آخر تحديث:

16 أبريل 2024 الساعة 19:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

داهمت الشرطة الكورية الجنوبية مكاتب منصة blockchain ذات الطابع الرياضي وينرز كجزء من التحقيق في مزاعم بأن رمز WNZ الخاص بها هو “عملة احتيالية”.

وفقًا لصحيفة Money Today، أعلنت فرقة العمل الجنائية التابعة لوكالة شرطة العاصمة سيول في 16 أبريل أنها فتشت وصادرت أدلة من موقعين.

الشرطة الكورية الجنوبية تداهم عنوانين


وقالت الشرطة إنها داهمت مكتب وينر في جانجنام، سيول، ومنزل الرئيس التنفيذي السابق لشركة وينر تشوي سيونج جيونج في الأول من أبريل.

ومنحت مذكرة المحكمة الشرطة الحق في تفتيش المباني للاشتباه في الاحتيال والإكراه بموجب قانون العقوبة المشددة على جرائم اقتصادية محددة.

ونفى العديد من المشاهير ونجوم الرياضة وشخصيات وسائل التواصل الاجتماعي في كوريا الجنوبية أي صلة لهم بتشوي ووينرز في الأشهر الأخيرة.

جاء ذلك في أعقاب منشور مجهول من مجموعة من المستثمرين المجهولين الذين اتهموا وينر بإدارة عملية “احتيال متعددة المستويات” في الثاني من فبراير.

أثار هذا المنشور جدلاً حول كل من وينر وتشوي. كما أعادت فتح الجدل حول رمز مميز يسمى Golden Goal (GDG)، والذي يدعي البعض أنه “عملة احتيالية”.

تم إدراج WNZ في بورصات العملات المشفرة الخارجية. ومع ذلك، قدم العديد من المستثمرين الكوريين الجنوبيين شكاوى بشأن الرمز المميز إلى لجنة الخدمات المالية التنظيمية (FSC).

وأوضحت وسائل الإعلام أن لجنة FSC أحالت القضية منذ ذلك الحين إلى الشرطة. وتحقق الشرطة في شكويين أخريين يتعلقان بـ WNZ، بشكل مستقل عن طلب FSC.

وبحسب ما ورد يعتقد الضباط أن تشوي “كان مسؤولاً في السابق عن الترويج لـ GDG”. ووصفت وسائل الإعلام GDG بأنها “عملة احتيال مشبوهة بقيمة مليارات الوون الكوري”.

تستمر الجدل حول “عملة الاحتيال”.


في 28 مارس/آذار، ألقى ضباط الشرطة القبض على الرئيس التنفيذي لشركة جولدن جول – الملقب كيم – واتهموه بجرائم تتعلق بالاحتيال.

بدأت وحدة التحقيق المشتركة للأصول الافتراضية التابعة لمكتب المدعي العام لمنطقة سيول الجنوبية – وهو أكبر قسم لمكافحة جرائم العملات المشفرة في البلاد – التحقيق مع تشوي بشأن تهم الاحتيال ذات الصلة في أواخر الشهر الماضي.

يبدو أن أسعار WNZ قد تراجعت بسبب الأخبار.

نفى نجوم البوب ​​الكوري، مثل تشوي سي وون، من مجموعة سوبر جونيور المكونة من الذكور، وتشو هيون يونغ، العضو السابق في فرقة قوس قزح النسائية، وجود أي صلة لهم بـ “جدل عملة وينيرز” في منتصف فبراير. .

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version