركزي (CBDC)


ومع ذلك، ادعى مسؤولون من الشركات أن تركيزهم ينصب حاليًا على اعتماد العملات الرقمية للبنوك المركزية في القطاع الخاص.

ادعى مسؤولو Sinara Lab أن استخدام منتجات اعتماد الروبل الرقمي الخاصة بها يمكن أن يساعد البنوك على تقليل الإطار الزمني لاعتمادها “من 6-9 أشهر في المتوسط ​​إلى 2-4 أشهر”.

وقال دميتري بيترسون، الرئيس التنفيذي للعمليات في SimbirSoft، إن شركته وSinara Lab ستتعاونان. هو شرح:

“إن اعتماد الروبل الرقمي هو مشروع معقد من الناحية الفنية لأي بنك. تحتاج البنوك إلى بناء بروتوكولات وفقًا لمتطلبات البنك المركزي.

واختتم بيترسون:

“كجزء من هذه الشراكة، سنساعد مختبر سينارا (…) على تحقيق هدف مشترك – التنفيذ الفعال للروبل الرقمي في القطاع المصرفي (الروسي)”.

وفي فبراير/شباط، أعلن البنك المركزي أن 17 بنكاً آخر سينضم إلى “المرحلة الثانية” من البرنامج التجريبي، ومن المقرر إطلاقه على مستوى البلاد في عام 2025.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version