آخر تحديث:

22 مايو 2024 الساعة 14:03 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

يدعو فريق الحملة الانتخابية للرئيس جو بايدن إلى الحصول على مساعدة مالية لمواكبة منافسيه الجمهوريين، الذين يقول إنهم مدعومون من صناعة العملات المشفرة الثرية.

بايدن يطلب الدعم لمحاربة العملات المشفرة


في لقطة شاشة منتشرة على نطاق واسع يوم الأربعاء، بدا أن فريق حملة بايدن قد أرسل رسائل إلى أتباعه يحذرهم من الحجم الهائل للتبرعات التي تتلقاها حملة ترامب.

وجاء في رسالة بايدن: “أيها الناس، لا يمكن أن يكون هذا الأمر أكثر خطورة”. “المديرون التنفيذيون للعملات المشفرة وبارونات النفط يخرجون من الخشب لصالح ترامب. إنهم يسرعون بشيكات بقيمة 800 ألف دولار في المناسبات الجذابة.

واعترف بايدن بأن حملة ترامب كانت تتفوق على حملته، حيث حصلت على 76 مليون دولار في أبريل، منها 50 مليون دولار تم جمعها بالكامل من حفل الرئيس السابق في فلوريدا الذي تبلغ قيمته 50 مليون دولار الشهر الماضي.

يحاكي طلب بايدن طلبات السيناتور الديمقراطية إليزابيث وارن قبل أشهر، والتي تخوض الآن منافسة مباشرة مع محامي جمهوري مؤيد للعملات المشفرة على مقعدها في ولاية ماساتشوستس.

أظهرت الأرقام الصادرة عن لجنة الانتخابات الفيدرالية الشهر الماضي أن جون ديتون – الذي مثل 75000 مستثمر في XRP في دعوى قضائية أمام المنظمين الفيدراليين العام الماضي – جمع 1.36 مليون دولار في الربع الأول، مقارنة بـ 1.1 مليون دولار لوارن. ومن بين المتبرعين لديتون المؤسس المشارك لشركة Skybridge Capital أنتوني سكاراموتشي والرئيس التنفيذي لشركة Ripple براد جارلينجهاوس، من بين آخرين.

الطبيعة الحزبية للعملات المشفرة


يأتي دعم Crypto غير المتوازن للجمهوريين بعد سنوات من إجراءات الإنفاذ العدائية ضد الصناعة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصة (SEC) التي يقودها الديمقراطيون، والجهود المباشرة من البيت الأبيض لعرقلة صناعة تعدين البيتكوين.

في وقت سابق من هذا الشهر، وعد البيت الأبيض باستخدام حق النقض ضد التشريع الذي من شأنه إلغاء SAB 121 – وهي قاعدة هيئة الأوراق المالية والبورصات التي انتقدت على نطاق واسع لمنع البنوك المنظمة من تقديم خدمات حفظ العملات المشفرة.

وقد وافق كل من مجلسي النواب والشيوخ الآن على هذه القرارات، بدعم جمهوري كامل إلى جانب دعم صغير من الديمقراطيين في كلا المجلسين.

وفي الوقت نفسه، فإن دونالد ترامب – الذي سخر ذات مرة من عملة البيتكوين باعتبارها عملية احتيال – بدأ الآن في الاستعداد لهذه الصناعة. وبعد مقابلة أجريت معه في فبراير، قال فيها إنه سيكون متسامحًا مع بيتكوين، بدأ المرشح الآن في قبول تبرعات الحملة الانتخابية القائمة على العملات المشفرة، مع نية بناء “جيش عملات مشفرة” يتحدى الجهود العدائية التي تبذلها إليزابيث وارين.

أظهر ملف رسمي في أكتوبر 2023 أن ترامب يمتلك شخصيًا ما بين 250 ألف دولار و500 ألف دولار من العملات المشفرة.

في وقت لاحق من اليوم، سيصوت مجلس النواب على قانون الابتكار المالي والتكنولوجيا للقرن الحادي والعشرين (FIT21)، والذي يهدف إلى تعزيز الوضوح التنظيمي الواسع للعملات المشفرة بشكل عام.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version