آخر تحديث:

12 مارس 2024، الساعة 16:25 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

حذر محافظ البنك المركزي السويدي، إريك ثيدين، من دمج البيتكوين بشكل كبير في النظام المالي للبلاد يوم 12 مارس، مشيرًا إلى طبيعتها المضاربة وخسائر المستثمرين المحتملة.

أكد محافظ البنك المركزي السويدي على أن عملة البيتكوين لا تنتمي إلى النظام المالي السويدي، مشيرًا إلى أنه “كلما كان ذلك أقل، كان ذلك أفضل” لتكامل البيتكوين. Riksbank هو البنك المركزي السويدي، الذي يشرف على سياستها النقدية ويصدر عملتها الكرونا السويدية.

البيتكوين غير مرحب به في النظام المالي السويدي


يأتي موقف Thedeen التحذيري بشأن Bitcoin في وقت وصلت فيه العملة المشفرة إلى مستويات قياسية جديدة. حذر محافظ البنك المركزي السويدي الآن من الخسائر المحتملة لمستخدمي العملات المشفرة داخل النظام المالي السويدي.

وفي ضوء ذلك، أكد ثيدين أنه يعمل على إبقاء تداول بيتكوين خارج المجال المالي في السويد.

وتحدث إلى وسائل الإعلام بعد مناقشة برلمانية حول السياسة النقدية، وتناول تقييم عملة البيتكوين.

قال محافظ البنك المركزي السويدي إن تقييم بيتكوين يعتمد فقط على التخمين. وهذا التقييم المضاربي يحول دون التطبيق العملي لاعتماده.

ودعمًا لحجته، ذكر ثيدن الفشل الأخير لبورصات العملات المشفرة خلال موجة صعود غير مسبوقة في سوق العملات المشفرة، والتي كانت مدفوعة في الغالب بالبيتكوين.

وناقش رئيس البنك أيضًا آثار العملات المشفرة على استقرار الأنظمة المالية. وقال إن عملة البيتكوين لا تغير استقرار النظام المالي في السويد، لكن المستهلكين يخاطرون بخسارة الاستثمارات.

واستشهد بمثال انهيار البيتكوين والخسائر التي تكبدها المستخدمون في الولايات المتحدة. وحذر ثيدين من أنه لا ينبغي للمواطنين الاعتماد على الأمل الكاذب في جني الأموال مجانًا.

يمثل هذا التقرير الأخير أحدث صوت مخالف ضد اعتماد العملات المشفرة في المجتمعات الحديثة.

رد السويد على العملات المشفرة والتعدين


لقد كانت هناك دائمًا تحديات للأنشطة المتعلقة بالعملات المشفرة في العديد من الولايات القضائية، بما في ذلك السويد.

كانت السويد في المقدمة عندما اقترح الاتحاد الأوروبي فرض حظر على تعدين العملات المشفرة في عام 2022. واقترح الاتحاد الأوروبي الحظر بسبب مخاوف تتعلق بالطاقة.

وتزامن ذلك مع أزمة إمدادات الطاقة المتزايدة في الاتحاد الأوروبي، مما دفع السلطات إلى القلق من احتمال تحويل الطاقة المتجددة من الشبكات الوطنية واستخدامها في تعدين العملات المشفرة.

قامت السويد بإزالة الإعفاءات الضريبية لمراكز البيانات، والتي شملت قطاع تعدين البيتكوين. وفي أبريل 2023، رفعت الدولة ضرائب الطاقة بنسبة هائلة بلغت 6000٪.

قد يكون للبيان الأخير الذي أصدره محافظ البنك المركزي السويدي والذي يدعو إلى الحد الأدنى من اعتماد البيتكوين في السويد، تداعيات كبيرة.

ويعكس هذا الجهود السابقة التي بذلتها السويد لحظر تعدين العملات المشفرة، والتي تلقت الدعم من الهيئات التنظيمية في النرويج وإسبانيا وألمانيا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version