آخر تحديث:

14 مايو 2024 الساعة 17:22 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

انضم دويتشه بنك، وهو بنك استثماري ألماني متعدد الجنسيات، إلى مشروع جارديان التابع لسلطة النقد السنغافورية (MAS) بشأن ترميز الأصول يوم الثلاثاء في بيان صحفي.

أطلقت MAS مشروع Guardian في عام 2022 في محاولة لتعزيز التعاون بين MAS والجهات الفاعلة الرئيسية الأخرى في السوق المالية.

يركز المشروع على ترميز الأصول في أسواق التمويل بالجملة وتطبيقات التمويل اللامركزي (DeFi).

ويسعى إلى استكشاف حالات الاستخدام المتنوعة لترميز الأصول، بما في ذلك الإدراج والتوزيع والتداول والتسوية وخدمة الأصول.

جاء قرار البنك بعد فترة وجيزة من نشر تقرير حول العملات المستقرة، مما أثار مخاوف بشأن شفافية المصدرين الرئيسيين مثل تيثر.

انتقدت تيثر ادعاءات دويتشه بنك، مشيرة إلى أن التقرير يفتقر إلى أدلة جوهرية أو بيانات ملموسة لدعمها.

كيف سيساهم دويتشه بنك


سيقوم دويتشه بنك باختبار بنية مفتوحة ومنصة بلوكتشين قابلة للتشغيل البيني لخدمة الأموال الرمزية والرقمية كجزء من التعاون.

وسيقترح البنك أيضًا معايير البروتوكول ويحدد أفضل نهج للمساهمة في تقدم الصناعة.

وسيتولى بون هيونج تشان، رئيس قسم الأوراق المالية والتكنولوجيا في دويتشه بنك في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، قيادة مشروع Guardian.

سيتعاون البنك بشكل وثيق مع Memento Blockchain، وهي منصة برمجية متخصصة في التمويل اللامركزي وإدارة الأصول الرقمية.

عملت Deutsche وMemento Blockchain معًا سابقًا في مشروع DAMA (الوصول إلى إدارة الأصول الرقمية) في عامي 2022 و2023، مما أدى إلى استكمال إثبات المفهوم بنجاح.

وتسعى المبادرة إلى تحقيق إمكانية إيجاد حل أكثر كفاءة وأمانًا ومرونة لإدارة الصناديق الرقمية وخدمة الاستثمار.

وتعتزم دويتشه البناء على هذا الأساس من خلال تقديم DAMA 2. وسوف تستخدم تطوير Interop Labs، المطور الأصلي لشبكة Axelar – وهو لاعب رئيسي في تحقيق قابلية التشغيل البيني للترميز.

في فبراير، دخلت شركة Ripple في شراكة مع مؤسسة Axelar لتعزيز إمكانية التشغيل البيني على blockchain XRP Ledger (XRPL). ركزت جهودهم على تطوير ترميز الأصول الحقيقية (RWAs).

يتزايد ترميز RWA


على مدار العام الماضي، كان هناك ارتفاع كبير في بروتوكولات ترميز الأصول الحقيقية (RWA). جاء ذلك مع اعتماد واسع النطاق، حيث زاد إجمالي القيمة المقفلة (TVL) إلى أكثر من 8 مليارات دولار.

تتكشف قصة RWA عندما تدعو الأحزاب السياسية إلى وضع لوائح لتعزيز بيئة إيجابية للعملات المشفرة.

ويمكن ملاحظة ذلك في الانتخابات المقبلة في المملكة المتحدة حيث يعد حزب العمال بمواصلة الجهود التشريعية لحزب المحافظين لجعل المملكة المتحدة “مركزًا عالميًا لتكنولوجيا الأصول المشفرة”.

قدر بنك الاستثمار Citi Group أن الأصول الرمزية يمكن أن تصل قيمتها إلى ما يقرب من 4 تريليون دولار عالميًا بحلول عام 2030 في تقرير نُشر في عام 2023. وفي التقرير، أشاروا إلى المملكة المتحدة التي يحكمها حزب العمال كمحفز.

وجاء في التقرير: “لذلك ستتطلع حكومة حزب العمال المستقبلية إلى جعل المملكة المتحدة رائدة عالميًا في مجال الترميز من خلال تعزيز العمل لتوضيح القانون المتعلق بالترميز، والعمل مع المنظمين لإنشاء نظام تنظيمي متناسب وقائم على النتائج للإشراف على التكنولوجيا”. .

وتضغط الولايات المتحدة أيضًا من أجل العملات المشفرة في الانتخابات المقبلة. وتعارض إدارة ترامب وجهة النظر التنظيمية الصارمة لإدارة بايدن الحالية، والتي فسرها البعض على أنها عدائية.

وفي سؤال وجواب، وافق ترامب على الكثير شركات العملة المشفرة تغادر البلاد “بسبب العداء”

وقال: “حسنًا، سنوقف ذلك لأنني لا أريد ذلك… إذا كنا سنتبنى (العملات المشفرة)، فعلينا أن نسمح لها بذلك”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version