آخر تحديث:

8 مارس 2024، الساعة 04:08 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أوضح رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول للجنة المصرفية بمجلس الشيوخ أن بنك الاحتياطي الفيدرالي ليس لديه خطط وشيكة لإطلاق العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC).

خلال جلسة الاستماع، أوضح باول الموقف الحالي لبنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن العملات الرقمية للبنوك المركزية، مشددًا على أنه في حين أن المفهوم قيد الدراسة، فإن تنفيذ الدولار الرقمي ليس في الأفق.

صرح باول: “آخر شيء نريده – نحن الاحتياطي الفيدرالي، نريده – هو أن تكون لدينا حسابات فردية لجميع الأمريكيين، أو أي أمريكيين في هذا الشأن”.

وقال باول: “البنوك فقط لديها حسابات في بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهذه هي الطريقة التي سنحتفظ بها”. “لا داعي للقلق بشأن العملة الرقمية للبنك المركزي. لا شيء من هذا القبيل قريب من الحدوث في أي وقت قريب.”

وأبلغ باول اللجنة أنه إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي يستكشف الدولار الرقمي، فسوف يعمل مع البنوك لإدارة الحسابات، ويتجنب بشكل صارم أي شكل من أشكال المراقبة الحكومية المباشرة للمعاملات الفردية.

“لن نفكر أبدًا في فكرة وجود حسابات حكومية تسمح لنا برؤية جميع معاملاتك. وقال باول: “هذا ببساطة أمر لا نؤيده أو نفعله أو حتى نقترحه في الولايات المتحدة”.

يعارض أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري العملات الرقمية للبنوك المركزية


كانت خصوصية المواطنين الأمريكيين هي الشغل الشاغل للمشرعين الذين حاولوا منع إصدار الدولار الرقمي.

في فبراير، قدم أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون مشروع قانون يهدف إلى حظر العملات الرقمية للبنوك المركزية المدعومة من بنك الاحتياطي الفيدرالي. أعرب السيناتور تيد كروز (جمهوري عن ولاية تكساس) عن مخاوفه بشأن “الأموال القابلة للبرمجة”.

صرح كروز: “الأموال القابلة للبرمجة، إذا لم تكن مصممة لمحاكاة النقد، يمكن أن توفر للحكومة الفيدرالية … بيانات مهمة على مستوى المعاملات وصولاً إلى المستخدم الفردي”.

بنك الاحتياطي الفيدرالي يلمح إلى نهج حذر تجاه تخفيضات أسعار الفائدة


وفيما يتعلق بتخفيضات أسعار الفائدة المتوقعة، أشار باول إلى أن البنك المركزي يقترب من التأكيد المطلوب للبدء في خفض أسعار الفائدة.

وقال باول: “نحن ننتظر أن نصبح أكثر ثقة في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام عند 2٪”. “عندما نحصل على هذه الثقة – ونحن لسنا بعيدين عنها – سيكون من المناسب البدء في خفض مستوى القيود”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version