آخر تحديث:

مؤلف

تيم ألبر

مؤلف

تيم ألبر

نبذة عن المؤلف

تيم ألبر هو صحفي بريطاني وكاتب مقالات يعمل في Cryptonews.com منذ عام 2018. وقد كتب لوسائل إعلامية مثل هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) وصحيفة الغارديان وصحيفة تشوسون إلبو. كما عمل…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

استخدم سائق تاكسي في السلفادور عملة البيتكوين (BTC) لمساعدته في إنشاء شركة لتأجير السيارات ونشر الوعي حول بيانات اعتماد العملة كأداة للدفع.

بحسب وكالة فرانس برس (عبر ميلينو)، استخدم نابليون أوسوريو (39) اعتماد البيتكوين للانتقال من البطالة إلى إدارة شركته الخاصة في ثلاث سنوات.

قصة نجاح سائق تاكسي في السلفادور في مجال البيتكوين

وقال أوسوريو لوكالة الأنباء إنه يعمل مع 21 سائقًا في شركة سيارات الأجرة التي يملكها. وأضاف أنه حقق أرباحًا كافية من ارتفاع أسعار البيتكوين “لشراء أربع سيارات للإيجار”.

كما أصبح صاحب العمل أيضًا بمثابة مبشر بعملة البيتكوين في أول دولة تمنح عملة البيتكوين وضع العطاء القانوني.

ويزعم أن شركته هي “أول شركة سيارات أجرة” تقبل عملة البيتكوين في السلفادور. كما زعم أن نجاحه في التعامل بعملة البيتكوين يعني أنه “لم يعد يعاني” من أجل دفع تكاليف تعليم أطفاله المراهقين.

وزعم أوسوريو أن جون دينيهي، مؤسس منظمة My First Bitcoin غير الحكومية، “شجعه على قبول الدفع بالعملة المشفرة”.

منذ ذلك الحين أصبح مؤسس BitDriver تابعًا لـ My First Bitcoin (المعروفة باسم Mi Primer Bitcoin في السلفادور).

ويبدو أن هذه الرحلة أوصلته إلى مناصب عليا. فقد قام أوسوريو مؤخرًا بتحديث حسابه على إنستغرام بصورة تظهره جالسًا في مكتب رئاسي سلفادوري.

تنشط المنظمة غير الحكومية بشكل رئيسي في السلفادور. وتقول إنها تنفذ حملات تثقيفية لصالح BTC.

تحذيرات كثيرة

ومع ذلك، وكما هو الحال مع العديد من مقالات وسائل الإعلام السائدة التي تركز على اعتماد البيتكوين في السلفادوري، فإن تقرير وكالة فرانس برس لم يحمل أيضًا نقصًا في التحذيرات.

ونقلت وكالة الأنباء عن مديرة معهد الرأي العام الجامعي لورا أندرادي قولها:

“منذ البداية (…) كان من الواضح أن (اعتماد البيتكوين) كان (…) إجراء غير مدروس رفضه السكان.”

وأشار مؤلف التقرير إلى أنه “بينما أصبح أوسوريو ثريًا نسبيًا بفضل البيتكوين”، أظهرت دراسة أجرتها نفس الهيئة “أن 88% من السلفادوريين لم يستخدموها بعد”.

قال الرئيس السلفادوري ناييب بوكيلي، مهندس خطط اعتماد عملة البيتكوين في البلاد، إن الحكومة تحتفظ بنحو 400 مليون دولار من عملة البيتكوين في محافظ غير متصلة بالإنترنت (باردة).

“لقد عرضنا البيتكوين كخيار، وقد استفاد أولئك الذين اختاروا استخدامه من ارتفاع سعر البيتكوين”.

رئيس السلفادور ناييب بوكيلي

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version