آخر تحديث:

11 مارس 2024، الساعة 19:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تم سجن أحد موظفي شركة محاماة كورية جنوبية في بوسان يوم 11 مارس بعد إدانته بسرقة أموال العملاء لإنفاقها على استثمارات العملات المشفرة.

وذكرت وسائل الإعلام نيوزيس أنه تم النظر في القضية في القسم الجنائي بمحكمة منطقة بوسان. وحكمت المحكمة على شخص لم تذكر اسمه في الخمسينات من عمره بالسجن لمدة 20 شهرا.

رئيس شركة محاماة في كوريا الجنوبية اختلس أموال العملاء


استمعت المحكمة إلى أن المحامي سرق 170 ألف دولار في 27 ديسمبر 2021. وقال ممثلو الادعاء إن المحامي قام بتحويل الأموال من حساب الشركة إلى حسابهم المصرفي الشخصي.

وجاءت الأموال من أحد عملاء الشركات، الذي أعطى الأموال للشركة لإكمال صفقة عقارية كجزء من عقد ائتماني.

ومع ذلك، استمعت المحكمة إلى أن المتهم بدلاً من ذلك “سرق الأموال واستخدمها لأغراض شخصية”، أي استثمارات العملات المشفرة.

وفي مناسبة أخرى، استمعت المحكمة إلى أن رئيس شركة محاماة كورية جنوبية سرق رسوم تسجيل من عميل خاص تبلغ قيمته أقل بقليل من 1700 دولار.

يبدو أن استثمارات العملات المشفرة كانت مشؤومة. وقال ممثلو الادعاء إنهم لم يتمكنوا من استعادة أي من الأموال المسروقة.

وقال رئيس المحكمة، القاضي جيونج سون يول، من القسم الجنائي الحادي عشر بالمحكمة المحلية:

“إن حجم الأضرار التي لحقت كبيرة. ولم يتم استرداد أي من الأموال المسروقة. وبالنظر إلى هذه العوامل، ليس لدي خيار سوى إصدار عقوبة صارمة في هذه الحالة. “

مدينة كورية جنوبية تشهد ارتفاعًا في الجرائم المتعلقة بالعملات المشفرة؟


قضاة بوسان ليسوا غرباء على القضايا المتعلقة بالعملات المشفرة. وفي ديسمبر من العام الماضي، انقضت الشرطة في المدينة الجنوبية على عصابة تضم أكثر من 80 شخصًا يشتبه في أنهم محتالون للعملات المشفرة.

وفي يناير/كانون الثاني، حكم نفس القسم من المحكمة الجزئية على تاجر مخدرات، استخدم العملات المشفرة كأداة للدفع، لمدة سبع سنوات.

وفي شهر يناير أيضًا، حكمت محكمة محلية في مدينة تشانغوون المجاورة بالسجن على شخص قدم وثائق مصرفية غير قانونية لتبادل العملات المشفرة الزائفة. وحكمت المحكمة على المزور بالسجن لمدة أربع سنوات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version