آخر تحديث:

مؤلف

جوليا سميث

مؤلف

جوليا سميث

نبذة عن المؤلف

جوليا محررة متمرسة ولديها شغف بتغطية مجموعة واسعة من الموضوعات. تحب كل ما يتعلق بالسياسة وتغطي بانتظام التحديثات التنظيمية المتعلقة بالتكنولوجيا الناشئة هنا في Crypto News.

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

سيتعين على رجل من ولاية أوريغون يدعى سام إيكورتي دفع أكثر من 209 مليون دولار إلى لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) بعد إدارة مخطط بونزي للعملات المشفرة بملايين الدولارات، وفقًا لبيان صحفي صدر يوم الثلاثاء.

سام إيكورتي من ولاية أوريغون يواجه اتهامات بالاحتيال

وبحسب لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC)، أدار إيكورتي “صناديق تحوط مشفرة” غير مشروعة مدعومة بأموال المشاركين الذين وجدهم في الندوات عبر الإنترنت والمعارض التجارية حيث ناقش تجربته الإيجابية مع الأصول الرقمية ككل.

وزعم إيكورتي بشكل احتيالي أن المستثمرين سوف يتلقون “توزيعًا ثابتًا بنسبة 15٪ من الدخل سنويًا من” الأرباح الصافية “المفترضة” من خلال الاستثمارات المشفرة.

“كما اكتسب إيكورتي ثقة المشاركين من خلال سرد قصص نجاحه الشخصي في الاستثمار في الأصول الرقمية وتداولها بشكل متكرر”، وفقًا لبيان صحفي صادر عن لجنة تداول العقود الآجلة للسلع في يوليو/تموز. “كانت بعض تصريحات إيكورتي صحيحة”.

في الواقع، كانت تجربة إيكورتي مع العملات المشفرة “تتلخص فقط في خسارة عملات البيتكوين الخاصة به بسبب اختراق”.

بالإضافة إلى ذلك، انخفض مشروع Ikkurty في مجال العملات المشفرة بنسبة تزيد عن 98.99٪ في غضون أشهر قليلة – وهي حقيقة يُزعم أنه لم يكشف عنها للمستثمرين – وقد “أخطأ بشكل علني في الأداء التاريخي لصندوقه”.

وقال مدير تنفيذ القانون إيان ماكجينلي: “صوّر المتهمون برامجهم على أنها استثمارات متطورة في العملات المشفرة والكربون بينما كانت في الواقع عبارة عن مخططات بونزي قديمة الطراز”.

CFTC تسترد ملايين الدولارات من مخطط بونزي المزعوم للعملات المشفرة

بعد أن رفعت لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) دعوى قضائية ضد إيكورتي في أعقاب انهيار صندوقه في عام 2022، تمت سرقة ملايين الدولارات من العملات المشفرة التي استردتها الوكالة الفيدرالية في عملية اختراق مثيرة للدهشة.

وبعد ذلك فر إيكورتي إلى الهند وتم احتجازه بتهمة ازدراء المحكمة بتهمة سرقة مخزون الأصول الرقمية.

ومع ذلك، تمكنت لجنة تداول السلع الآجلة من تعقب واستعادة 18 مليون دولار من الأصول في أغسطس/آب الماضي.

وأضاف ماكجينلي: “لم يكتف موظفو لجنة تداول السلع الآجلة بإغلاق مخططات الاحتيال التي ارتكبها المتهمون والحصول على حكم مالي يزيد عن 200 مليون دولار، بل استعادوا أيضًا أكثر من 18 مليون دولار من الأصول الرقمية المسروقة التي ربما كانت لتضيع إلى الأبد لولا ذلك”. “هذه نتيجة رائعة للجنة تداول السلع الآجلة وضحايا احتيال المتهمين”.

أمرت المحكمة إيكورتي بدفع مبلغ 209 ملايين دولار، بما في ذلك غرامة مالية مدنية قدرها 110 ملايين دولار، و83 مليون دولار من أموال تعويضات العملاء، ونحو 37 مليون دولار من المكاسب غير القانونية، وغرامة قدرها 14 مليون دولار بتهمة ازدراء المحكمة.

ونتيجة لذلك، لن يتمكن إيكورتي وصندوقه، جافيا، من التسجيل لدى لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) أو تداول الأصول الرقمية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version