آخر تحديث:

صحفي

تنزيل اختر

صحفي

تنزيل اختر

نبذة عن المؤلف

تنزيل أختر تغطي قطاع العملات المشفرة والبلوكتشين منذ عام 2015. وقد كتبت لصحيفة وول ستريت جورنال، وبلومبرج، وكوين ديسك، ومجلة بيتكوين.

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

تقدم سام بانكمان فريد، مؤسس شركة FTX، بطلب لإجراء محاكمة جديدة، مدعيا أنه تم حرمانه من جلسة استماع عادلة أثناء إدانته الجنائية.

وفي مذكرة قدمها فريقه القانوني إلى محكمة الاستئناف الأميركية للدائرة الثانية يوم الجمعة، قال إن المدعين الفيدراليين كانوا أكثر تركيزا على تأمين عناوين الأخبار السريعة من ضمان محاكمة عادلة.

“لقد افترض المدعون الفيدراليون أنه مذنب وهم حريصون على الحصول على عناوين رئيسية سريعة”، كما جاء في الملف.

وحُكم على بانكمان فريد بالسجن لمدة 25 عامًا في شهر مارس/آذار بعد إدانته بسبع تهم تتعلق بالاحتيال وغسيل الأموال فيما يتعلق بانهيار شركة FTX، وهي القضية التي حظيت باهتمام عالمي.

بدأ سقوط SBF في أواخر عام 2022

بدأ سقوط Bankman-Fried عندما انهارت FTX، إحدى أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم، بشكل كبير، مما أدى إلى خسائر بمليارات الدولارات من العملاء.

وزعم ممثلو الادعاء أنه قام بتدبير مخطط احتيال ضخم، وتحويل الأموال من عملاء FTX لتغطية العجز المالي في صندوق التحوط الخاص به، Alameda Research.

وأصبحت هذه القضية واحدة من أهم قضايا الاحتيال المالي في السنوات الأخيرة، حيث تمت مقارنتها بفضائح سيئة السمعة مثل إنرون وبيرني مادوف.

وفي أحدث وثائق المحكمة، يزعم محامو بانكمان-فريد أن الرواية المقدمة أثناء المحاكمة كانت غير دقيقة وغير كاملة.

“منذ اليوم الأول، كانت الرواية السائدة – التي نسجها في البداية المحامون الذين تولوا إدارة FTX، والتي تبناها بسرعة اتصالاتهم في مكتب المدعي العام الأمريكي – هي أن Bankman-Fried سرق مليارات الدولارات من أموال العملاء، ودفع FTX إلى الإفلاس، وتسبب في خسائر بمليارات الدولارات”، كما جاء في الملف.

كما يزعم أن أدلة جديدة ظهرت تظهر أن شركة FTX لم تكن مفلسة قط، وأن الشركة كانت تمتلك أصولاً تقدر بمليارات الدولارات لسداد ديونها لعملائها. ويؤكد فريق محامي بانكمان-فريد أن هيئة المحلفين لم تر هذه الأدلة قط.

يعتقد فريق محامي بانكمان-فريد أن هذه المعلومات الجديدة، إلى جانب الطبيعة المتسرعة للمحاكمة، تتطلب إعادة النظر. ويزعمون أن موكلهم تم تصويره باعتباره السبب الوحيد في انهيار شركة FTX، في حين كانت هناك في الواقع عوامل أخرى لعبت دورًا في ذلك.

تم تصنيف المحامين السابقين في S&C على أنهم متحيزون

وجاء في الملف أن المحامين في شركة جون راي وسوليفان وكرومويل “قاموا بكمية هائلة من العمل التحقيقي لصالح الادعاء” و”بحلول فبراير 2023، جمعوا… أكثر من سبعة وعشرين مليون وثيقة” و”قدموا تحليلاً لمئات الآلاف من الوثائق” للحكومة.

“لقد قامت شركة S&C – التي فرضت مئات الملايين من الدولارات في هذه القضية – بمهام ادعاء لا علاقة لها بالإفلاس.”

“وعلاوة على ذلك، كان الدافع وراء قيام المدينين وS&C هو إلقاء اللوم بالكامل على Bankman-Fried – لتجنب التدقيق في قراراتهم التجارية الخاصة، وصراعات المصالح الخاصة بهم، وفواتيرهم الباهظة، وسوء سلوكهم”، كما جاء في الملف.

تسعى كارولين إليسون، الرئيسة التنفيذية السابقة لشركة Alameda Research والتي عملت عن كثب مع Bankman-Fried، إلى تخفيف الحكم الصادر ضدها بسبب تورطها في انهيار FTX. وقد حث فريقها القانوني المحكمة على التنازل عن عقوبة السجن، والدعوة إلى الحكم عليها بالمدة التي قضتها في السجن مع الإفراج المشروط.

وفي مذكرة الحكم التي قدمتها إليسون يوم الثلاثاء، قال محاموها إن إدارة المراقبة الأمريكية أوصت بقضاء ثلاث سنوات من الإفراج المشروط بسبب تعاونها مع السلطات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version