آخر تحديث:

13 مارس 2024 الساعة 19:12 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

انتقد رئيس اللجنة الفرعية للخدمات المالية بمجلس النواب المعنية بالأصول الرقمية والتكنولوجيا المالية والشمول فرينش هيل (R-AR) مكتب الحماية المالية للمستهلك (CFPB) صباح الأربعاء بسبب اقتراح الرقابة الفيدرالية الأخير لأنظمة دفع الأصول الرقمية، وأخبر الوكالة الحكومية المستقلة بـ ” العودة الى لوحة الرسم.”

ينتقد الجمهوريون قاعدة الرقابة التي وضعها مكتب الحماية المالية للمستهلك


وقال هيل: “ليس هناك شك في أن هذا الاقتراح سيقلل من حوافز الابتكار في مجال المدفوعات ويترك المستهلكين مثقلين بعدد أقل من الشركات التي يمكنهم من خلالها اختيار طريقة الدفع – مما يقلل المنافسة”.

جادل أعضاء اللجنة الفرعية الجمهوريون في الغالب بأن القاعدة الجديدة لمكتب الحماية المالية للمستهلك كانت تجاوزًا في أحسن الأحوال ومراقبة محتملة في أسوأ الأحوال.

وتابع رئيس مجلس الإدارة: “يحتاج CFPB إلى العودة إلى لوحة الرسم، والعمل على حماية المستهلكين، وعدم إعاقة الابتكار أو توسيع نطاق CFPB النهم للحصول على مزيد من القوة والنطاق”.

CFPB لاتخاذ إجراءات صارمة ضد المراجحة التنظيمية


تم اقتراح القاعدة الجديدة في الأصل من قبل مكتب الحماية المالية للمستهلك في نوفمبر 2023، وستسمح للوكالة “بالإشراف على الشركات غير المصرفية الكبرى التي تقدم خدمات مثل المحافظ الرقمية وتطبيقات الدفع”، بما في ذلك خدمات الدفع عبر تحويل الأموال من نظير إلى نظير وتحويل الأموال الإلكتروني.

“أنظمة الدفع هي البنية التحتية الحيوية لاقتصادنا. قال روهيت شوبرا، مدير مكتب الحماية المالية للمستهلك، في بيان صدر في نوفمبر 2023 أعلن فيه عن الاقتراح: “كانت هذه الأنشطة تتم بشكل حصري تقريبًا من قبل البنوك الخاضعة للإشراف”. “إن قاعدة اليوم من شأنها أن تتخذ إجراءات صارمة ضد أحد سبل المراجحة التنظيمية من خلال ضمان خضوع شركات التكنولوجيا الكبرى وغيرها من شركات المدفوعات غير المصرفية للرقابة المناسبة.”

وفقًا لشركة Data Horizon Research، من المتوقع أن يصل قطاع الدفع الرقمي إلى قيمة 505 مليار دولار بحلول عام 2032، بمعدل نمو قدره 19.7% سنويًا كل عام.

ورفض الديمقراطيون جلسة الأربعاء، قائلين إن تطبيقات الدفع مثل Venmo وPayPal يجب أن تمتثل لقوانين حماية المستهلك، مما يجعل القطاع أكثر أمانًا بشكل فعال.

قال عضو الكونجرس ستيفن لينش (ديمقراطي من ولاية ماساتشوستس): “إن CFPB لم يصبح منظمًا للتكنولوجيا بقدر ما أصبحت شركات التكنولوجيا بنوكًا”.

وفي الوقت نفسه، زعمت النائبة ماكسين ووترز (ديمقراطية عن ولاية كاليفورنيا) أن القاعدة لن “تقيد المنافسة والمدفوعات” ولكنها بدلاً من ذلك “تزيد المنافسة من خلال إظهار أن الشركات الكبرى غير قادرة على الاستفادة من حجمها وبياناتها لمزاحمة الشركات الأصغر بشكل غير عادل”.

يواجه CFPB ضغوطًا لتوضيح موقف العملة المشفرة


وتأتي جلسة الأربعاء وسط محادثات أوسع حول الخط الفاصل بين التمويل التقليدي والأصول الرقمية، لا سيما في ضوء الأزمة المصرفية لعام 2023 التي شهدت انهيار عدد من البنوك الصديقة للعملات المشفرة فجأة.

على الرغم من محادثة الكونجرس حول القاعدة المقترحة لـ CFPB والتي تؤثر على العملات المشفرة، إلا أن الوكالة الحكومية لم تقدم بعد توضيحًا بشأن ما يمكن توقعه للمضي قدمًا فيما يتعلق بتنظيم أنظمة دفع الأصول الرقمية.

وجاء في مذكرة اللجنة: “من غير الواضح متى ينوي CFPB وضع اللمسات الأخيرة على الاقتراح أو ما إذا كانت المخاوف المختلفة التي أثيرت ستتم معالجتها”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version