آخر تحديث:

16 مايو 2024 الساعة 06:03 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أُطلق على الرئيس السابق دونالد ترامب لقب “أول رئيس للعملات المشفرة في أمريكا” منذ عامه الأول في منصبه في عام 2017، وفقًا لكريس جيانكارلو، المفوض السابق لهيئة تداول السلع الآجلة (CFTC). وقال إن هذا التصنيف جاء عندما وافقت إدارته على إدخال عقود بيتكوين الآجلة.

أفادت شبكة فوكس بيزنس أن جيانكارلو، خلال حديثه في حدث سياسة العملات المشفرة في واشنطن العاصمة يوم الأربعاء، سلط الضوء على سمعة ترامب الطويلة الأمد في صناعة العملات المشفرة. وتأتي تعليقات المسؤول السابق بعد أن تعهد ترامب الأسبوع الماضي بإنهاء العداء تجاه العملات المشفرة إذا أعيد انتخابه.

قال جيانكارلو: “بالإضافة إلى إعلانه الآن أنه “جيد في التعامل مع العملات المشفرة” – أي العملات المشفرة – قد يدعي ترامب بشكل مبرر أنه “أول رئيس للعملات المشفرة في أمريكا”. “وهذا بسبب إطلاق عقود بيتكوين الآجلة المنظمة في السنة الأولى من رئاسة ترامب.”

وأضاف: “لقد ساعد النجاح الدائم لسوق العقود الآجلة المنظمة على ضمان تسعير أول سلعة رقمية في العالم – بيتكوين – بالدولار الأمريكي”.

أطلقت بورصة شيكاغو التجارية (CME) تداول العقود الآجلة للبيتكوين في عام 2017، لتنضم إلى بورصة شيكاغو التجارية بين البورصات الأولى التي تقدم هذه الأداة المالية الجديدة.

المسار السياسي للعملات المشفرة في الانتخابات الأمريكية


بدأ عهد ترامب كرئيس للولايات المتحدة الخامس والأربعين مع تنصيبه في 20 يناير 2017، وانتهى في 20 يناير 2021. ووفقًا لجيانكارلو، لم تكن العملة المشفرة قضية مسيسة في عام 2017. وفي ذلك الوقت، كان هو وزملاؤه من مفوضي لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) كانوا “موحدين في دعم الابتكار التنظيمي”.

ولكن الآن، بعد مرور سبع سنوات، أصبحت العملات المشفرة على وشك أن تصبح نقطة محورية سياسية لأول مرة في الانتخابات الرئاسية.

وجهات نظر دونالد ترامب المتغيرة بشأن العملات المشفرة


قبل أن يصبح مناصرًا للعملات المشفرة، أعرب ترامب عن انتقادات شديدة في يوليو 2019. ووصفها بأنها “ليست أموالًا” وانتقد تقلبها وافتقارها إلى القيمة المتأصلة. بالإضافة إلى ذلك، أثار مخاوف بشأن احتمال استخدامها في أنشطة إجرامية مثل تهريب المخدرات.

يشعر البعض في الصناعة بالقلق بشأن موقف بايدن بشأن العملات المشفرة، بينما يأمل آخرون في صدور تشريعات مواتية في ظل إدارته. انتقد تشارلز هوسكينسون، مؤسس كاردانو، بايدن لعرقلته صناعة العملات المشفرة، مشيرًا إلى عدم اليقين التنظيمي. على العكس من ذلك، يرى كايل بليجن من غرفة التقدم إمكانية سن قوانين إيجابية للعملات المشفرة إذا أعيد انتخاب بايدن.

في عهد بايدن، تقاتلت هيئة الأوراق المالية والبورصات ولجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) حول اختصاص صناعة العملات المشفرة. ويكافح الكونجرس مع تشريعات الحزبين لحل هذه القضية. وفي الوقت نفسه، تتصارع المحاكم بشأن ما إذا كانت الأصول الرقمية يجب أن تكون سلعًا أم أوراقًا مالية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version