تايوان تم تعيينها لفرض قيود على عمليات تبادل العملات المشفرة الخارجية التي تعمل ضمن نطاق ولايتها القضائية ما لم تحصل على التسجيل المطلوب.

البلاد هيئة الرقابة المالية (FSC) قام بصياغة عشرة مبادئ توجيهية لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية (VASPs) لوضع قواعد التنظيم الذاتي، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة الأنباء المركزية شبه الرسمية في تايوان.

وستركز المبادئ التوجيهية، المتوقع إصدارها رسميًا بحلول نهاية هذا الشهر، على جوانب مختلفة.

وبشكل أكثر تحديدًا، من المتوقع أن تعمل المبادئ التوجيهية على تعزيز الكشف عن المعلومات، ووضع معايير مراجعة لإدراج الأصول الافتراضية وشطبها، وضمان فصل وصيانة أصول الشركات والعملاء.

FSC تحظر على الشركات الخارجية غير المسجلة التماس الأعمال

تخطط FSC لفرض حظر صارم على التماس الأعمال غير القانونية من قبل شركات العملات المشفرة الأجنبية.

وسوف يفرض على مقدمي خدمات الأصول الأجنبية التسجيل وفقًا لقانون الشركات والإعلان عن امتثالهم للوائح مكافحة غسيل الأموال إلى لجنة الخدمات المالية (FSC).

سيؤدي عدم القيام بذلك إلى منع هذه الشركات من التماس الأعمال داخل تايوان أو من المقيمين المحليين.

قامت تايوان مؤخرًا بتعيين لجنة الإشراف المالي لتكون الجهة التنظيمية الرئيسية لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية حيث تهدف البلاد إلى تقديم إرشادات مفصلة بحلول نهاية سبتمبر.

يوجد في تايوان جهتان تنظيميتان ماليتان: البنك المركزي لجمهورية الصين (الاسم الرسمي لتايوان) ولجنة الخدمات المالية.

ينظم البنك المركزي السياسة النقدية ولوائح الصرف الأجنبي في حين أن لجنة الخدمات المالية لديها صلاحيات واسعة في كل شيء بدءًا من التنظيم المصرفي والأوراق المالية والعقود الآجلة وحتى مكافحة غسيل الأموال.

وفي الوقت نفسه، لن تقوم FSC بتنظيم الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT).

ولمواصلة تعزيز تطوير المبادئ التوجيهية للتنظيم الذاتي، اقترحت وزارة الشؤون الاقتصادية في تايوان مؤخرًا إضافة فئة أعمال جديدة في اللوائح ذات الصلة.

وتهدف هذه الخطوة إلى تمكين الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة من إنشاء جمعيات صناعية، رصف الطريق لتعزيز التنظيم الذاتي.

تسعى Binance للتسجيل في تايوان

وفي الشهر الماضي تم الكشف عن ذلك بينانس، أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم، كانت تسعى للتسجيل في تايوان لضمان الامتثال لتدابير مكافحة غسيل الأموال.

على الرغم من أن Binance غير خاضعة للتنظيم حاليًا في تايوان، فقد أنشأت كيانًا محليًا يسمى “Binance International Limited فرع تايوان (سيشيل)” وفقًا لقاعدة بيانات وزارة التجارة.

تشير معلومات التسجيل إلى أنه تمت الموافقة على تسجيل شركة Binance في 12 مايو 2023، برأس مال مسجل قدره 30 مليون دولار تايواني جديد (937000 دولار أمريكي) في تايوان.

وفي يوليو، تعاونت Binance أيضًا مع مكتب التحقيقات الجنائية في تايوان، وتعاونت لمساعدة أكثر من 200 من ضباط إنفاذ القانون في معالجة الجرائم المتعلقة بالأصول الرقمية.

وكما ورد، تجري شركة الاتصالات العملاقة “تايوان موبايل” أيضًا محادثات مع منصات العملات المشفرة المحلية حول شراكات محتملة وحتى استثمار في إحدى الشركات.

يستكشف مزود الخدمة اللاسلكية المرخص من الحكومة فرص التعاون مع المؤسسات المالية التي تدعم تقنية blockchain، بما في ذلك XREX ومقرها تايوان.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version