آخر تحديث:

13 مايو 2024 الساعة 18:22 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

حث اثنان من أعضاء مجلس الشيوخ الداعمين للعملات المشفرة وزارة العدل (DOJ) يوم الاثنين على إعادة النظر في إجراءات الإنفاذ الأخيرة ضد خدمة خصوصية Bitcoin الشهيرة.

السيناتور سينثيا لوميس (R-WY) تمت مشاركة الرسالة بشكل علني بحجة أن “التفسير غير المسبوق” الذي قدمته وزارة العدل لما يشكل “شركة خدمات مالية” غير مرخصة (MSB) يتعارض مع توجيهات وزارة الخزانة ونية الكونجرس.

حماية أدوات خصوصية البيتكوين


“هذا التفسير يهدد بتجريم الأمريكيين الذين يقدمون خدمات برمجيات الأصول المشفرة غير الاحتجازية”، كما جاء في الرسالة، التي شارك في كتابتها لوميس والسيناتور رون وايدن (D-OR).

في أواخر الشهر الماضي، ألقت وزارة العدل القبض على مؤسسي Samourai Wallet لخلاط البيتكوين بزعم تشغيل MSB غير مسجل، مما يسمح للمجرمين باستخدام خدمتهم لغسل الأموال.

على وجه التحديد، استخدم Samourai معاملات CoinJoin لتعزيز خصوصية المستخدم، والتي تتضمن أطرافًا متعددة تجمع مدخلات ومخرجات معاملاتهم في معاملة واحدة، مما يجعل من الصعب تتبع تدفق الأموال على blockchain.

في حين أن محفظة Samourai تتطلب خادمًا مركزيًا لتنسيق معاملات CoinJoin، إلا أن الخدمة لم تتضمن أبدًا التحكم في الأموال الفعلية للمستخدمين.

وهذا يجعل قضية ساموراي موضوعًا قانونيًا شائكًا نظرًا لأن قانون السرية المصرفية (BSA) يعرّف “تحويل الأموال” بأنه “قبول العملة… ونقل العملة… إلى مكان آخر أو شخص آخر بأي وسيلة”.

ما الذي يعتبر بمثابة تحويل الأموال؟


جادل أعضاء مجلس الشيوخ في رسالتهم بأن مثل هذه التعريفات كانت واضحة ومطلوبة حتى لا تندرج المجموعات الأخرى مثل مقدمي خدمات الإنترنت وشركات نقل الرمز البريدي في تعريف MSB. وبنفس المنطق، قد يفشل التعريف في التقاط محافظ العملات المشفرة حيث يحتفظ المستخدمون بالتحكم في مفاتيحهم الخاصة.

وخلصت الرسالة إلى أن “إخضاع مطوري برامج الأصول المشفرة غير الاحتجازية للمسؤولية الجنائية المحتملة … لن يؤدي إلا إلى خنق الابتكار وزعزعة الثقة في احترام وزارة العدل لسيادة القانون”.

وعلى النقيض من ذلك، فإن تفسير وزارة العدل للقانون الأساسي الخاص بأعمال تحويل الأموال يفترض أن شركة تحويل الأموال لا تحتاج إلى سيطرة فعلية على الأموال التي تحولها. وهو يشبه نقل الأموال بكابل USB الذي ينقل البيانات بين الأجهزة أو المقلاة التي تنقل الحرارة من الموقد إلى محتويات المقلاة.

وقد أصدرت وزارة العدل منذ ذلك الحين تحذيرًا لمستخدمي العملات المشفرة من أنهم قد يخسرون أموالًا في المحافظ المقدمة من كيانات غير منظمة، والتي قد تواجه ملاحقة قضائية مستقبلية من قبل الوزارة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version