آخر تحديث:

11 يونيو 2024 الساعة 17:55 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تستمر صناعة العملات المشفرة في أيرلندا في التوسع حيث منح البنك المركزي الأيرلندي (CBI) موافقة مزود خدمة الأصول الافتراضية (VASP) لموقع Crypto.com في 11 يونيو.

سيتم الاستحواذ على Crypto.com VASP تمكين الشركة من توسيع عروضها في الدولة، بما في ذلك عمليات تبادل العملات المشفرة إلى العملات الورقية والمحافظ الورقية.

موافقة Crypto.com الجديدة على VASP في أيرلندا

ومع هذه الموافقة الأخيرة، ينضم موقع Crypto.com إلى مجموعة مختارة من شركات العملات المشفرة التي ينظمها البنك المركزي الأيرلندي. تتضمن قائمة مقدمي خدمات VASP المسجلين في أيرلندا الآن لاعبين بارزين في الصناعة مثل Coinbase وRipple وGemini Exchange التابعة للأخوين Winklevoss وMoonPay ومنصة الحضانة Zodia التابعة لـ Standard Chartered.

اعتبارًا من 7 يونيو، وافقت أيرلندا على 15 كيانًا كمقدمي خدمات الأصول الرقمية، مما يوضح موقفها التقدمي تجاه تنظيم الأصول الرقمية. في عام 2024، وافق البنك المركزي العراقي على أربعة مقدمي خدمات خدمات VASP جدد، بما في ذلك Foris DAX Global وFortuna Digital Custody وRamp Swaps وCrypto.com.

في حين تعمل العديد من شركات العملات المشفرة على تعزيز وجودها في أيرلندا، فقد اختار بعضها الخروج من السوق. شركة Circle Internet Financial، الشركة التي تقف وراء USD Coin (USDC)، أعلن عن خططه للعودة إلى الولايات المتحدة والابتعاد عن أيرلندا في مايو.

على الرغم من ذلك، تواصل أيرلندا جذب الشركات الكبرى مثل Coinbase، التي اختارت البلاد كمركز عملات رقمية أوروبي للامتثال للوائح الأسواق في الأصول المشفرة (MiCA).

حصل موقع Crypto.com على موافقة VARA


خارج أيرلندا، Crypto.com أعلنت أن كيانها الذي يقع مقره في دبي قد حصل على الموافقة التشغيلية الكاملة من هيئة تنظيم الأصول الافتراضية (VARA) وستبدأ الخدمات التي تستهدف المستثمرين المؤسسيين.

يأتي هذا الإنجاز بعد تلبية Crypto.com لمتطلبات التشغيل المسبق لـ VARA في نوفمبر 2023، ويمثل أول بورصة عالمية للعملات المشفرة مصرح لها بالعمل بالعملة الورقية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حصل موقع Crypto.com على تراخيص مهمة أخرى، بما في ذلك ترخيص مؤسسة الدفع الكبرى (MPI) لخدمات رمز الدفع الرقمي (DPT) من سلطة النقد في سنغافورة والتسجيل كمقدم خدمة الأصول الرقمية (DASP) من قبل Autorité des Marchés financiers ( AMF) في فرنسا.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط Crypto.com لإطلاق المزيد من المنتجات لعملاء التجزئة، بما في ذلك تطبيق Crypto.com. وتشمل الموافقات الأخرى ترخيص مؤسسة الأموال الإلكترونية (EMI) من قبل هيئة السلوك المالي (FCA) في المملكة المتحدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version