آخر تحديث:

31 مايو 2024 الساعة 08:23 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 3 دقائق قراءة

في مقابلة خاصة مع أخبار العملات المشفرة مات زهاب في مؤتمر إجماع 2024 في أوستن، شارك رالف كوبفر، عضو مجلس إدارة في جمعية Casper، التطورات المتطورة التي يحققها Casper في مجال blockchain والذكاء الاصطناعي.

كشفت هذه المقابلة عن حلول Casper المبتكرة للمؤسسات، ونهج الترميز الفريد، والتعاون الجديد المثير مع IBM.

Ralf Kubli on Casper’s Blockchain Innovations and the Future of Tokenization at Consensus 2024

تُحدث Casper موجات كبيرة من خلال منصة العقود الذكية الآمنة ذات الأغراض العامة والمصممة خصيصًا لتطبيقات المؤسسات. ناقش كوبفر كيف يقوم Casper بإعادة تعريف الرمز المميز من خلال تصنيفه إلى أصول مالية وملموسة وغير ملموسة بدلاً من التركيز على نطاق واسع على أصول العالم الحقيقي (RWAs).

علاوة على ذلك، أشار إلى شراكة Casper مع IBM لإطلاق Prove-AI، والذي يهدف إلى توفير تحكم وشفافية لا مثيل لهما في حوكمة بيانات الذكاء الاصطناعي.

حلول Blockchain الرائدة من قبل Casper


تقوم Casper بإعادة تعريف حلول blockchain الخاصة بالمؤسسات من خلال منصة العقود الذكية ذات الأغراض العامة، والمصممة مع التركيز القوي على الأمان. قام رالف كوبفر بتفصيل سمات كاسبر المميزة قائلاً:

“Casper عبارة عن منصة عقود ذكية ذات أغراض عامة، ولكنها مصممة للأمان. لدينا نهائية فورية ومفاهيم مثيرة للاهتمام حقًا حول العقود وإدارة الحسابات، وهو أمر فريد تمامًا في هذا المجال.

هذه الميزات، كما أوضحها Kuepfer، تضع Casper كشركة رائدة في توفير حلول blockchain قوية وآمنة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات المؤسسات.

في الآونة الأخيرة، أصبح الترميز كلمة طنانة في مجتمع blockchain، لكن Casper يتعامل معها بمنظور جديد. بدلاً من التورط في المفهوم المبالغ فيه لأصول العالم الحقيقي (RWAs)، يصنف كاسبر الترميز إلى ثلاثة مجالات محددة: المالية، الملموسة، وغير الملموسة.

“عندما تفكر في ماهية blockchain حقًا، فهي طبقة تأمين. Blockchain هي قدرتك على إثبات بعض الحقائق بشكل ثابت ولا جدال فيه. بالنسبة للتطبيقات المالية، يعد هذا أمرًا أساسيًا حقًا لأنه يمكنك ضمان العديد من العناصر في المستقبل.

وأكد على ترميز وضمان المخزون المادي والأصول الفريدة الأخرى بدلاً من الأصول الرقمية بالفعل مثل سندات الخزانة. كما أظهر أيضًا حماسه بشأن الشكل الذي يجب أن يكون عليه الرمز المميز.

“لست متحمسًا بشأن ترميز سندات الخزانة، فهي رقمية تمامًا بالفعل. أنا متحمس جدًا لما يمكنك ترميزه واستخدامه كضمان في المعاملات المالية في المستقبل.

المشهد المستقبلي للرمز المميز


يرى رالف كوبفر أن مستقبل الترميز يقوده المديرون الماليون للشركات الكبيرة المتداولة علنًا. وأوضح هذه الرؤية بمثال عملي:

“فكر في شركة كبيرة جدًا لديها أنظمة تكنولوجيا معلومات جيدة. في أي وقت، لنفترض أنك تبيع سلعة استهلاكية مثل الحذاء. لديك أحذية بقيمة 300 مليون دولار على متن قوارب في كل مكان في العالم يتم شحنها إلى عملائك. في المستقبل، يمكنك إثبات أن هذه الأحذية موجودة بالفعل والعثور على الأشخاص الذين سيقرضونك المال مقابل هذا المخزون.

يُظهر هذا المثال التوضيحي لنهجه إمكانية إحداث الترميز في إحداث ثورة في الإدارة المالية وسيولة الأصول للشركات الكبرى.

ومن الجدير بالذكر أن Casper تعاون أيضًا مع IBM لإطلاق Prove-AI، والذي يمثل علامة بارزة في حوكمة الذكاء الاصطناعي. يهدف هذا النموذج إلى تعزيز الشفافية والتحكم في بيانات تدريب الذكاء الاصطناعي. وصف كوبفر المبادرة بأنها التحكم في الإصدار للبيانات التي يجب استخدامها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

“يعتبر Prove-AI نموذجًا لحوكمة الذكاء الاصطناعي لـ WatsonX. يجب أن تكون قادرًا على التحكم في الإصدار، ومراجعة نوع البيانات المستخدمة في تدريب النموذج، والتحكم في من يمكنه الوصول إلى هذه النماذج، وإدارة كيفية استرداد هذا الوصول وإبطاله. هذا أمر بالغ الأهمية من وجهة النظر التنظيمية ومنظور الحوكمة الرشيدة.”

يهدف Prove AI إلى توفير طريقة آمنة وموثوقة للحفاظ على سجلات تدقيق بيانات الذكاء الاصطناعي ومشاركتها. يتضمن التحكم في إصدار الذكاء الاصطناعي، وعناصر التحكم في الوصول متعدد الأطراف، وميزات التدقيق المتقدمة لمجموعات بيانات تدريب الذكاء الاصطناعي. هذه الشراكة مع IBM سوف مما لا شك فيه توفير رؤية وتحكم غير مسبوقين في إدارة بيانات الذكاء الاصطناعي.

كما أطلق Casper مؤخرًا إطار عمل Odra Rust، الذي يبسط بناء العقود الذكية على منصتهم. شارك Kuepfer هذا مع التأكيد على أنها أسهل سلسلة يمكن البناء عليها.

“لقد قمنا بإصدار إطار عمل يسمى Odra Rust. إنها تفي بالوعد بأننا إحدى أسهل السلاسل للتفاعل معها والبناء عليها.

إجماع 2024


مراسلا Cryptonews، راشيل ولفسون ومات زهاب، متواجدان على الأرض في مؤتمر Consensus 2024. ومن خلال إجراء مقابلات مع قادة الصناعة وروادها بالإضافة إلى محللين بارزين، يقدمان لك آخر التحديثات من أحد أكبر أحداث العملات المشفرة على مستوى العالم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version