آخر تحديث:

مؤلف

روحالامين حقشاناس

مؤلف

روحالامين حقشاناس

نبذة عن المؤلف

Ruholamin Haqshanas هو كاتب مساهم في مجال العملات المشفرة في CryptoNews. وهو صحفي متخصص في العملات المشفرة والمالية ولديه خبرة تزيد عن أربع سنوات. وقد ظهر Ruholamin في العديد من المقالات البارزة في مجال العملات المشفرة…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

جمعت شركة Huma Finance 38 مليون دولار في جولة تمويلية تهدف إلى توسيع منصة تمويل الدفع (PayFi)، والتي تستفيد من الأصول الرمزية في العالم الحقيقي (RWA).

ويتضمن الاستثمار 10 ملايين دولار في الأسهم و28 مليون دولار في أصول الأصول المرجحة بالأوزان المعدلة، وفقًا لتقرير حديث صادر عن Insider.

وتم تنظيم جولة التمويل هذه بقيادة شركة Distributed Global، مع دعم ملحوظ من Hashkey Capital، وFolius Ventures، ومؤسسة Stellar Development، وTIBAS Ventures، الذراع الاستثماري لأكبر بنك خاص في تركيا، İşbank.

وفي الوقت نفسه، قادت مؤسسة Stellar Development Foundation الجزء الخاص بـ RWA من التمويل، حيث ساهمت بمبلغ 10 ملايين دولار.

تتكون أصول الأصول المرجحة بالقيمة الرمزية من سندات متعددة الشرائح

تتكون أصول الأصول المرجحة بالأوزان من سندات متعددة الشرائح ذات آجال استحقاق مختلفة، مدمجة في منتجات متداولة في البورصة.

تم إصدار هذه العملات من قبل شركة Arf Capital، وهي شركة مقرها سويسرا تعمل بموجب قوانين تقنية دفتر الأستاذ الموزع السويسرية (DLT).

وسلط أربيل كرامان، المؤسس المشارك لشركة هوما، الضوء على هذا الأمر في مقابلة عبر البريد الإلكتروني، مشددًا على الامتثال التنظيمي الذي يدعم الاستثمار.

وتخطط Huma Finance لاستخدام الأموال لتوسيع منصتها إلى أنظمة blockchain الإضافية، بما في ذلك Solana وشبكة العقود الذكية Soroban التابعة لـ Stellar، في الأشهر المقبلة.

تبرز RWAs الرمزية كتطبيق رئيسي لتقنية blockchain، مما يتيح للمؤسسات المالية نقل الأصول مثل السندات والائتمان إلى دفاتر موزعة.

ويعد هذا التحول بتحقيق تسوية أسرع، وتحسين الشفافية، وكفاءة تشغيلية أكبر.

في وقت سابق من هذا العام، اندمجت Huma Finance مع Arf، مما أدى إلى توحيد الجهود للتركيز على رمزية RWAs.

وعلى الرغم من أن الشركتين تظلان مستقلتين، إلا أنهما تعملان الآن تحت كيان قابض مشترك، مما يوفر منصة أصول رمزية شاملة.

وتتوقع هوما أن يقوم الكيان المدمج بمعالجة معاملات تمويل المدفوعات بقيمة 10 مليارات دولار في العام المقبل.

قال تشاو دينج، الرئيس التنفيذي لشركة Hashkey Capital، أحد المستثمرين في الشركة: “تمثل شبكة PayFi من Huma تحولًا نموذجيًا في تمويل الدفع، حيث توفر السيولة الأساسية والتشغيل البيني لصناعة عانت منذ فترة طويلة من عدم الكفاءة والوصول المحدود”.

من المتوقع أن يصل سوق الأصول الرمزية إلى 1.3 تريليون دولار بحلول عام 2030

أبدى البعض في مجتمع العملات المشفرة شكوكهم بشأن توقعات حديثة تشير إلى أن الأصول الرمزية في العالم الحقيقي (RWAs) قد تصل إلى 30 تريليون دولار بحلول عام 2030.

ومن بين المنتقدين جيمي كوتس، كبير محللي العملات المشفرة في شركة Real Vision، والذي يعتقد أن التقييم الأكثر واقعية يقترب من 1.3 تريليون دولار.

وأشار كوتس إلى أنه إذا استمر معدل النمو السنوي المركب الحالي البالغ 121% للأصول الرمزية، فقد يصل السوق بالفعل إلى 1.3 تريليون دولار بحلول عام 2030.

ويتفق خبراء آخرون في الصناعة مع وجهة نظر كوتس الحذرة.

أفادت شركة ماكينزي آند كومباني مؤخرًا أن الأصول المالية المميزة شهدت “بداية باردة” ولكن من المتوقع أن تنمو إلى سوق بقيمة 2 تريليون دولار بحلول عام 2030.

في غضون ذلك، تشير تقديرات تقرير صادر عن جمعية الأسواق المالية العالمية (GFMA) ومجموعة بوسطن الاستشارية إلى أن القيمة العالمية للأصول غير السائلة المميزة ستصل إلى 16 تريليون دولار بحلول عام 2030.

وتشير تقديرات أكثر تحفظًا من مجموعة سيتي جروب إلى أنه من الممكن إصدار أوراق مالية رقمية رمزية بقيمة تتراوح بين 4 إلى 5 تريليونات دولار بحلول عام 2030.

وبإدراك هذه الإمكانية، تقوم الشركات الكبرى بخطوات كبيرة في مجال الرمزية.

على سبيل المثال، تخطط شركة جولدمان ساكس لإطلاق ثلاثة منتجات رمزية جديدة في وقت لاحق من هذا العام، مدفوعة باهتمام العملاء المتزايد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version