آخر تحديث:

8 أبريل 2024 الساعة 19:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 3 دقائق قراءة

يعتقد رئيس مجموعة عمل العملات المشفرة التابعة للحكومة الروسية أن تنظيم تعدين بيتكوين (BTC) أصبح الآن أولوية بالنسبة لموسكو.

بعد سنوات من الاقتتال الداخلي والإهمال، يبدو أن الهيئات الحكومية الروسية والوزارات والبنك المركزي أصبحت أخيرًا قريبة من تنظيم قطاع العملات المشفرة.

ووفقًا للمنفذ الإعلامي باللغة الروسية Happy Coin News، قال رئيس مجموعة العمل، المشرع أندريه لوجوفوي، إن “الخطوة الأولى لموسكو في التنظيم يجب أن تكون تعدين العملات المشفرة”.

سياسة العملة المشفرة للحكومة الروسية جاهزة أخيرًا للطرح؟


وقال لوجافوي إن السياسيين والمنظمين “يتحدثون حاليًا بشكل أساسي عن تعدين بيتكوين”. أضاف:

“سيأتي تنظيم (…) العملات البديلة وتكراراتها المختلفة لاحقًا. سيتم فرض قواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على قطاع العملات المشفرة. على هذا النحو، من المرجح أن يتم حظر عملات الخصوصية (مثل Monero)، لأنها غالبًا ما تستخدم لأغراض إجرامية.

تم تكليف مجموعات العمل بكسر الجمود السياسي الذي ترك البلاد فعليًا مع قطاع عملات مشفرة غير منظم بالكامل تقريبًا.

إن الافتقار إلى اللوائح التنظيمية يضر بشكل خاص بقطاع تعدين العملات المشفرة سريع النمو، والذي نما بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية.

ومع ذلك، ألمح لوجوفوي إلى أن هناك حقيقة في التقارير التي صدرت الشهر الماضي والتي تفيد بأن وزارة المالية والبنك المركزي ووكالة مكافحة غسيل الأموال Rosfinmonitoring قد “اتفقوا على نهج لتنظيم العملات المشفرة”. هو قال:

“لقد عقدت مجموعة العمل بالفعل 10 اجتماعات مع ممثلي القطاع المصرفي وصناعة الطاقة بالإضافة إلى صناعة العملات المشفرة والمجتمع العلمي. لقد حاولنا مناقشة جميع جوانب هذا المجال، وكذلك سبل تقنينه. لقد كانت عملية طويلة ومضنية. لكننا سنرى نتائج كل هذه الاجتماعات قريبا جدا”.

وقال لوجافوي إنه من المهم بالنسبة للمنظمين أن “يتصرفوا بشكل متسق”. هو شرح:

“يجب علينا أن نتخذ الخطوات الأولى في التنظيم، ونرى مدى فعاليتها. يمكننا بعد ذلك إجراء التعديلات واتخاذ الخطوات التالية، إذا لزم الأمر.

كما قدم المشرع الأمل لمدافعي العملات المشفرة القلقين بشأن خطط وزارة الطاقة لرفع تعريفة الكهرباء للقائمين بالتعدين. هو قال:

“ستؤثر التعريفات الخاصة بالتعدين سلبًا على كل من أنشطة عمال المناجم القانونيين الحاليين والمزايا التي يتمتع بها الاتحاد الروسي حاليًا.”

وقال رئيس مجموعة العمل إن عمال المناجم الصناعية يجب أن يخضعوا للضريبة مثل أي شركة “عادية” أخرى.

وخلص إلى أنه “لضمان الشفافية”، يجب على عمال المناجم الإبلاغ عن جميع الأجهزة التي يستوردونها إلى البلاد.

ومع ذلك، اقترح صناع سياسة العملات المشفرة في الحكومة الروسية الشهر الماضي أنه يجب على القائمين بالتعدين استخدام منصات تعدين العملات المشفرة المحلية فقط.

يشغل لوجوفوي أيضًا منصب النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الدوما للأمن ومكافحة الفساد. لقد كان صريحًا في الأمور المتعلقة بالعملات المشفرة مؤخرًا.

وفي فبراير، ادعى أن الدول الغربية تستخدم العملات المشفرة لتمويل “عملاء” ونشطاء في روسيا.

وفي فبراير، وصف أيضًا سياسة الحكومة الروسية في مجال العملات المشفرة بأنها “سيئة إلى مثيرة للاشمئزاز”، مضيفًا أن الفشل في إضفاء الشرعية على تعدين العملات المشفرة يضر بالاقتصاد الروسي. قال لوجوفوي:

“إن الافتقار إلى التنظيم في قطاع العملات المشفرة في روسيا يصب في مصلحة سياسة العقوبات (الغربية) ضد بلدنا. إنه يقوض سياسات الحكومة الروسية المناهضة للعقوبات».

وفي عام 2023، تحدث أيضًا ضد محاولة البنك المركزي لحظر الأنشطة المتعلقة بالعملات المشفرة في البلاد.

وفي الوقت نفسه، قال عمال المناجم إن تقنين صناعتهم يمكن أن يوفر للدولة الروسية عائدات ضريبية غير متوقعة بقيمة 540.3 مليون دولار.

دعت Rosfinmonitoring مؤخرًا إلى نشر لوائح العملة المشفرة بشكل أسرع. وجاءت هذه المكالمات في أعقاب تحرك مجموعة العمل المالي (FATF) لخفض تصنيف امتثال روسيا في فبراير.

وقضت مجموعة العمل المالي بأن جهود موسكو لمراقبة الصناعة لم تكن كافية ولم تفعل ما يكفي لمنع الحالات المحتملة لغسل الأموال.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version