آخر تحديث:

29 أبريل 2024 الساعة 02:40 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

شهدت رسوم الغاز على شبكة إيثريوم انخفاضًا كبيرًا إلى أدنى مستوياتها خلال ستة أشهر، حتى مع ارتفاع سعر إيثر بشكل طفيف خلال عطلة نهاية الأسبوع.

يشير المحللون من منصة تحليلات العملات المشفرة Santiment إلى أن هذا الانخفاض في رسوم الغاز يمكن أن يكون إشارة لارتفاع العملة البديلة القادم.

وفق مشاركة سانتيمنت على Xانخفض متوسط ​​رسوم معاملة Ethereum إلى 1.12 دولار.

وأوضحت المنصة أن رسوم المعاملات غالبًا ما تتبع دورات من مشاعر المستثمرين، والتي تتأرجح بين التفاؤل الشديد والتشاؤم.

انخفاض رسوم الغاز خلال قيعان السوق


تميل رسوم الغاز إلى الوصول إلى الذروة خلال قمم السوق ثم تنخفض إلى مستويات أقل خلال قيعان السوق.

وفي وقت سابق من هذا العام، وصلت رسوم الغاز على إيثريوم إلى أعلى مستوى لها منذ ثمانية أشهر في فبراير بسبب زيادة الفائدة ل معيار الرمز المميز ERC-404 التجريبي.

ومع ذلك، يمكن أن تشير رسوم الغاز المنخفضة الحالية إلى زيادة محتملة في النشاط على شبكة إيثريوم، مما قد يؤدي إلى ارتفاع العملات البديلة.

سانتيمينت يشير إلى أن التراجع الأخير في الأسواق، إلى جانب انخفاض الطلب والضغط على الشبكة، قد يؤدي إلى تحول أسرع للإيثريوم والعملات البديلة المرتبطة به مما كان متوقعًا.

تظهر بيانات CoinGecko أن إيثريوم شهدت مكاسب بنسبة ٤,٣٪ في الأسبوع الماضي، مما يدعم فكرة الارتفاع الطفيف في سعرها.

بالإضافة إلى ذلك، في 27 أبريل، تم إنشاء ثلاث شبكات من الطبقة الثانية لإيثريوم – التفاؤل (OP)، التحكيم (ARB) وPolygon – من بين الأصول الخمسة الأفضل أداءً في أفضل 50 عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، مع مكاسب قدرها 11.7% و3.5% و2.8% على التوالي.

ومع ذلك، أدى انخفاض نشاط الشبكة إلى زيادة المعروض المتداول من الإيثيريوم.

خلال الشهر الماضي، تم إصدار 74,458 إيثريوم جديد، بينما تم حرق 57,516 فقط، مما أدى إلى زيادة صافي العرض بمقدار 16,979 إيثريوم، وفقًا لما ذكرته الموجات فوق الصوتية..مال بيانات.

ويتناقض هذا مع الأشهر الخمسة السابقة التي شهدت انكماشًا مطردًا. ومن الجدير بالذكر أنه منذ ذلك الحين انتقال الايثيريوم وفقًا لآلية إجماع إثبات الملكية، المعروفة باسم “الدمج”، في 15 سبتمبر 2022، تم حرق أكثر من 437000 إيثريوم.

Ethereum تحقق إيرادات بقيمة 365 مليون دولار في الربع الأول


شبكة الإثيريوم سجلت دخلًا قويًا قدره 365 مليون دولار في الربع الأول من عام 2024، نمو مذهل في الإيرادات على أساس سنوي بنسبة 155٪.

كما ورد، يمثل دخل إيثريوم في الربع الأول زيادة مذهلة بنسبة 200٪ مقارنة بأرباح 123 مليون دولار المسجلة في الربع الرابع من عام 2023.

كان أحد العوامل الرئيسية التي ساهمت في هذا النمو الكبير هو الزيادة في نشاط التمويل اللامركزي (DeFi) خلال هذا الربع، مما أدى إلى زيادة مشاركة الشبكة.

وصلت إيرادات رسوم إيثريوم، الناتجة من خلال معاملات المستخدم، إلى علامة بارزة بلغت 1.17 مليار دولار في الربع الأول، مما يمثل زيادة ملحوظة بنسبة 155٪ عن نفس الفترة من عام 2023 وارتفاعًا بنسبة 80٪ عن الربع السابق.

أدى نشاط الشبكة المتضخم، الذي تغذيه الزيادة في تطبيقات التمويل اللامركزي، إلى دفع متوسط ​​المعاملات اليومية لإيثريوم في عام 2024 إلى تجاوز أرقام العام الماضي.

ويبلغ المتوسط ​​الحالي 1.15 مليون معاملة يومية على مقربة من مستويات الذروة التي شهدتها خلال مسيرة Ethereum الهامة في عام 2021.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version