آخر تحديث:

7 مارس 2024 الساعة 15:12 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

اختار رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصة، غاري جينسلر، عدم الكشف عما إذا كانت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية تصنف إيثريوم كأوراق مالية أو سلعة في السادس من مارس – وهو القرار الذي توقعه السوق بفارغ الصبر في ضوء تأثيره المحتمل على الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم.

كان رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصة ضيفًا على تلفزيون بلومبرج، حيث ناقش الاضطرابات في بنك نيويورك المركزي، وانبعاثات الغاز، والعملات المشفرة.

هل الإيثريوم أمان أم سلعة؟


في حديثه إلى مقدمي البرامج التلفزيونية، أرجأ غاري جينسلر كيفية رؤية الهيئة التنظيمية لإيثريوم، على الرغم من أن السوق تتوقع أن توافق الوكالة على صندوق ETH ETF الفوري بعد الموافقة على أموال بيتكوين في يناير.

SEC's Gensler on Systemic Risk, Climate Rule and Crypto

وحتى الآن، أخرت الوكالة قرارها بالموافقة أو رفض أي من طلبات ETF. يتضمن ذلك الطلبات المقدمة من الشركات الكبرى مثل BlackRock وGalaxy وFidelity

على الرغم من أن جينسلر لم يكشف عن موقف هيئة الأوراق المالية والبورصات بشأن إيثريوم، إلا أنه علق على الطبيعة المضاربة للعملات المشفرة، وشبه تقلباتها بجولات الأفعوانية.

وأعرب عن مخاوفه بشأن الطبيعة المتقلبة للعملات المشفرة مثل بيتكوين وإيثريوم، ونصح المستثمرين بتوخي الحذر عند التعامل معهم.

“يمكن للمرء أن ينظر فقط إلى تقلبات عملة البيتكوين في الأيام القليلة الماضية. وأوضح: “لقد نشأت وأنا أحب الأفعوانيات”. “ربما في سنوات البلوغ، لا أركبهم بنفس القدر. لكن يجب عليكم حقًا أن تكونوا على وعي كجمهور مستثمر بأن هذا الأمر يشبه إلى حد ما رحلة دوارة على هذه الأصول المتقلبة.

على الرغم من أن الموقف الحالي للوكالة بشأن الإيثر لم يتم الكشف عنه، إلا أن الكثيرين في قطاع العملات المشفرة يجادلون بأنه يجب تصنيف الإيثر كسلعة وليس كأوراق مالية.

تعتبر الجهات التنظيمية العالمية مثل لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية وهيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA) بالفعل الأثير كسلعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للعقود الآجلة لـ Ethereum العام الماضي تدعم هذا التصنيف بشكل أكبر.

وفقًا لمحلل ETF في بلومبرج، جيمس سيفارت، قبلت هيئة الأوراق المالية والبورصة “ضمنيًا” الأثير كسلعة عندما أعطت الضوء الأخضر لصناديق الاستثمار المتداولة للعقود الآجلة. وجادل أيضًا بأن هيئة الأوراق المالية والبورصة لم تعترض على تصنيف ETH كسلعة عند تسجيلها لدى CFTC. تم إدراج أول صندوق استثماري متداول للعقود الآجلة لـ ETH للتداول في 2 أكتوبر.

من المتوقع حدوث تأخيرات متعددة في صناديق الاستثمار المتداولة في Ethereum


إن تأخير هيئة الأوراق المالية والبورصات في الاستجابة لطلبات ETF لا يفاجئ العديد من المعلقين في السوق.

يمكن للوكالة تأخير قرارها لمدة تصل إلى ثلاث مرات قبل اتخاذ القرار النهائي.

أعلن سيفارت أن 23 مايو 2024 هو التاريخ الرئيسي الذي يمكن أن يحدد مصير صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم. هذا هو الموعد النهائي الذي ستمنح فيه هيئة الأوراق المالية والبورصة ردًا على طلب VanEck الفوري لـ ETH ETF.

على الرغم من الإثارة بشأن الموعد النهائي لـ VanEck، تشير الآراء الضعيفة إلى أن صندوق ETF الفوري لن يكون بنفس أهمية صناديق Bitcoin ETFs. يعتقد إريك بلاتشوناس، محلل مؤسسة بلومبرج المتداولة في البورصة، أن صندوق ETH ETF الفوري سيكون “بطاطا صغيرة” مقارنة بأحجام تداول Bitcoin ETF.

منذ الموافقة عليها، حققت صناديق Bitcoin ETFs باستمرار إنجازًا تلو الآخر.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، تم إصدار صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين ذات العشر نقاط تجاوز حجم تداولهم السابق عن طريق معالجة 10 مليار دولار من حجم المعاملات. يعد الطلب المرتفع على هذه الأموال واقتراب تخفيض عملة البيتكوين إلى النصف من العوامل المحفزة الرئيسية التي يمكن أن تزيد السعر بشكل أكبر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version