آخر تحديث:

3 مايو 2024 الساعة 17:34 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

شارك آرثر هايز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لبورصة العملات الرقمية BitMEX، نظرته المتفائلة بشأن مستقبل سعر بيتكوين في الثالث من مايو. وتوقع استقرارًا عند حوالي 60 ألف دولار، تليها تقلبات في نطاق 60 ألف دولار إلى 70 ألف دولار حتى أغسطس 2024.

توقعات آرثر هايز لسعر البيتكوين مدفوعة بزيادة سيولة الدولار


أوضح آرثر هايز في منشور على مدونة Medium أن سعر BTC ربما وصل إلى أدنى نقطة له وأنه مستعد للانتعاش التدريجي.

وأرجع هايز الاتجاه الهبوطي لسعر بيتكوين إلى عوامل مختلفة، بما في ذلك موسم الضرائب في الولايات المتحدة، وعدم اليقين المحيط بإجراءات الاحتياطي الفيدرالي، وتأثير حدث تنصيف بيتكوين. ويرى أن هذه المؤشرات بمثابة تعديل ضروري للسوق.

برر رئيس BitMEX السابق رؤيته للارتفاع من خلال الإشارة إلى إعلان الاحتياطي الفيدرالي الأخير. وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي قد صرح بأنه سيخفض معدل التشديد الكمي (QT) – وهي الطريقة التي تستخدمها البنوك المركزية للحد من تداول الأموال في الاقتصاد.

وهذا من شأنه أن يخفض الحد الأقصى الشهري لسندات الخزانة المستحقة من 60 مليار دولار إلى 25 مليار دولار شهريا، مع انخفاض سنوي في الممتلكات بمقدار 300 مليار دولار.

صرح هايز قائلاً: “عندما تجمع بين الفائدة على الأرصدة الاحتياطية، ومدفوعات خطة التجزئة الإقليمية، ومدفوعات الفائدة على ديون وزارة الخزانة الأمريكية، فإن انخفاض فترة QT يزيد من مقدار التحفيز المقدم لأسواق الأصول العالمية كل شهر”.

وتوقع هايز أنه مع قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض فترة QT، ستتم إضافة مليارات الدولارات من السيولة، مما يعوض تحركات الأسعار السلبية. وهو يعتقد أن ضخ السيولة هذا من شأنه أن يدفع أسعار العملات المشفرة إلى الارتفاع تدريجيًا، وإن كان بوتيرة بطيئة.

كما وصف نهج بنك الاحتياطي الفيدرالي بأنه شكل من أشكال “طباعة الأموال خلسة”، حيث إن التخفيض التدريجي لميزانيته العمومية من شأنه أن يخفف من سيولة الدولار ويؤدي إلى استقرار ظروف السوق.

تأتي رؤية المؤسس المشارك لـ BitMEX في أعقاب إصدار سعر الفائدة للاحتياطي الفيدرالي، والذي سيبقى دون تغيير بين 5.25% و5.50%.

يشارك الرئيس التنفيذي لشركة Vailshire Capital Management رؤى مماثلة مع آرثر هايز


علق الدكتور جيف روس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Vailshire Capital Management، على مشاعر آرثر هايز فيما يتعلق بتوقعاته لسعر بيتكوين على X يوم 2 مايو.

وذكر أن المحللين قد يكونون في انتظار مفاجأة – مما يشير إلى أن الاعتقاد السائد على نطاق واسع بأن سوق البيتكوين الصاعد قد خلص إلى أنه قد يكون غير صحيح. وبدلاً من ذلك، قال روس إن الاتجاه الصعودي الفعلي لسعر البيتكوين ربما لم يبدأ بعد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version