آخر تحديث:

2 أبريل 2024 الساعة 14:49 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تحدث سام بانكمان فرايد، “ملك العملات المشفرة” السابق، علنًا بعد الحكم عليه الأسبوع الماضي والذي شهد اعتقال مؤسس FTX لمدة 25 عامًا، حيث أخبر شبكة ABC News في مقابلة أجريت معه في الأول من أبريل أنه “لم يعتقد أبدًا” أن أفعاله كانت إجرامية.

سام بانكمان فرايد ينفي الإجرام


وقال بانكمان فرايد لشبكة ABC News: “إنني أطارد كل يوم ما فقدته”. “لم أقصد أبدًا إيذاء أي شخص أو أخذ أموال أي شخص. لكنني كنت الرئيس التنفيذي لشركة FTX، وكنت مسؤولاً عما حدث للشركة، وعندما تكون مسؤولاً، لا يهم سبب تدهور الأمور.

خلال الحكم الصادر في 28 مارس، أمر القاضي لويس أ. كابلان بانكمان فرايد أيضًا بدفع 11 مليار دولار كمصادرة لدوره في انهيار بورصة العملات المشفرة الذي استنزف أموال العملاء بأكثر من 8 مليارات دولار.

وتابع بانكمان فريد: “لم أعتقد قط أن ما كنت أفعله كان غير قانوني”. “لكنني حاولت أن أضع نفسي على مستوى عالٍ، وبالتأكيد لم أحقق هذا المعيار.”

هل سيتم سداد مستحقات دائني FTX في أي وقت قريب؟


لقد خلفت الخسائر الكارثية الناجمة عن انهيار FTX نفسها وراءها كارثة اقتصادية لعملاء البورصة السابقين، حيث يُزعم أن المدعين العامين تلقوا أكثر من 200 بيان عن تأثير الضحايا الناجم عن الكارثة.

“لقد خسرت أنا وعائلتي جزءًا كبيرًا من مدخرات عائلتنا، والتي خططنا لاستخدامها في تعليم أطفالنا وشراء منزلنا الأول في الولايات المتحدة،” جاء في أحد هذه التصريحات جزئيًا. “نحن في وضع أسوأ مما كنا نعتقد أننا سنكون عليه.”

وكتب آخر: “في غضون أيام، اختفت بورصة FTX الأمريكية، مما جعلني أشعر بالتحطيم واختفت مدخراتي التي كسبتها بشق الأنفس”.

وفي الوقت نفسه، تحملت شركة إفلاس FTX العملية القانونية المطولة لمحاولة جعل عملاء FTX كاملين، حيث وصف الرئيس التنفيذي الحالي لبورصة العملات المشفرة، المحامي جون جيه راي الثالث، الوضع بأنه “غير مسبوق”.

وفقًا للتقارير الأخيرة، قد يرى دائنو FTX أن السداد يؤتي ثماره في وقت مبكر من نهاية عام 2024.

وقال بانكمان فرايد عن خسائر العملاء: “سأقدم أي شيء حتى أتمكن من المساعدة في إصلاح جزء من الضرر”. “أنا أفعل ما بوسعي من السجن، ولكن من المحبط للغاية عدم القدرة على فعل المزيد.”

مؤسس FTX يدعي أنه نادم


تأتي أحدث تعليقات مؤسس FTX في أعقاب تصريحاته التي أدلى بها في الحكم الذي صدر الأسبوع الماضي، حيث زعم أن شركته “دائمًا” لديها ما يكفي من الأصول لتغطية خسائرها.

ومع ذلك، رد القاضي كابلان على الكثير من دفاعات بانكمان فرايد، مدعيًا أنه يفتقر إلى الندم على أفعاله.

ونفى مؤسس FTX هذا الشعور في مقابلته الأخيرة، مدعيًا أنه نادم “بالطبع”.

لقد سمعت ورأيت اليأس والإحباط والشعور بالخيانة لدى آلاف العملاء؛ وقال لشبكة ABC News: “إنهم يستحقون أن يحصلوا على أجورهم بالكامل بالسعر الحالي”. “كان من الممكن وينبغي أن يحدث ذلك في نوفمبر 2022، ويمكن ويجب أن يحدث اليوم. إنه لأمر مؤلم أن نراهم ينتظرون يومًا بعد يوم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version